شنّ ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، هجوما على أمير قطر على خلفية ما نشرته قناة “الجزيرة” القطرية من وثائق تتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، داعيا الأمير القطري الى الكشف عن حقيقة علاقات بلاده مع اسرائيل وايران وما تشكله المواقف القطرية الداعمة لبعض القوى في المنطقة من آثار سلبية على المصالح في المنطقة.

ووصف عبد ربه في مؤتمر صحافي في رام الله ردا على ما بثته “الجزيرة” أمس، ما جرى بأنه “حملة سياسية من الدرجة الأولى تأتي عادة بقرار سياسي على أعلى مستوى في الشقيقة قطر”.

وقال: “نشكر أمير قطر بسبب اعطائه الضوء الأخضر لهذه الحملة التي بدأت تشنها الجزيرة يوم أمس، لأن هذه الحملة لا يمكن أن تكون مسؤولية وضّاح خنفر (رئيس قناة الجزيرة)”، نأمل من سموه ان يوسع النطاق في هذا التوجه نحو الشفافية لأقصى مدى بحيث تشمل دور القاعدة الأمريكية في قطر في التجسس على البلدان المجاورة والشعوب العربية، وعلاقات قطر مع اسرائيل وايران، ومساعدات قطر لقوى بعضها طائفي وبعضها يلعب دورا في تقسيم بلده والاساءة وفي الاساءة للروح الوطنية.

واتهم عبد ربه “الجزيرة” بتزييف الوثائق وتغيير النصوص واقتطاع كلمة من هنا وكلمة من هناك وبتركيب صور لاناس لا علاقة لهم بالمفاوضات، لخدمة موقف القناة المسبق من هذه القضية.

وقال إن القناة عملت بشكل سري على مدى شهرين متواصلين، دون أن تتصل بأصحاب الشأن من الجانب الفلسطيني وتعمل على أخذ وجهة النظر الفلسطينية بشأن الوثائق، مما اعتبره- عبد ربه- دليلا على عدم مهنية “الجزيرة”، وسعيها للهجوم على السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بموقف مسبق لدى القناة والمسؤولين عن سياستها في قطر.

كما رأى أن القناة القطرية حاولت تقليد موقع “ويكليكس” بعد أن فشلت بشرائه، مشيراً إلى أن موقع “ويكليكس” قام بنشر الوثائق دون تلاعب بها أو تدخل من قبل الموقع، بينما قامت الجزيرة باحضار اشخاص يحملون مواقف مسبقة وبدأوا بالهجوم على السلطة دون النظر في مضمون ودقة ما عرض من وثائق.

وبشأن المسؤول عن تسريب الوثائق، قال عبد ربه: إن “التسريب جرى من قبل موظفين صغار في دائرة شؤون المفاوضات”.

ودعا عبد ربه المؤسسات الوطنية المهنية والمؤسسات التي تجري الأبحاث والدراسات لتشكيل لجنة “مهنية” مختصة لدراسة الوثائق والتحقق من صحتها وكشف مضمونها للجمهور، بعيدا عن موقف القيادة الفلسطينية، معربا عن ثقته بهذه المؤسسات الوطنية وشفافيتها.

المصدر: معا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الجزيرة زلزلت الأرض تحت أقدام السلطة الخونة . وفضحت وثائقكم وعهود حكام الخيانة مثلكم في الإردن ومصر والسعودية وأمين الجامعة العبرية .

  2. الجزيــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
    قنــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة
    الشعــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
    أنتقد بشدة الذين يشجّعون جـــــــــبـــــنـــكـــــم
    *************************************************
    ودعا عبد ربه المؤسسات الوطنية المهنية والمؤسسات التي تجري الأبحاث والدراسات لتشكيل لجنة “مهنية” مختصة لدراسة الوثائق والتحقق من صحتها وكشف مضمونها للجمهور، بعيدا عن موقف القيادة الفلسطينية، معربا عن ثقته بهذه المؤسسات الوطنية وشفافيتها. امممممممممممممممممم تعيــــيي
    A T L A G G I
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام

  3. شكلو لساتو سكران من سهرة مبارح يلعن ابوكم بعتونا و بعتو الارض يا خون ريحتكم طالعة من سنين

  4. الجزيرة لها مصداقية عالية جدا و كل برامجها هادفة و ذات محتوى …. انا كتير بحترمها و بتمنى لو ان كل قنوات الاعلام العربي متلها ..
    انا فلسطيني و اثق بقناة الجزيرة مليون مرة اكتر من ثقتي بالسلطة الفلسطينية التي لا يختلف حالها عن حال الحكام العرب ..

  5. باين فيك خ اي ن اتصل بي صديقك بن علي و قل له يحجزلك اوده قبل مايواخدها مبارك زفاف معروف من طريقه كلامو الله يخزيك

  6. قناة على مستوى عالمي في نقل الأخبار، فضحت معظم الأنظمه العميله باستثناء نظامها هي!

  7. قناة على مستوى عالمي في نقل الأخبار، فضحت معظم الأنظمه الع.م.ي.ل.ه باستثناء نظامها هي!

  8. قناة الجزيرة ماشية بمبدأ مصلحتى اولاً.
    الدولة والحكومة اللى على خلاف معها بتبهدلها.
    والدولة اللى على وئام معها، بتفرشلها الارض ورد… الغريب ان الجزيرة واخدة الدول العربية بالدور، وساكتة تماما عن ايران وقطر.
    طب فين الحيادية، اقسم بالله ان لو الجزيرة قلبت على دول من الدول الحبيبة فكل اللى بيمجد فى الجزيرة هايقول دى خائنة وعملية ههههههه
    الجزيرة = غير الحيادية.

  9. BAghdad في كانون ثاني 24, 2011 |
    قناة على مستوى عالمي في نقل الأخبار، فضحت معظم الأنظمه الع.م.ي.ل.ه باستثناء نظامها هي!

    لو كنت قريت تعليقك ده يا بغداد كنت اكتفيت بنسخه وخلاص، بدل كتر الكلام.

  10. كلامه على صواب لان قناة الحصيره تفضح و تنبش كل الخبايا الا خبايا حاكم قطر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *