شنت القوات الأميركية سلسلة غارات الأحد، على قواعد تابعة لميليشيا عراقية موالية لإيران، ما أسفر عن مقتل العشرات بعد يومين من هجوم صاروخي أدى إلى مقتل أميركي في العراق.

وبحسب المعلومات الاولية فإن عدد الاصابات بلغ 41 إيرانيا و25 من عناصر الحشد الشعبي العراقي.

وبعد ساعات قليلة من هذه الغارات، قال مسؤول أمني عراقي مساء الأحد، وفقا لفران برس، إنّ “اربعة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء في محيط قاعدة التاجي (…) التي تضم جنودا أميركيين من دون أن تسفر عن ضحايا”.

وتأتي الغارات على قواعد ومخازن أسلحة تابعة لكتائب حزب الله العراقي عند الحدود العراقية السورية، بعد شهرين من تسجيل تصاعد غير مسبوق على مستوى الهجمات الصاروخية التي تستهدف مصالح أميركية في العراق، حيث اندلعت انتفاضة على النخبة الحاكمة والتدخل الإيراني في الشؤون العراقية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إنّ الغارات تهدف إلى “إضعاف قدرات كتائب حزب الله على شن هجمات مستقبلا”.

ومنذ 28 أكتوبر، سجّل 11 هجوما على قواعد عسكرية عراقية تضم جنودا أو دبلوماسيين أميركيين، وصولا إلى استهداف السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا في بغداد.

وأسفرت أول 10 هجمات عن سقوط قتيل وإصابات عدة في صفوف الجنود العراقيين، إضافة إلى إضرار مادية، غير أنّ هجوم الجمعة مثّل نقطة تحوّل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. على ايفانوكا السلام ههههههههههههههههههههههههههه
    أطالب بحضورها فورا لبغداد والالتقاء بالمعلم الذي فيه رقة الغزال وقوة الأسدِ هههههههههههههههههههههههه لحل سوء التفاهم البسيط هذا هههههههههههههههههههه مرات بين الحبايب يصير اختلاف في وجهات النظر ههههههههههههههههههههههه لكن عند الخلود للنوم والدنيا ظلمة ههههههههههههههههههههههههههه والأنفاس تصعد وتنزل ، المشاكل تنحل لحالها هههههههههههههههههههههههههههههه شرط الي تنام جنبك في جمال وجاذبية البنت ايفانوكا ههههههههههههههههههههههههههه اما إذا كانت مشوهة وريحتها عفنة هههههههههههههههههههه ومن انفها يخر المخاط ههههههههههههههههههههههه مثل البنت أمل هههههههههههههههههههههههههه حتى لو تموت من العياط ما في معلم يقبل يعطيها مصمص هههههههههههههههههههههههههههههه لانه شكلها وكلها على بعض يقزز ههههههههههههههههههههههههههه يا ساتر هههههههههههههههههههههههههههههههه مثل ما في نساء غاية في الأنوثة والرقة والجمال ههههههههههههههههههههههههههههههههه في نساء اشكالهم مع عقليتهم كأنهن طالعات من المقابر او المداخن الإنكليزية هههههههههههههههههههههههههههه غاية في العفونة والجيف وتعمل تقزززز وقرف ههههههههههههههههههههههههه يخلون الواحد ما يشرب الشاي هههههههههههههههههههه يشرب ازوزة تبع الكوكا كولا هههههههههههههههههههههههههههه

  2. كاكا دلشود الكوردي هههههههههههههههههههههههههههه
    تعال هنا افش خلقي فيك ههههههههههههههههههههههه الولد العبيط الاخونجي سرجو تبع مسكنة ههههههههههههههههههههههههههههه لكن الشيعة هيهات ان يكونوا بين السلة والذلة هههههههههههههههههههههههههههه قل لكاكا مسعود البرزاني يأخذ باله من الموظفين تبع السفا الأمريكية هههههههههههههههههههههههه بيقلك هربوا من بغداد وراحوا أربيل هههههههههههههههههههههه وجميع القواعد العسكرية الأمريكية في بيجي والأنبار وكركوك …….. ضربوها الحشد الشعبي بالصواريخ يا حرام هههههههههههههههههههههههههه لا بد من قدوم ايفانوكا لبغداد حالا حتى يصير صلح وحب وسلام وهيام هههههههههههههههههههههههههه ولا يشمت بيهم ال سعسوع اللئام .

  3. كاكا دلشود الكوردي هههههههههههههههههههههههههه
    الولد العبيط الاخونجي يريد يستكردك بصراحة هههههههههههههههههههههههههه وانت أصلا كوردي من اساسك هههههههههههههههههههههههههههههههه وانا اشفق عليك ههههههههههههههههههههههههه يريد يستهبلك ويفهمك ان صرصورة ديسكو تمليس ابن سلومي الأهبل هههههههههههههههههههههههه كويس وشريف اكثر من السيسي الي يريد ان يقتله ؟؟؟ ههههههههههههههههههههه وان فيفي عبدو رقاصة وترقص بأمر السيسي ؟؟!! لكن هند القحطاني تهز هز إيماني مبارك على وحدة ونص بتوجيهات سلومي الأهبل ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههه فهو يمدح ويعذر صرصورة ديسكو تمليس وهند القحطاني والتزحلوقية فوز العتيبي لكن بيشتم في السيسي ونساء مصر ؟؟!! فخذ بالك لا يستكردك يا كوردي من اصلو هههههههههههههههههههههههه انا خايف على سروالك من الولد الاخونجي العبيط بصراحة هههههههههههههههههههههههههه هو صحيح كاكا أنت ما برأسك عقل لكن هههههههههههههههههههههههه لازم تعرف خلاصك ، انا نصحتك وعملت الي علي هههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *