قال الشاعر المصري عبدالرحمن يوسف عن الدستور المصري الجديد بأنه يصنع من وزير الدفاع “الها يسجد له من دون الله” ورأى أن هذا الدستور سيكون مصيره تحت الأحذية.

وقال يوسف في مداخلة له حول الدستور: “أن الدستور الذي يكتب في ديباجته أن مصر تاج أفريقيا في الوقت الذي يتبرأ فيه الاتحاد الأفريقي من عضوية مصر, الدستور الذي يتكلم عن حياة المواطنين في الوقت الذي يقتل فيه المواطنون في الشوارع, الدستور الذي يتكلم عن الحريات في الوقت الذي في السجون الاف المعتقلين ظلما وزورا حتى من الذين لم يشاركوا في أي فعاليات سياسية, الدستور الذي يتحدث عن العدالة الاجتماعية بينما الفقر يزداد في هذا البلد, الدستور الذي يتحدث عن الدولة المدنية بينما يصنع من وزير الدفاع الها يسجد له من دون الله, الدستور الذي يتحدث عن الحريات بينما يشرعن المحاكمات العسكرية هذاالدستور مصيره تحت أحذية الجيل الجديد ولن نقبل به أبدا وعيشوا في أوهامكم أيها العجائز”.

ذها من المقرر أن يوجه الرئيس المؤقت عدلي منصور كلمةً للشعب المصري يوم السبت المقبل للإعلان عن موعد الاستفتاء على الدستور الجديد الذي أقرته لجنة الخمسين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. رجل ونعم الرجال انت….هؤلاء العجزة كم وصفثهم …انتهت صلاحيهم ..اما هده الشطحات فهي كشطحات خروف العيد عندما يدبح…الكل ملهم والكل ينتضر عودة الاخوان وعلى راسهم مرسي قريا انشاء الله

  2. ما انت لحم كتافك انت و ابوك من قطر طبيعي يكون ولائك لهم و بعدين هو فين اسم العائله؟؟؟ ولا اتبريت من ابوك

  3. فى عهد د/ محمد مُرسى كان عبد الرحمن يوسف القرضاوى إخوانى فى لباس ليبرالى !
    أفتكر قبل مظاهرات 30 يونيو كتب مقالة ضد أبوه فى مجلة اليوم السابع ( إللى هى ليبرالية ) بيقوله أسف يا والدى لا تُدافع عن الباطل و المقصود بالباطل هو زمن الإخوان ،،، و أول مالموضوع دخل فى الجد و إتعزل مُرسى قلع اللباس الليبرالى و ظهر على حقيقته !
    أنا هُنا لا أنتقد ميلوله أو إنتمائه للإخوان ، بالعكس ! ولكنى بنتقد موقف مُعين أو مُنافسة غير شريفة يتبعها عبد الرحمن يوسف القرضاوى !

  4. أخيراً تبت ورجعت لعقلك وعرفت ان الله حق وأنه اللي عم يصير بمصر هو إنقلاب وقتل للمسلمين ؟
    أما هالدستور التحفة اللي عملته هاللجنة اللي حاوية شوية أقزام وفاسدين ومرتشين ماشيين أغلبهم من تحت أقدام العسكر فلن ينجح إلا بالتزوير والكل يعلم هذا …ربنا يخلص مصر مما هي فيه وينصر الحق عن قريب وينتقم من المختل أبو ساعة أوميجا أبد الفتاح العالمي عن قريب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *