أ ش أ- أقرت الأمانة العامة التى تضم ائتلاف منظمات المجتمع المدنى اليمنية “شركاء” ورابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة ومنظمة 27 إبريل منح جائزة “سبأ للسلام 2011” لعدد من الشخصيات السياسية اليمنية والدولية من بينها الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

ويأتى منح هذه الشخصيات للجائزة نتيجة دورها فى صنع السلام وإسهامها الفاعل فى تهيئة الأجواء للنقل السلمى للسلطة بعد عام كامل من الأزمة الخانقة التى كادت أن تعصف باليمن.

وجاء فى بيان صحفى للأمانة اليوم، أن شركاء ورابطة المعونة ومنظمة 27 إبريل “أمناء الجائزة قد حددوا أربع شخصيات ممن كان لها دور بارز فى تجنيب اليمن الانزلاق إلى حرب أهلية مدمرة، وأوضح البيان أن هذه الشخصيات، هى: المشير على عبد الله صالح الرئيس السابق، والمشير عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية الحالى، والدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكى اليمنى المعارض، وجمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

ومن المقرر وفقاً لما جاء فى البيان، أن يحدد مكان وموعد التكريم فى وقت لاحق، حيث يقام حفل كبير يقوم خلاله الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح بتسليم السلطة لخلفه عبد ربه منصور هادى وتتويجه رئيسا للجمهورية، من جهة ثانية، كانت الأمانة العامة لرابطة الصحافة القومية بالمغرب قد أقرت فى اجتماعها الأخير الذى عقد السبت الماضى فى تونس تكريم الرئيس اليمنى على عبد الله صالح وخلفه الرئيس عبد ربه منصور هادى بـ”درع السلام” تقديرا لجهودهما فى إحلال الأمن والسلام وتوفير الأجواء والمناخات الملائمة للانتقال السلمى للسلطة فى اليمن، بالإضافة لتكريم شباب الثورة السلمية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قويه

  2. هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهك
    مفصله على قياسه كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكه

  3. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. ههههههههههههه
    مهزله عن اي سلام يتكلمون بعد سنه من القتل وسفك الدماء؟ جائزة للسلام ؟ هو عرف حاله كان صار مصيره اتعس من كل الرؤساء العرب .. احترق وقال خليني انفذ بريشي .. وفي مثل يقول .. اللي يشوف الموت يرضى بالصخونه . .. آل جائزة سلام آل ..

  5. مونيا
    كيفك ؟ وكيف اخبارك والويك ايند معاكي .. اليوم الجو عندنا بارد كثير ..

    1. ندوووش انا بخير اليوم كله و نا في البيت ما طلعت برا من بارح عشية انت شلونج و شو اخبارج واحشتيني كلش ههههه

      1. مونيا
        واش راكي يا ست الكل والله مشتاقتلك ههههههههههههه شو عين وصابتنا ؟ انا كنت خارج البيت كل اليوم خرجت مع صاحبتي رحنا المطعم والسوق وعملنا زياره كان اليوم حلو كثير بالرغم من البرد .. وكنا ناوين نسهر بس تعبنا وقررنا نروح للبيت .

          1. انا ما بعرف الدردشه لان طلعت مره وكل الحكي يطلع قدام الناس .. في غير طريقه؟ او اذا تريدين نحكي على الايميل؟

    1. مونيا
      لا ما اعتقد بس انا عندي ياهو اذا تعملي ياهو نقدر بس انا رايحه على aol

  6. نادو تعرفي شو نعمل تقدري تدخلي علىaol بعد نص ساعة الي عنده ابني ما يرتاح ولا يشوف راحة بعد نص ساعة اكون خلصت معه راح ادخل aol

  7. إيه طبعا لكان مين بيستاهلة غيرو استغفر الله العظيم شي بيدحك والله جوائز اخر زمن

  8. يا كبد امك يا صالح
    حرقوك و طردوك و خلعوك,,,,
    اين راجت الايام الي كان الزعيم يذبحلو شي مليون…و ما حد يحس

  9. هههههههههههههأ
    أحلى نكتة على الصبح
    بدل ما يعلقوله المشنقة بسبب اللي قتلهم بيعطوه جائزة
    صدق مين سمانا عالم تالت
    بس ال ح مير اللي عطوه الجائزة عالم عاشر!!!
    قال جهوده قال

  10. بصراحة هو يستحق جائزة ولكن ليست هذه. هل سمعت من قبل عن أي رئيس دولة عربية يعود إلى أرض الوطن بعد أن يتم عزله؟ كل اللي سمعت عنهم يا اغتيلو يا نفوا. بس الجائزة اللي يستحقها هذا الشخص هي جائزة قلة الحيا. يعني بعد اللي تسببت به ولك عين ترجع؟

  11. ” عبد الله صالح يفوز بجائزة “سبأ للسلام 2011 ″
    أحلى نكتة سمعتها السنة دى !
    أكــيد النــاس دى بتـهـــزر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *