بددت صور بثها التلفزيون الجزائري مساء الأربعاء إشاعات راجت طيلة اليوم حول وفاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه مصطفى، بظهور الرئيس رفقة أفراد من عائلته في استقبال نجم الكرة العالمي الفرنسي ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان.

وأظهرت الصور استقبال الرئيس في إقامة جنان المفتي (إقامة رئاسية) بالعاصمة الجزائر للنجم زيدان ومعه أخوه المستشار برتبة وزير السعيد بوتفليقة، وأخوه مصطفى بوتفليقة، في جو وصفه التلفزيون الرسمي بـ”الحميمي والعائلي” حضره والد زيدان وأحد أشقائه.

ومصطفى بوتفليقة هو الطبيب الخاص لأخيه الرئيس، وكان يعمل في العيادة المركزية للشرطة طبيبا مختصا في أمراض الأنف والحنجرة، وقد أشرف على علاج الرئيس أثناء رحلته العلاجية في مستشفى فال دوغراس بفرنسا عام 2005، أما الشقيق الآخر السعيد، فهو مستشار برئاسة الجمهورية.

رسائل سياسية

وخرج الرئيس عن البروتوكول بعدما رافق زيدان إلى خارج قاعة الاستقبال، وقدم أفراد عائلته واحدا واحدا، وكرر بوتفليقة “هذا أخي مصطفى، وأين السعيد؟ هذا أخي السعيد، وهذا والد نجمنا (يقصد زيدان) سي إسماعيل.. نحن كلنا عائلة.. لقاؤنا كان حميميا وعائليا”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يبث فيها التلفزيون الجزائري صورا لبوتفليقة مع أشقائه في نشاط رسمي. وعاش الجزائريون طيلة يوم الأربعاء على وقع إشاعة انتشرت بسرعة مفادها وفاة الرئيس بوتفليقة وشقيقه مصطفى في ظروف غامضة.

يذكر أن اللاعب زين الدين زيدان يتواجد منذ يوم الاثنين الماضي بالجزائر حيث شارك في الدورة الدولية للصداقة لكرة القدم داخل القاعة.

وانتظرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية حتى عصر الأربعاء لتنشر برقية تتحدث عن اللقاء.

تاريخ الإشاعة

ولفت المحلل السياسي عبد العالي رزاقي النظر إلى ما سماه “تاريخ الإشاعة في الجزائر” وقال للجزيرة نت “المعروف بالجزائر أنه خلال المناسبات الكبرى تنتشر الإشاعات”.

وأضاف “يبدو أن مروجي هذه الإشاعة قد استغلوا التواجد الكبير للشباب من مختلف الوطن بالعاصمة لنشر هذه الإشاعة، لتحقيق مكاسب معينة”.
وتدفقت جموع الشباب للعاصمة الجزائر لمشاهدة مباراة ودية للمنتخب الجزائري مع نظيره الصربي ضمن استعدادات الفريقين لمونديال جنوب أفريقيا، وقد امتلأت مدرجات ملعب 5 يوليو بنحو سبعين ألف متفرج، فيما بقي حوالي عشرين ألفا آخرين خارج الملعب لعدم توفر تذاكر الدخول، حسب معلقي التلفزيون الرسمي.

وقال رزاقي إنه “لمّا يُعلن الوزير الأول على اجتماع لمجلس الوزراء ولا ينعقد فإن الإشاعة ستنتشر، وعندما لا يظهر الرئيس خلال احتفالات المولد على غير العادة فإن الإشاعة ستجد طريقا لها للجماهير”.

وأضاف “يبدو لي عدم وجود الجهة المعلنة للمعلومة ساهم كثيرا في انتشار إشاعات كهذا”.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. فعلا
    كانت هناك شائعة من يومين الحمد لله يا رب ربي يديك الصحة و طيلة العمر ليس الوقت المناسب لكي تتركنا فمشوارك لازال طويل معنا يا بوتفليقة لا نريد غيرك بالوقت الراهن ربي يديك الصحة و العافية.

  2. الله اكبر من اطلق هذه الاشاعة يا ايمان انا لم اسمعها
    الله يحفظك و يخليك لينا يا حبيبنا و ننتخبك عهدة خامسة و سادسة ان شاء الله اعداءك يروحوا قبلك يا عزيز

  3. ايمان بوتفليقة ما شفتوش قاع قال هذا خويا سعيد و هذا مصطفى شفتوا قدم غي عايلة زيدان هذا غي كذب

  4. لاقدر الله فال الله ولا فالكم الله يحفط لينا رئيسنا عبد العزيز بوتفليقة ودامه الله فوق رؤسنا الي مغلينا ورافع رؤسنا فوق معاك دائما يا سيدي ولي نعمتي بعد الله عبد العزيز بو تفليقة دامه اللله وحفطه

  5. oui vraiment hier a cerculé un mensonge que le frere de le president mustapha serait mort dans un hopital suisse cause d’un probleme de santé et le site alger 360 a confirmé l’information ett c’est karim bousalem qui l’as precisé que les deux frere sont said et mustapha bouteflika.Merci au dieu on a vraiment besoin de notre president .ELSAHA WIHAFIA

  6. لا ادري لماذا أصحاب المراكز العليا في المجتمع يغضبون من تذكيرهم بالموت بالرغم أن هذا مطلوب طوال الوقت حتى لا يظنوا أنفسهم خالدين ،،، ان الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، مات ،،، فهل هم أفضل من الرسول ؟؟؟؟ بطلوا هبل ….

  7. بوتفليقة انسان عظيم و مؤمن بالله ليس هو الذي يغضب من الموت أو يخشاه ولكن الظروف التي تمر بها الجزائر في الوقت الحالي -و انتم تعرفون جيدا ماذا أقصد- هي التي تجعلنا نخشى غيابه لا نريد شماتة أحد فينا. الله يحفظ الجزائر و رئيسها و شعبها و كل من يعرف قيمة الجزائر.

  8. سبحاااااااااااااااااااااااان الله هو فيه حد بيشمت فى الموت!!!!!!!!!!!!

  9. شماتة فيكم يا اخت عنابة !!!!!؟؟؟؟ ما هذا الكلام الكبير ؟؟؟؟ يا بنتي نحن نتكلم بصورة عامة عن الموت ،،، لا يهمني أي رئيس دولة في العالم بصراحة مات أو عاش حتى اشمت به أو لا اشمت ، فالموت حق على الجميع،،، كل ما تكلم انسان في موضوع عام ، تأخذوه على مأخذ شخصي ،،، !!!!!

  10. لا اخي توب ماحدا غضب مين قال انو بوتفليقة غضب من تذكيريه بالموت لكن هذه الاشاعة قيلت لانه لم يظهر في احتفالات المولد النبوي الشريف على غير العادة بعدين الله يخليلنا ياه ويطول ف عمرو والله قد ما ضلو عايش قد ما الجزائر بضلها مستفيدة من وجودو

  11. يعيش الرئيس البطل عبد العزيز بوتفليقة ……
    رجل طول عمره لن نسمع له كلمة مخطأة أو أي شئ مظر …..

  12. الله اكبر نحن مع رئيسنا بوتفليقة في السراء و الضراء ونضحي باءرواحنا من اجله اب الجزائريين التاني واب الشباب الجزائري كلنا معك ونحن ابناء الزوايا معك يا قائد البطل حفضك الله وطال في عمرك لخدمة البلاد و العباد يعيش بوتفليقة وتعيش الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *