بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة رسمية إلى الكويت أمس، في أول زيارة لزعيم فلسطيني منذ أكثر من 20 عاماً سعياً لتعزيز العلاقات، اجرى خلالها مباحثات مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وافتتح مقر سـفارة دولة فلسطين، معتبراً انها لحظة تاريخية في العلاقات بين البلدين.
ووفق صحيقة البيان، ققد تبادل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء امس، بقصر بيان الأوسمة، حيث قلد عباس، أمير الكويت، وسام القدس من الدرجة العليا، فيما قلد الشيخ الصباح الرئيس الفلسطيني وسام مبارك الكبير، في مستهل جلسة مباحثات بين الزعيمين، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

abbaskuweit
واطلع عباس أمير الكويت على آخر تطورات القضية الفلسطينية بمختلف جوانبها، والمصالحة الفلسطينية، وسرعة تحقيقها، والاتصالات الأخيرة مع الإدارة الأميركية، إضافة إلى آخر مستجدات العملية السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
وقبيل ذلك افتتح عباس، مقر سـفارة دولة فلسطين لدى الكويت منهياً عملية طويلة من استعادة العلاقات الثنائية بدأت عام 2001 عندما زار الكويت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل الحسيني. وقال عباس في كلمته بحفل الافتتاح إن “هذه لحظة تاريخية للعلاقات الكويتية الفلسطينية، تلك العلاقات التي تضرب في جذورها إلى عقود طويلة من التاريخ”.
من جانبه، اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في كلمته أن افتتاح مقر سفارة دولة فلسطين في الكويت يعد استمراراً لعطاء طويل بين الشعبين. في الأثناء اجتمع الرئيس الفلسطيني، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي علي فهد الراشد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *