قالت ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي إن مطالبة الغرب بتنحي والدها هي “إهانة واستفزاز لكل الليبيين” وشنت هجوما عنيفا على دول التحالف وطالبتهم بإيقاف العمليات العسكرية والرحيل عن ليبيا.

وأكدت عائشة القذافي أمام حشد من المؤيدين الذين يلوحون بالأعلام عند مجمع باب العزيزية في طرابلس حيث مقر إقامة والدها أن “القذافي لكل الليبيين وليبيا، وهو المجد والعزة والكرامة وهو من جعلنا نحن الليبيين نعانق السماء“.

ووجهت كلمتها التي أذاعها التلفزيون الرسمي على الهواء في وقت مبكر من اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الـ25 للغارات الجوية الأميركية على المجمع الضخم الذي توجد به ثكنة عسكرية.

وقالت ابنة القذافي بهذه المناسبة إنها كانت تبلغ من العمر خمس سنوات “حين أمطرونا بالصواريخ والقنابل محاولين قتلي وقد قتلوا بالفعل عشرات الأطفال الليبيين، والآن وبعد ربع قرن ها هي نفس الصواريخ والقنابل تنهمر على رؤوس أطفالي وأطفالكم”.

حماية المدنيين
وقالت عائشة القذافي مخاطبة دول الغرب ولا سيما المستعمر السابق إيطاليا “في عام 1911 شنقتم عمر المختار وجدي والآن تحاولون قتل أبي بحجة حماية المدنيين”.

وتساءلت ابنة العقيد التي كانت ترتدي وشاحا أخضر اللون ومعطفا جلديا أسود “من هم المدنيون الذين تحمونهم، هل هم الذين يحملون البنادق الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية، هل هؤلاء هم المدنيون الأبرياء الذين تقولون إنكم تحمونهم”.

وأضافت في الكلمة التي قاطعها الحشد عدة مرات بالتصفيق “اتركوا سماءنا وخذوا معكم طائراتكم وصواريخكم”.
المصدر: الفرنسية+رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عائلة القذافي تذكرني بالعائلة في فيلم ” Teh hills have eyes”
    كلهم سفاحين ومجرمين, حتى البنت لها نظرة غير طبيعية!!!

  2. وأكدت عائشة القذافي أمام حشد من المؤيدين الذين يلوحون بالأعلام عند مجمع باب العزيزية في طرابلس حيث مقر إقامة والدها أن “القذافي لكل الليبيين وليبيا، وهو المجد والعزة والكرامة وهو من جعلنا نحن الليبيين) نعانق السماء(“.!!=
    ==========================================
    انتم يا ابناء القذافي وجماعته من المؤكد انكم قد عانقتم السماء ، ولكن ليس الليبيين والا ما ثاروا عليكم ، لقد اكلتم الاخضر واليابس ، وتركتم للشعب قطعة قماش خضراء ليأكلها وكتاب لكاتب مجون سماه الكتاب الاخضر .

  3. يا عائشه هذا الفيديو مصري لكن احداثه لا تختلف عن ليبيا وغيرها بشيئ….. اهديه لحكامنا العرب بكل مكان!!

  4. اين كانت ليبيا وكيف صارت حقا شعوب تخرب بلدانها بايديها ساركوزي نهض له في مظاهرات 5 ملايين فرنسي في جميع فرنسا من اجل قانون التقاعد فارجعهم لبيوتهم بالعصا و العصا للظهر بعدما باتو 30يوم في العراء لاكن في ليلة ظلماء ادخلهم لبيوتهم بالعصا ومرر قانون التقاعد المجحف في حقهم ولا احد قال عليه دكتاتور اقسم بالله ان دمقراطيات الغرب المزيفة هي اكبر اكذوبة في هذا العصر هل يوجد حقا حرية تعبير في الغرب؟؟؟ الصحفية العجوز هيلين توماس طردت بعد خدمة 40 سنة في البيت الابيض لانها صرحت تصريحا ضد اليهود

  5. كل يوم بيتضح بدلائل قاطعة أن القذافي لم يكن يحكم البلد لوحده
    بل تقاسم الحكم مع جميع أفراد عائلته
    و المستفز في هاذ الأمر أن كل شيء واضح و في أغبياء بدون مخ
    لس مئيدون الحكم الفاسد
    و الله فيه شعوب ما تعرف تعيش بالكرامة و عيشتها فوق الأرض تساوي عيشت البهايم

  6. وأكدت عائشة القذافي أمام حشد من المؤيدين الذين يلوحون بالأعلام عند مجمع باب العزيزية في طرابلس حيث مقر إقامة والدها أن

    وأكدت عائشة القذافي أمام قطيع من البهايم الذين يلوحون بالأعلام عند مجمع باب العزيزية في طرابلس حيث مقر إقامة معلمها في الإنحراف أن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *