دافع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام الاحد عن فكرة حصول تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حصل في ليبيا، لاسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد معتبرا ان “التدخل العسكري لا يعني الاحتلال”.

وقال خدام في رسالة الى “ثوار سوريا” منتقدا بعض اطراف المعارضة السورية “تصدر بعض الأصوات المطالبة بإرسال مراقبين دوليين عوضا عن التدخل العسكري وذلك تحايلا لتغطية مواقفهم الانهزامية”، مضيفا “لا يمكن لمثل ذلك ان يسقط هذا النظام وتصوروا لو أن المعارضة الليبية لم تطلب التدخل العسكري الدولي ماذا كان فعل معمر القذافي في الثورة الليبية وفي الشعب الليبي؟”.

عبد الحليم خدام

واضاف خدام ان “التدخل العسكري لا يعني الاحتلال وقد ذهب عصر الاستعمار وإنما يعني مساعدة الشعوب في التخلص من أنظمتها القمعية والفاسدة”.

وتابع خدام في رسالته التي نشرت على موقع “سوريا الحرة” التابع لجبهة الخلاص الوطني في سوريا “رسالتي لكم ايها الشباب ان توحدوا انفسكم وان تدركوا ان مسؤوليتكم التاريخية عظيمة في انقاذ سوريا وفي كتابة مستقبلها وأن تغلقوا آذانكم امام أصوات +المعارضين+ الذين يعيشون في أمان واستقرار مع عائلاتهم وفي ادارة مصالحهم ويرفضون تدخل المجتمع الدولي لحماية الشعب السوري ووقف المجازر وتمكين السوريين من اسقاط النظام”.

واضاف “لأن هؤلاء المعارضين ليسوا هم الذين يذبحون وليست عائلاتهم المضطهدة والمشردة وليس ابناؤهم الذين يتعرضون للاعتقال والتعذيب وانما انتم الذين تتحملون عبء الكفاح من اجل تحرير سوريا وصيانة كرامة الشعب السوري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا ريت توفر نصائحك الك
    دم الشهداء كثير غالي ومابيسمحلنا نخلي الخونة امثالك تقرر مصيرنا

  2. انما النصرصبر ساعة
    بهمة الثوار وصبرهم ودعوات الامهات الثكالى وربنا يلي ما بيتخلى عن المظلوم سوف نسقط النظام

  3. اي تدخل عسكري – النظام السوري غير الليبي – النظام السوري حامي الحدود الصهيونيه والكيان الصهيوني لا يقبل بازالة نظام الاسد – فاذا امريكا ودول الغرب يصرحون كلام وبس ولكن الحقيقه انهم كلهم مع النظام المجرم الدكتاتوري السوري لان الصهاينه معه

  4. مسكين الشعب السورى
    حيلاقيها منين ولا منين؟؟؟
    من اله القمع التى تقتل و لا ترحم ولا من المعارضه الفاشله الخائنه التى لا يهمها سوى مصالحها…
    ان النصر من عند الله… وما النصر الا صبر ساعه

  5. ليك. هل المجرم. لو. دخلو. الناتو. في. سنة. ١٩٨٢ شو كان صار فيك يا. حرامي. أكيد عملولك. خازوق. بل المرجة. نزيل عا لبنان وشوف شو بيعملو فيك. اكبر مجرم بيتاريخ سوريا. ابوك. بي بانياس. خلفلك هل الدولارات. كان. الألف ما بيعرفا لانو. من بيت خدام فا من اين لك هاذا معاشك كان شي ألفين ليرة. سورية. والا هدايا. اسرائيل و اميركا. والا سرقة لبنان. والا سرقة الشعب السوري. يعني ليش ما هربيت من سوريا وقت مذبحة حماة. وتدمر يا وطني. يالي. خائف عل الشعب السوري تفة عليك واحد خاين وكلب وخدام

  6. خدام بالفعل اسم على مسمى خدام لمصلحتك انتا من جلة سارقيين سوريا
    لاأكثر ولا أقل الفرق انك أستشرفت على بكير شوي
    ولست مفوق لتتكلم بالامر السوري لانك خائن وخدااااااااااااااااام

  7. خدام لص حرامي مجرم عميل خائن–الافضل ان تخرس لانك اذا عدت الى سورية ستذرب بالشحاطات وتسحل بالشوارع

  8. kill each other and I do not like what you said and we have proof of alot of things and ahlulbayt said what you would look like and i belive them hello I and don’t like people to fight and I know he will show his self and i know the imam will win because allah said that and the imam is strong and i know you will die so inshallah you will die .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *