رام الله، (CNN) — حذر رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، الثلاثاء من قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باعتبار الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال في بيت لحم وأسوار القدس القديمة تراثاً يهودياً إسرائيلياً، لافتاً إلى أن هذا القرار قد يؤدي لحرب دينية.

ووصف عباس في كلمة له أمام البرلمان البلجيكي، القرار بأنه “استفزاز خطير ويهدد بحرب دينية”، لافتاً إلى أن القرار الإسرائيلي جاء بعد مطالب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، من نتنياهو القيام ببعض إجراءات حسن النوايا تجاه الجانب الفلسطيني، وفق مفوضية الإعلام والثقافة التابعة لفتح.

ودعا إلى دور سياسي فاعل للاتحاد الأوروبي مكمل للدور الأمريكي، محذراً بأن التأخير والتسويف سيقوض فرص السلام ويدخل المنطقة في دوامات جديدة من العنف.

وأردف قائلاً: “لقد وصلنا إلى مرحلة حرجة جدا تستدعي عملاً دولياً منسقاً ومكثفاً، فالاستيطان يجب أن يتوقف لأنه مقتل لعملية السلام ومناقض لالتزامات إسرائيل بموجب المرحلة الأولى من خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة.”

وأكد رئيس السلطة الفلسطينية أن توقف المفاوضات لم يكن نتيجة رفض الجانب الفلسطيني لها بشكل مطلق، وإنما بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية لما كان قد اتفق عليه سابقاً.
وكان رئيس الوزراء الإٍسرائيلي قد أعلن الاثنين ضم للحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، ومسجد بلال بن رباح بمدينة بيت لحم إلى التراث اليهودي العالمي، مما أدى لاندلاع مواجهات وإدانات عربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. وكأن هذه المقدسات خاصة باهل فلسطين فحسب حتى يتخلى عنها العرب والمسلمون بصفة عامة ويتركون الفلسطينيين لوحدهم يواجهون اسرائيل
    الاحتلال الامريكي كل يوم يعيث فسادا في آثار وحضارة العراق التي تهم كل المسلمين و المسيحيين واليهود لعنة الله عليهم في فلسطين
    والعرب نـــــــــــائمون

  2. أدعي عليك في أيه ياعباس في غضب ألله ماألله سبحانه وتعالي غضبه على وجهك واضح .
    ادعي عليك في أيه ؟؟؟؟؟؟؟

  3. بتنكت يا هذا ؟؟؟!!! هل اكتشفت القنبلة الذرية وصنعتها في مقركم الكريم في رام الله ؟؟؟!!! يا مستر عباس ،،، الحرب أساسا بيننا وبين العدو ليست حرب على أرض فقط ، بل هي أولا وأخيرا حرب ( دينية ) ، واختيار الله سبحانه وتعالى ارض فلسطين التي بارك في قدسها وما حولها لتكون هي نهاية الصراع بيننا وبين اليهود ، كان عن موعدة وعدنا اياها … يعني يا سيد فلان ، هي حرب دينية أولا وأخيرا ، وبالطبع لن ننتظرك وجماعتك لتحررها فهي حرب مقدسةلكل المؤمنين ….

  4. هو عباس لا يزال حيااا…ياااه ضننته مات من زمان!!!ياقاتل عرفات وقاتل المقاومة

  5. فعلا غضب الله على وجهه، وربنا موجود لسه لم ياتى زمن الفرسان، الزمن الذى نحلم به ونحن جالسون على مقاعدنا نتحصر على الحال والاوضاع!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *