رافق مئات المتظاهرين الغاضبين سيارة إسعاف جابت وسط العاصمة تونس وعلى متنها جثمان المعارض اليساري البارز، شكري بلعيد، الذي اغتيل بالرصاص الأربعاء أمام منزله في العاصمة تونس.
وتوقفت سيارة الإسعاف أمام مقر وزارة الداخلية، وردد المتظاهرون الذين تتزايد أعدادهم باطراد شعارات معادية للحكومة مثل “الشعب يريد إسقاط النظام”. وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعاد المتظاهرين من أمام الوزارة.
شهدت مدينة سوسة حالة عصيان مدني شاملة، احتجاجا على اغتيال بلعيد. كما خرجت مظاهرات حاشدة في مدينة سيدي بوزيد وسط وجود أمني كثيف.
وقال ممثل عن تنسيقية الجبهة الشعبية بسوسة، هشام صابحية، إن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وآلاف من المواطنين وأفراد من الجبهة الشعبية، وإن الشرطة أطلقت الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين توجه عدد منهم إلى مقر الولاية (المحافظة) رافعين شعارات ضد النظام وضد الاغتيال السياسي”.
وقالت وزارة الداخلية إن متظاهرين أشعلوا النيران في مقار تابعة لحركة النهضة.

شكرى
وغصّ شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في البلاد بالمتظاهرين، الذين رفعوا شعارات تطالب بإسقاط الحكومة على خلفية الاغتيال.
وهتف المتظاهرون أيضاً “عار عار شكري مات بالنار”، فيما طوقت قوات الأمن المكان ولم تقع حتى الآن أيه مواجهات.
كما ندد المتظاهرون بقمع بعض الأطراف السياسية لحرية الرأي، معتبرين أن الحكومة التونسية الحالية لم تعد تستطيع حماية أبنائها، وأن عملية اغتيال شكري بلعيد هي الحلقة الأولى من مسلسل سيتابع الشعب فصوله لاحقاً.
وقتل المعارض بلعيد، الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، بعد أن أطلق مجهولون النار عليه أثناء خروجه من منزله إلى العمل، في أول اغتيال سياسي تشهده البلاد.
وقد أكد شقيق بلعيد نبأ مقتله لوكالة “فرانس برس”، قائلاً “تم اغتيال شقيقي، إنني يائس ومنهار” .
وأوضح عبدالمجيد بلعيد لإذاعة “موزاييك” أن شقيقه أصيب برصاصتين لدى خروجه من منزله.
وما إن أعلن خبر الوفاة حتى سارع أفراد حزب بلعيد إلى التجمهر أمام المستشفى الذي نُقل إليه، مرددين شعارات ضد الحكومة، ومطالبين بمحاسبة أي طرف تورط في عملية الاغتيال.
فيما تتالت التصريحات والاستنكارات من مختلف الأطراف والأحزاب السياسية، حيث سارع حزب النهضة، الذي بدأت أصابع الاتهام تدور حوله في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باعتبار أن بلعيد كان لا يفوت أي فرصة للظهور الإعلامي دون أن ينتقد سياسة حركة النهضة بطريقة لاذعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ليه مش شايفة الاشقاء العرب بتوع نورت بيفتوا هنا فيما يخص تونس، ومايحدث فى تونس؟!!!
    ولا هم خبراء استراتيجيين وامنيين واقتصاديين وفنيين ودعويين… لكن تحصص مصر بس؟!

  2. تونس يا تونس… ماحدش هايحس بالعذاب اللى انتم فيه، ولا مايحدث فى بلادكم غيرنا، لانكم واحنا شاربين من نفس كاس تجار الدين.
    كان الله فى عونكم، وينصركم على النهضة تجار الدين.

  3. هكذا تبدأ الفتن والسلاح الذى دخل تونس من ليبيا مؤخرا بتسهيلات من قيادات في الدولة سيؤدى الى فوضى في البلاد ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *