العربية.نت – ذكرت آخر إحصائية لمديرية الدفاع المدني أن عدد الضحايا جراء السيول والأمطار التي غمرت مدن ومحافظات السعودية قد بلغت 19 شخصاً.
وتوزَّع عدد الوفيات بين بعض المدن والمحافظات، حيث توفي 4 أشخاص في منطقة الباحة، و3 أشخاص في محافظة الشخرج، ومثلها في الأفلاج، وشخصان في كل من محافظة الحوية وكلاخ، وشخص واحد في المدينة المنورة ومثله في محافظة الحريق والمجمعة، و2 لم يتم التصريح عن مكان وفاتهما, ومفقود واحد في منطقة حائل، و3 وافدين مفقودين من الجنسية اليمنية في مدينة الباحة.

وبلغت إحصائيات الحدود الشمالية للسعودية 70 بلاغاً لأربعة حوادث احتجاز، وتم إنقاذ 14 شخصاً، و21 بلاغاً في المدينة المنورة، 19 بلاغاً منها احتجاز مركبات وبلاغان لإنقاذ لأشخاص، وبلغ عدد الأشخاص المحتجزين 43 محتجزاً.souyoul

ونبّه الدفاع المدني بتحويل طريق الجنوب-الأفلاج إلى مسار واحد بعد أن غمرته المياه، وتقوم فرق الإنقاذ بتمشيطه باستمرار.

وما زال البحث جارياً عن مفقودي وادي عشب بمحافظة العقيق لليوم الثاني على التوالي, وتتكون فرقة البحث من 250 ضابطاً وفرداً في ظروف جوية صعبة لغزارة الأمطار وكثرة جريان الأودية الرئيسية والفرعية.

وتم العثور على المركبة مساء أمس, كما تم البحث في حوض سد العقيق بمشاركة 15 غواصاً وبإشراف مباشر من المساعد لشؤون العمليات العقيد علي العمري ومدير إدارة التدريب العقيد محمد الزهراني.

وقارب سد وادي العقيق على الامتلاء حيث تبقى من حوض السد ما يقارب الـ20 سم تقريباً, ويتم خروج الماء من أعلى السد إلى الأودية الموجودة خلف السد.

وسيتم إطلاق صافرات إنذار لتنبيه الإخوة المواطنين والمقيمين بعدم الاقتراب من الأودية أو المجازفة بعبور المركبات وعدم التنزه داخل بطون تلك الأودية أو بالقرب منها في الوقت الحالي. كما سيجرى مسح شامل من قبل دوريات السلامة.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين من المخاطرة بالخروج للتنزه أثناء هطول الأمطار والسير في الأودية والسباحة في المستنقعات ومجاري السيول والسدود, خصوصا أن كثيرا من حوادث الغرق والاحتجاز تقع هذه الأيام نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الدفاع المدني.

ودعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر والانتباه لذويهم من الخروج في أماكن تجمعات المياه للحفاظ على أرواحهم من مخاطر السيول في تلك التجمعات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *