لا تزال دمشق الجنوبية تودّع أبناءها يوماً بعد يوم، وحذر ناشطون أكثر من مرة من أنها باتت أقرب لما سيسمّى مستقبلاً بعد الكشف عن حجم المجازر والقتل الذي حصل فيها، ستكون أقرب لـ”إبادة جماعية” لحوالي 11 بلدة، لم يترك لواء أبوالفضل العباس وميليشيا حزب الله طريقة في التعذيب لم يمارساها بمساندة وتغطية من قوات الأسد.

عائلة شلش الجولانية لا تزال تفقد شبابها واحداً تلو الآخر، ولكن ما يعزيها – بحسب “العم أحمد”، أحد أعمدة العائلة والناشط في دمشق الجنوبية – أن أولادهم يموتون وهم يدافعون عن أخواتهم وأهل بلدهم.

علاء الدين عدنان شلش، عمره 26 عاماً، أصيب بـ10 رصاصات في جسده، ولكثرة حقد رجال حزب الله ولواء أبوالفضل العباس فإنهم وبعد إصابة علاء بتلك الرصاصات أمسكوا به وتلذذوا بتعذيبه، وبثت الفضائية السورية صورته وكتبت على شاشتها “ينتمي للقاعدة”.

ويقول أحمد إنه عندما تم التأكد من مقتل أبوهاجر (فاضل صبحي)، أحد قادة كتيبة ذو الفقار المكونة من عراقيين موالين للنظام السوري تحت مسمى “الدفاع عن السيدة زينب”، فإنه شعر حينها فقط بأن “قاتل ومعذّب ابن أخيه علاء قُتل، وكتب أحمد على صفحته حينها: “هو من عذّب الشهيد علاء شلش عندما كان مصاباً بعشر رصاصات.. وكان أبوهاجر يتلذذ بتعذيبه حتى لحظة استشهاده.. علاء أنت صعدت ككل شهدائنا المعذبين.. وأبوهاجر إلى الجحيم ككل المجرمين”.

لم نجرؤ أن نفتح عزاء

وفي الشهر ذاته قُتل نور الدين محمد شلش، عمره 22 عاماً، وجمال فارس شلش، وهم أبناء عمومة، والاثنان قدّما معلومات في غاية الأهمية للجيش الحر في مناطقهم وبلداتهم.

نور كان يخدم في المخابرات الجوية وقدم معلومات قيمة أدت لضرب حاجز المخابرات الجوية في حرستا، ويقول العم “أحمد”: “تأثرت جداً لنور لأنه كان يحلم بالسفر، أراد الذهاب الى الأردن بعد تقديمه معلومات مفيدة كثيراً عن حاجز حرستا، لكنه عدل عن رأيه وأخبرني بأنه يريد مساعدتي في الوصول الى القنيطرة”.

وأما جمال فقد أنهك الشبيحة والأمن رغم أنه أعزل، حتى أنهم استعانوا بالقوات الخاصة لإلقاء القبض عليه، لكنه استطاع التملّص منهم، فقصفوا بيته في حجيرة السيدة زينب بعد أن سرقوه وأحرقوه.

ظل شهراً كاملاً بجانب مجموعة شبان يحملون السلاح، وساعده عمه بإعطائه مسدساً يعود لجد جمال ثم وخلال ثلاثة أشهر استطاع أن يبني كتيبة تقريباً.

قتل في حجيرة وهو متقدم عن رفاقه أكثر من 50 متراً، حتى أن كتيبته دفعت بخمسة كي يستطيعوا سحبه، وجمال هو الذكر الوحيد لعائلة من بين 6 فتيات.

الشبيحة كانوا يبحثون عن عائلته بعد استشهاده لشدة حقدهم على العائلة.

لم يفتح عزاء لأي من شباب عائلة شلش؛ لأن النظام وقواته وعناصر ميليشيا حزب الله وأبوالفضل العباس يحقدون على العائلة ويلاحقونهم في كل مكان.

والمنطقة الجنوبية في دمشق تضم: “الذيابية والبويضة والحجر الأسود ويلدا وسبينة وغزال حجيرة والسيدة زينب ومخيم اليرموك والتضامن وبيت سحم وببيلا”، وتجمع الكثير من المدنيين من كل تلك المناطق في طريق الهروب من الموت إلى الموت في مخيم اليرموك والحجر الأسود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. تأخر المطر قليلا،، فأرتوت الارض بدماء الشهداء،
    ارقدوا بسلام بين احلامكم وحبات الندى ..واتركوا لنا عجزنا المهين….
    يسعد صباحكم

  2. يعني ماحد انتقد حزب الله ولواء ابو الفضل على تصرفهم اللا اخلاقي! !!!!
    ما اقول الا الله يقوي داعش وجبهة النصره عليهم ومايبقوا منهم مخلوق.. ويشغلهم عن دماء السوريين يارب
    اخر زمن والله البيت بيت ابونا والغُرب حاربونا ..لاحول ولا قوة الا بالله

  3. سلامات اماني ……….. خليها ع الله
    كيف صار الوضع عندكم ان شالله منيح …….. تحياتي لاهلك ولاخواننا واخوتنا اللي بنورت للشعب السعودي

    1. يسلّم عمرك حبيبتي .. الله يصلح الاحوال بس..اي والله طلعت داعش ارحم منهم ع الاقل موته والسلام ولا يخلوا الواحد يموت الف موته مع اني ضد الكل ..ماعدا الجيش الحر طبعا اصحاب البلد. ..
      …………
      احوالنا الحمد لله تمام التمام ازمه وعدت بفضل الله
      تسلمين على سؤالك حبيبتي طول عمرك راعية واجب ..الله يسعدك ويخلي لك احبابك

  4. شاطرين تتعاطفوا مع شجرة وين اتباع هالك لاب وين ما شفنا حدا عم بيعلق هون او طبيعتكم ما بتتعاطق الا مع شجر وبقر لانهم متلهم جماد بدون قلب ؟؟!!!! يمهل ولا يهمل وقليل عليكم قطع الروس والاعضاء يا
    خن ازير النظام

  5. قرأت هذه المقالة عدة مرات كلها قيل عن قال ((شعرت – احسست – تأكدت – حينها -ووووو))
    وكونك عم تعلق تركنا التعليقات عن قيل وقال لك لأنك باين بتفهم بهالأمور

  6. لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً ,,,,* فالظلم آخره يأتيك بالندم

    نامت عيونك والمظلوم منتبه ,,,,* يدعو عليك وعين الله لم تنم

  7. والصمت عن جا هل أو أحم ق شرف ***** وفيه أيضاً لصون العر ض إصلاح
    أما ترى الأُسدّ تخشى وهي صامته ***** والك ل ب يُخزى لعمري فيه نبا ح

  8. أين أنتم يا عرب !.. هاج البحر وأرتفع الزبد أين أنتم يا عرب.. سال الدم حتى الركب أين أنتم ياعرب..نستصرخ والنساء تغتصب أين أنتم يا عرب..تنظرون والشهداء تنتحب أين أنتم يا عرب..والعاجزون يتوقون للزحف دون تعب أين أنتم يا عرب..والشعوب تلتهب دون خمد إلى متى يا عرب..أنتم في أيدي الغرب لعب إلى متى يا عرب..تجتمعون ونسمع الخطب ألى متى يا عرب..تعدون الشهداء وهي توارى في اللحد إلى متى يا عرب..وكتائب الفاجر لم تترك رجل ولا امرأة ولا ولد إلى متى يا عرب..تتحركون لنصرة فلسطين ومصر وسوريا والشام عندما لا يبقى أحد أسفي عليكم يا عرب أسفي عليكم يا عرب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *