فرانس برس- دعا عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق والقيادي في جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، في كلمة وجهها الجمعة إلى الشعب المصري الناخبين إلى التصويت ضد مشروع الدستور في استفتاء السبت، مؤكداً أنه “لن يحقق الوحدة ولن يأتي بالاستقرار”.

وقال الأمين العام السابق للجامعة العربية، في كلمة بثتها قناة “ON TV” الخاصة: “إن موقفنا من مسودة الدستور لا يعكس خلافاً سياسياً ولا خلافاً على الشريعة (الإسلامية) بل على الحقوق والتزامات الدولة حيال حقوق المواطنين”.

وأضاف: “لذلك طالبنا بتأجيل الاستفتاء، وإزاء رفض الطلب ليس أمامنا إلا التصويت بلا”.

وأكد أن “الدستور بشكله الحالي لن يحقق الوحدة ولن يأتي بالاستقرار”.

وبعد أن أشار إلى استطلاع رأي يتحدث عن نسبة من الناخبين لم تحدد موقفها حتى الآن، قال موسى: “أناشد كل مواطن مصري أن يذهب إلى صندوق الاقتراع وأن يصوت بـ”لا”.. صوتوا بـ”لا” لتنقذوا الوطن من أن يكبل”.

وتابع: “بلدنا بلد جميع المصريين مسلمين وأقباط، ولا يمكن أن نتخلى عنه.. يجب أن تحكم مصر بالديمقراطية لكل المواطنين وليس لجزء منهم”.

وشهدت العاصمة المصرية الجمعة آخر التظاهرات لمؤيدي مشروع الدستور ورافضيه قبل حسم المعركة في اقتراع السبت الذي ينظم تحت حراسة مشددة من الأمن والجيش.

وتنظم المرحلة الأولى من الاستفتاء السبت في عشر محافظات، منها القاهرة والإسكندرية، والمرحلة الثانية يوم 22 ديسمبر/كانون الاول في 17 محافظة بينها الجيزة.

ودعت جبهة الإنقاذ الوطني في مؤتمر صحافي، الجمعة، “جموع الشعب المصري إلى النزول إلى صناديق الاقتراع غداً والتصويت بـ “لا” على مشروع الدستور الذي أعده فصيل سياسي بمفرده” في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. نعم٠٠نعم٠٠نعم للدستور
    لن يستمع أحد لك يا فلول يا من إجتمعت بلفني الصهيونية سرا بعد العدوان على غزة إنك وأبو بردعة تسعون لتدمير مصر الكنانة والله إن الشعب المصري أمة عريقة وسوف تخيبون من طرف المصري الغلبان والفلاح والطالب والشيوخ والعجائز و الفقراء لأن الله يبارك في هؤلاء وليس فيكم أنتم يا فلول يا خونة يا اللي بتخافوا من الصندوق

  2. تغييب تام للحقائق
    توكيد حاد للاستقطاب
    تدليس وكذب في كل مكان
    من الصعب أن تثق في أحد الآن
    فمعظمهم يسعي نحو تحقيق أهدافه ومصالحه علي حساب الوطن
    مامن أجل هذا قمنا بالثورة
    ما هكذا تُبْنَيٰ الأوطان
    الثورة والوطن علي حافة الهاوية
    استبداد دينى ونخبة فاسدة
    رُحماكَ يا الله
    رُحماكَ يا الله
    اللهم اكشف الغمة عن بلدى
    اللهم اكشف الغمة عن بلدى
    اللهم اكشف الغمة عن بلدى

  3. اللهم اكشف الغمة عن مصر::::
    اللهم اكشف الغمة عن مصر:::
    اللهم اكشف الغمة عن مصر:::
    امين امين امين امين امين::::::

  4. انا بعيده عن تقييم الموقف الان في مصر لاني صرت فعلا مو فاهمه شيء و لا اعرف من الصادق ومن الكذاب ..
    لكن عندي نقطه احب اطرحها .. لما يضهر امثال موسى و شفيء .. الا يخجلون من نفسهم وهم اتباع النظام؟؟
    الشي الثاني كيف المصريين نسو انهم اتباع النظام السابق .. المفروض يتم عمل عزل كامل عليهم و الميديا كلها سواء ليبراليه متطرفه سلفيه او اخوانيه او قبطيه .. المفروض ان تمنع ظهورهم هؤلاء المفروض لا يتحدثون للمصرييين لانهم خانوهم المره الاولى لانهم اشتغلو في ضل النظام اسابق الشي الثاني انهم لم يقولوو كلمه وقت وجود الثوره الاولى و التزمو الصمت و الحياد و البعض وقف اصلا مع النظام ! اذن ليه المصريين يسمحون لهم بالظهور في الصوره السياسيه …. هذا مالا افهمه ؟؟

    1. لا يا زينة، تقدرى تقولى انه عمرو موسى مش فلول بالمعنى الحرفى هههههه
      عمرو موسى لو راجعتى تاريخه وقت ما كان وزير خارجية، كنتى هاتلاقى انه شعبيته كبيرة فى الشارع المصرى لدرجة خوفت مبارك وحاشيته، وبسببها نقلوه لجامعة الدول غير المتحدة وبقى الامين العام بتاعها… وبرغم انه اعلن تاييده لمبارك فى فترة من الفترات، لما سئل هل ستنتخب مبارك ام جمال مبارك لو تمت الانتخابات مابينهم، قال حسنى… برغم من ذلك، لكنه كان مع الثورة من اول يوم على ما اتذكر.
      عيبه انه بعد الثورة للاسف كان مايل للمجلس العسكرى، وكان بينافقهم، وده شئ نزل من اسهمه عندنا او عند بعضنا علشان ما اجمعش، وانا من ضمن الناس اللى اخدت منه موقف لهذا السبب خصوصا بعد ما اكتشفنا انه المجلس العسكرى لم يعمل لمصلحة الثورة.
      العزل ده شباب الثورة كانوا بينادوا بيه بعد ما مبارك اتخلع بشكل مباشر، وبعد ما برلمان الاخوان اتعقد، طالبوهم بقوانيين تحد من حركة ابرز رموز مبارك واخطرهم، لكن للاسف المجلس كان مهتم بقضايا اقل قيمة من قضايا الوطن المهمة… ولما احس مجلس الاخوان بالخطر وقت ما عمر سليمان
      وفشيق اترشحوا، فصلولهم قانون عزل على مقاسهم… وطبعاً بعدها المحكمة الدستورية رفضته لانه متفصل لعزل شخصين بعينهم.
      أما شفيق بئا فالشباب سايبينه يرغى لانه لا هايضحك عليهم، ولا هايمثل الثورة، واتحداه ينزل ميدان التحرير… هو عموما لسه بيحج فى الامارات ومارجعش لحد دلوقتى.
      على فكرة برضه بعضنا وقت لما مبارك عين شفيق رئيس وزراء_وانا منهم للاسف_ كنا فاكرينه رجل لا ينتمى لنظام مبارك… لكن الحمد لله الثورات بتسقط الاقنعة عن كتير جداً.
      يالا الله يسترها على بلدنا من غباء المتاسلمين تجار الدين.

  5. صحيح الوضع تعقد في اخطأ للأسلاميين و في بعض المنطق في اقوال المعارضة و ما عاد ندري الحق مع مين ؟

  6. للاسف الاسلاميين اخذوها بالقوه والعنف والانفراد
    وهذا ما ادى الى انقلاب الشعب عليهم

  7. يا سيد عمرو موسى انت عمرو كبير في السن يعني على حافة القبر انت من العيب عليك يا وجه القنفد والآن بدات تعرف كلمة لا اين كانت على عهد مبارك لم تكن في قاموسك خلوا الرائيس مرسي يبني مصر الله يحفظ شعب مصر ….

  8. أين كان لسانه و أين كانت شجاعته في عهد الديكتاتور حسني مبارك و الذي خدمه عمرو موسى بكل طاعة

  9. من الواضح أنها معركة بين الفلول و الكنيسة القبطية من جهة و بين من قامو بالثورة و المسلمين من جهة أخرى

  10. الإخوان وصلو للحكم عبر صناديق الانتخاب و اذا أراد أحد رحيلهم فلينتظر الانتخابات القادمة هذه هي الديمقراطية و إلا فهذه فوضى و تدمير للبلد ، أستغرب من يقول أن مرسي نجح بأغلبية بسيطة و هذا طبيعي في الدول الديمقراطية لأن نسبة ال ٩٩.٩٩٪ لا توجد بأي بلد ديمقراطي و الانتخابات الفرنسية الأخيرة ربحها هولاند بفارق نقطة و نصف و ها هو يحكم بكل هدوء و شرعية ، المعارضة المصرية ترفض الحوار و ترفض الإستفتاء ماذا تريد ؟ خراب البلد و تدخل أجنبي و عودة العسكر للحكم ؟ الأمور واضحة و جلية إلا لمن لا يريد قول الحق

  11. اففففف هذا عمرو موسى كان متل الخروووووف أيام فرعون واصلا لو كانت شعبيته كبيرة لكان تخطى الدور الاول من الانتخابات الرئاسية
    اقسم بالله لو كان هو لي حكم مصر لكان رجعها لزمن فرعون وكان راح يكون الفرعون الثاني في الزمن الحديث
    ان شاءالله تطلع نتيجة نــــــــــــــــعم للدستور ونشمت في حاشية الطاغوت الذي أكل الأخضر واليابس حسني الله لايبارك فيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *