أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للزعماء اليهود بالولايات المتحدة أنه لن “ينكر أبداً حق اليهود بالأرض” الأمر الذي أثار استياء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي اعتبرت تصريحه “سقوطا سياسيا غير مسبوق”.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن عباس اجتمع في واشنطن مع نحو ثلاثين زعيماً يهودياً من منظمات مختلفة مثل لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك) ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى.

ونقلت الصحيفة عن مشاركين بالاجتماع قولهم إن محمود عباس أكد لأولئك الزعماء اليهود أنه لن ينكر أبداً حق اليهود بالأرض.

من ناحيته أوضح مدير دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات للجزيرة أن عباس قال “لا أحد ينكر أن اليهود عاشوا في المنطقة عبر التاريخ وأن منظمة التحرير اعترفت بحق إسرائيل بالوجود وأن على إسرائيل الاعتراف بالحق الفلسطيني في الوجود في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية”.

وتعقيباً على تصريحات عباس، دانت حركة حماس تلك التصريحات وقالت في بيان لها أمس الخميس “نستهجن وندين ما جاء على لسان محمود عباس من أنه لن ينفي حق الشعب اليهودي على أرض فلسطين المحتلة”.

واعتبرت التصريح “سقوطاً سياسياً غير مسبوق، وتساوقاً خطيراً مع الرؤية الصهيونية لأرض فلسطين التاريخية القائمة على تهويد الأرض والمقدسات، وتأصيلاً لسياسة الإبعاد الصهيونية لشعبنا الفلسطيني”.

وأضافت “إننا نعد تلك التصريحات مظلة للاحتلال وتشجيعاً له على ارتكاب المزيد من الجرائم والحماقات ضد شعبنا بتهويد القدس وبناء المستوطنات وتشديد الحصار على أهلنا في قطاع غزة”.

وأكدت أن “سياسة الهرولة وتقديم الأثمان مجاناً للصهاينة لن تجدي نفعاً ولن تصنع سلاماً، بل ستدفع الاحتلال إلى المزيد من الصلف والغطرسة”.

ودعت “كافة القوى والفصائل وجماهير شعبنا إلى التنديد بتصريحات محمود عباس التي تشكِّل خروجاً عن الإجماع الوطني وتناقضاً مع حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة”.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. انت لا تنكر حق اليهود
    و لكنهم انكروا حق الشعب الفلسطيني في الوجود
    اذا” كيف ستحل تلك المعضله؟؟؟؟

  3. هذا ليس غريب على هذا المنافق على كل حال امريكا تدعم اسرائيل لكن الذي يحميها هي الانمظمة العربية التي تدعي الاسلام اسرئيل ليست قوية
    لكن روجة لنا ذلك فان اردنا فلسطين و نصرة شعبها علينا بتغيير انفسنا للافضل ثم تغيير تلك الانظمة المنافقة العميلة , قالى تعالى لا يغير الله ما في قوم حتى يغييرون ما في انفسهم ,, و ان تنصروا الله ينصركم..
    فالتاريخ يعيد نفسة في غزوة الخندق عندما حوصرالمسلمين من قبل المنافقين و الكفار مع اليهود الان نرى النظام المصري المنافق مع الانظمة العميلة الاخرى و اليهود يحاصرون المجاهدين في غزة فلسطين , لكن سينصرهم الله كما نصر رسوله صلى الله عليه و سلم , اللهم آمين

  4. لا عباااااس لهون كتيييييييييييييييييير حق اليهود بي فلسطييييييييين
    للك يخرب بيتك يبعتللك علة للك انت رمز النذالة وقمة الوساخة
    عنجد مش قادرة احكييييييييييي انت قتللك حلال متل متل واحد اسرائيلي يا كلب حتى انت انجس لانو ما في واحد يهودي ولا زعيم يهودي ساووم ع بيع ارضو واعترف بي فلسطنين شفت ادي انت واطي
    نهايتك قربت انشالله

  5. لهون كتييييييير يا عبااااااااااااس
    انت انجس من اسرائلين ولله بعد 50 سنة مش معترفين بي فلسطنين وانت يا حقييير عم تعترررررف

  6. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا اكبر خائن يا عباس المتعاون العميل النذل الحقير الذي لا منفعه منك والله انك اكبر منافق وانت وامثالك هم اسباب الحصار على شعب غزه المساكين الله لا يسامحك ويارب تشوف هذا كله في اولادك ، واليوم ليس لهم حق بفلسطين يا اهبل قولي على اي اساس ارتكزت وتقول لهم حق قول لنا ياخائن

  7. عباس الله يا خذك يا واطي
    كردي عندك حق اليهود كانوا عايشين بذل وحكموا والعرب كانوا بالصحرا وحكموا والترك حكموا والاشور حكموا والفراعنه حكموا وكل الناس وصلوا وحكموا بس الكرد عمرهم ما حكموا تعرف ليه لانهم كرد ههههههه كردي وربي يساعدك

  8. هذا ليس عربيا ، ناهيك عن انه اثبت بالبرهان والدليل الدامغ أنه ليس فلسطيني ، بل يهودي المنشأ والهوى ، تماما كشارون وبن جوريون وحتى جولدا مأير !!! لا استبعد غدا ان يخرج علينا هذا اليهودي الصهيوني عباس باقتراح في ان الاردن هي الوطن البديل للفلسطينيين وان غزة تابعة لمصر حكما وادارة وشعبا ايضا، وان باقي الشعب العربي في فلسطين يجب ان يُرحلوا الى تلك البلدين ، وان يتم اعطاء الفلسطينيين في الخارج جنسيات البلاد التي يعيشون بها ، حتى يكتمل الحل … والله اللي اختشوا ماتو صحيح …

  9. whaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaat
    لك يارب ياعباس ربنا يشوفك يوم يعجز اللسان عن وصفه ياررررررررب لك ح م ا ر شلون تقول هكذا الله لايوفقك >>>
    يله مش غريبة على ش ي طا ن زيك

  10. ليس لليهود الخزر حق في أي شبر من فلسطين
    هذا الرجل لا يمثل الفلسطينين ،هو مجرد ريس لسلطة صنعتها اسرائيل لكي تقوم بمهام الحاكم العسكري السرائيلي سابقا ولتجميل صوره الاحتلال ،غزة ألان محاصره ولكن لا يستطيع أن يدخلها جندي اسرائيلي واحد ، الضفة الغربية محتلة اسرائليا ومن رجال دايتون والمستوطن الاسرائيلي ينعم بالامن ، اليهود يعرفون كيف يستخدمو عباسو كيف يسلبون المعاونات العربيه و الاروبيه للاخواننا في فلسطين فقبل أيام قالت صحافية أميركية مشهورة أن مكان اليهود في بولندا وروسيا وغيره وليس فلسطين واليوم اتو بعباس ليقولو شهد شهد من أهله.

  11. يا شومــــــــــــــــــــــــــــــمي….أنت اللي تقول هذا الكلام ……. والله جاز فيك الجهاد قبل إسرائيل . الله يرحمك يا أبو عمار يللي عمرك ما لبست بدلة و ربطة عنقك و قضيت عمرك مجاهدا. .

  12. ليش هاذ جديد عليكم من واحد واطي ليش من خلانا نوصل لهاذ مواقف غير هدول الخونة اتباع الخنازير,الله ينصركم يا حماس الشجعان الابطال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *