أبدت عشرات العائلات العربية في إسرائيل الخميس 24 نوفمبر 2016، استعدادها لتقديم المساعدة والإيواء للعائلات المتضررة من الحرائق المندلعة منذ 3 أيام وسط وشمالي البلاد.
وقال منصور عباس، نائب رئيس الحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي)، إن “عشرات الإخوة من أهلنا أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدات وإيواء العائلات المتضررة في بيوتهم”.
وأضاف عباس “المساعدات تشمل كافة العائلات العربية واليهودية دون تفرقة دينية أو قومية”.
والحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي) ممثلة في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، خلافا للحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) برئاسة الشيخ رائد صلاح، التي ترفض التمثيل في الكنيست.
وأشار “عباس” إلى أن جهودا ما زالت تبذل للوصول للعائلات المتضررة بشتى السبل، لافتا أن الحركة الإسلامية أقامت غرفة طوارئ وتنسيق للجهد الإنساني والإغاثي.
ويقدر مكتب الإحصاء الإسرائيلي، عدد المواطنين العرب بأكثر من مليون و400 ألف نسمة، يشكلون نحو 20% من عدد سكان إسرائيل البالغ 8 مليون ونصف مواطن.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، إجلاء عشرات الآلاف من المواطنين، من 12 حيا وصلتها الحرائق في مدينة حيفا (شمالي).
وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة دول أخرى، على إخماد حرائق تتوسع منذ 3 أيام في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لا داعي ان نشجب ونستنكر اذا أي شعب عربي او غير عربي له تمثيل دبلوماسي او علاقة او سفاره مع إسرائيل لانه اذا أصحاب العلاقة يتصرفون بهذه الشهامه والتفاني مع اعدائهم فما بالك بالشعوب الأخرى

  2. ليلى اقسم بالقرآن الكريم اليهود على وساختهم بس اشرف منكم، و الله لو يضالوا ١٠٠٠ سنة ما يوصلوا لاجرام النافق و ابنه المعتوه تاج راسكم، ثانياً ممكن تشرحي للقراء ليش الجولانيين (اللي ٩٩٪‏ منهم علوية و دروز) ما بحياتهون ضربوا ولو عجورة عاليهود؟ مو انتوا بتوع المقاومي، ولا الاجرب يعرف انه اذا قرب على اسرائيل راح يبيدوا الساحل و يضل بالكلسون؟ حكاها ليبرمان من ٨ سنين بعد ما قصفت طائراته مواقع جيش ابو شحاطة بساعة ملل، انه اذا وجه الاسد طلقة واحدة نحو اسرائيل سنبيد جيشه المهترء الفاسد و نزيل العلويين عن السلطة بسوريا.

  3. ما راح سب اهلك يمكن يكونوا ناس اوادم و ما يستحقوا انه واحد يوجه لهون كلمة مش منيحة، انا عم احكي عن اجرام فكرك و العصابة النتنة اللي عم تقتل السوريين شو علاقة اهلي بالموضوع، اوك سبيني الي، ليش تكسبي خطى ناس بين ايدين ربهن!؟ عكل حال مش متفاجئ بأخلاقك تربية النافق ٤٠ سنة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *