قال وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر الذي وصل الى موسكو ضمن وفد المعارضة السورية الداخلية، إن الوفد سيطرح في موسكو أفكارا عملية معينة بشأن تسوية الأزمة السورية.

وشدد علي حيدر في تصريحات لإذاعة “صوت روسيا” على أن هدف المعارضة الداخلية يكمن في جمع كافة الأطراف وراء طاولة التفاوض واستعادة وحدة الشعب السوري.

هذا ويلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ظهر اليوم 16 أبريل/نيسان، الوفد الذي يضم أيضا علي حيدر وقدري جميل نائب رئيس الوزراء السوري اللذين يمثلان “الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير”.

SYRIA-POLITICS-UNREST

وأعلنت الخارجية الروسية أن الطرفين سيبحثان سبل تسوية السورية.

وكان الوفد قد التقى بعد وصوله الى موسكو يوم أمس ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالشرق الأوسط.

وقال حيدر إن لقاء الوفد مع بوغدانوف جاء في إطار تبادل الآراء حول توصيف الأزمة السورية والمستجدات خلال الأشهر الأخيرة واقتراحات سبل الحل.

وتابع الوزير السوري أن بين المواضيع الأساسية المطروحة للنقاش في موسكو، نضوج الظروف الموضوعية في التحضير للحوار الوطني والآليات التي تحضر الأجواء للحوار.

وأكد قناعة المعارضة الداخلية بأن الحل هو بالعملية السياسية على الرغم من أن كثيرين في سورية “يرفعون شعارات إقصائية وقصوية باتجاه أحد الطرفين المتشددين”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *