قال الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، إن الرئيس المعزول محمد مرسي «لا شرعية له» وإن «إخلاله بالبلاد والعباد أوجبت عزله».

وجدد «جمعة»، في لقائه ببرنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي»، مساء الجمعة، تأكيده أن «من يخرج مسلحًا على الجيش المصري، فحكمه الشرعي في الإسلام القتل»، حسبما قال، مضيفًا أن «الشرطة عندما بدأت في فض اعتصام رابعة العدوية بإزالة الخيام أطلق عليها المعتصمون النار».

وأوضح المفتي السابق أن القيادات، في إشارة لقيادات جماعة الإخوان المسلمين، «أفهمت الشباب أن هناك معركة ضد الإسلام»، مضيفًا: «هناك قيادات حولت نفسها إلى أنبياء، وأن جبريل يوحي إليهم».

وقال إنه «إذا طالب القرضاوي بقتال الجهاديين للجيش المصري بدعوى نصرة الإسلام فقد أصابه (الخرف والزهايمر)» مضيفًا: «إذا تحول القرضاوي للفكر القاعدي بدلا من الفكر الأزهري يصبح منتميًا للخوارج».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. “ذكر الله”
    صدقة بلا مال
    جهاد بلا قتال
    ومرابطة بلا انتقال
    ✿•
    ✿•
    “ذكر الله”
    أسهل ما يقال
    وأيسر ما يعمل
    وأخف ما يحمل
    وأجمل ما يفعل
    ✿•
    ✿•
    “ذكر الله” أثقل شيء في الميزان
    وأحب شيء للرحمن
    وأجل سعي للإنسان أذكر الله

  2. القذر ضاوي مخرف من زمان بس عم بستفيدوا منه على تخريفه
    الله يلعنه ويلعن كل ال ك ل ا ب التي زيه

  3. وما من فِرْية تلصق بالإسلام، إلا ويتولى كبرها منافقو العرب ممن نزع الله منهم الإيمان؛ فامتلأت قلوبهم أحقاداً زرقاً على الإسلام وأهله؛ ولكنهم يضرون أنفسهم ولن يضروا الله تعالى شيئاً، ولن يضروا المسلمين ما بقي المسلمون مستمسكين بشريعتهم، عاضين عليها بالنواجذ.

    وإن كيدهم ومكرهم عائد عليهم بأمر الله -عز وجل-، ولا تزال الأيام تفضحهم وتظهر عوراتهم ونفاقهم، (وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللهُ وَاللهُ خَيْرُ المَاكِرِينَ) [آل عمران:54] (إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا * فَمَهِّلِ الكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا) [الطًّارق:15-17].

    ألا وصلوا وسلموا على خير خلق الله كما أمركم بذلك رب العزة والجلال…

  4. لا يجب أن نربط بين أي جماعة او مجموعة ونجعلها ممثلة للاسلام لمجرد انها وضعت كلمة الاسلام في اسمها او شعارها … فمعيار ذلك هو الأفعال وليس الأقوال او الشعارات والتسميات .. وأفعال الاخوان المسلمين في الماضي واليوم لا تجعلها تمثل الاسلام لا من قريب ولا من بعيد ….

  5. هذا الشيخ معروف عنه ولاءه للقوي ولو على باطل منذ ان كان المخلوع مبارك رئيسا هذا الشيخ ممن يطلق عليهم ائمة البلاط وما ظهوره على قناة cbc الا دليل على فجوره فكلنا يعلم نوعية البرامج التي تقدمها هذه القناة عادة

  6. عاملين أضحوكة القنوات المحرضة يحابون الاسلام وكل قناوتهم مكتوب عليها ضدة الارهاب بالانجليزي ويجبوا شيوخ ظلاليين حتى يشويهون الاخوان المسلمين وهم النعلة والمسخ نازل عليهم دكتور مرسي الله هو اللي عمل له الخير. : {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}. …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *