(CNN)– دعت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين السلطات الإيرانية لوقف تصوير فيلم يجسد شخصية النبي محمد، ومنع عرض أي أجزاء من الفيلم الذي أعلنت إحدى شركات الإنتاج السينمائي في الجمهورية الإسلامية اعتزامها تصويره، رغم العديد من الدعوات المعارضة لإنتاج الفيلم.

وقالت هيئة علماء المسلمين، التابعة لرابطة العالم الإسلامي، في بيان الاثنين، إن السلطات الإيرانية “مسؤولة عما يتم في أراضيها، وعليها أن تمنع تجسيد شخوص الأنبياء والرسل”، ووصفت تصوير الفيلم بأنه “تجرؤ على مقام النبوة، ولا يليق بشخص النبي.. ويتعارض مع توقيرهgal.prophet.protests.jpg_-1_-1.”

واعتبرت الهيئة أن تمثيل ممثل سينمائي شخص الرسول له “مفاسد كثيرة، ومضار عظيمة”، مشيرة إلى أنه قد يعرض “قدره (النبي محمد) الشريف ومقامه العالي للانتقاص، وقد يعرضه للسخرية والاستهزاء، مما يعد أذية للرسول.. يستوجب فاعلها اللعنة في الدنيا والآخرة.”

وأضافت، في بيانها من مقرها بمدينة “مكة المكرمة” في المملكة العربية السعودية، أنها إذ “تؤكد على واجب المسلمين في الأخذ بقرارات المجامع الفقهية، والهيئات الشرعية، فإنها تدعو الإيرانيين وغيرهم، للتوقف الفوري عن هذه الأعمال، وتذكرهم بالمسؤولية الكبرى، أمام الله عز وجل.”

وأهابت هيئة علماء المسلمين بحكومات الدول الإسلامية، وبمنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الإسلامية في البلاد العربية والإسلامية، ووزارات الإعلام ووسائلها المختلفة، والأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجامع الفقه في العالم الإسلامي، للعمل على منع هذه الأفلام، والإعداد لحملة إعلامية كبيرة للتحذير من خطورتها، وبيان إساءتها لشخص النبي محمد وسائر الأنبياء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل عليهم ماعندهم غير يسيؤا الى نبينا ماعندهم وسيلة ليحاربونا قالوا خلينا نفكرلهم شويه, كل يوم مطلعين لنا سيناريو جديد غير شكل, ايران مش مصدقه وداني اصدق فيك كل شيء الا انك تمسي وتهزي صورة نبينا…بابي وامي انت يارسول الله

  2. عليهم أن يمنعوه وإلا ستكون فتنة كبيرة
    لاحول ولا قوة إلا ب الله حتى محمد عليه الصلاة والسلام ماسلم من التجسيد في الأفلام

  3. هيئة علماء المسلمين اعتبرت الرسول له “مفاسد كثيرة، ومضار عظيمة” يستوجب اللعنة في الدنيا والآخرة.

    1. ok wether you’ re so called christian muslim pegan or …..etc you’ re miserable and you blame your problems on everybody else but yourself, you’ re nothing but satan s’ sister te me

  4. هههههههه هدي روحك سوسو … الله يتولاهم تعالي جانبي تتفرجي معايا في “الراقصة و الطبال ” فيلم حلووووو كثير شفتو في السابق و اعيد شفتو الآن .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *