(CNN)– استمرت فرق الإنقاذ في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بمساعدة المحتجزين جراء السيول التي تكونت بفعل الظروف المناخية الماطرة في الدولتين خلال الأيام الماضية.
وفي السعودية، أشارت وكالة الأنباء الرسمية “واس” إلى أن فرق الدفاع المدني في حائل مساء السبت وصباح الأحد استجابت لأكثر من 1911 بلاغاً، وتمكنت من انقاذ أكثر من 60 محتجزاً داخل المركبات في مريفق، وإخلاء 29 عائلة بعد أن حاصرتهم السيول الجارية بوادي الأديرع شمال محافظة حائل وإسكانهم في عدد من الشقق المفروشة بعد تضرر ما يزيد عن 10 منازل للمواطنين.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن عدد الأشخاص الذين تم إخلاؤهم إلى مواقع آمنة عبر فرق الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة بلغ أكثر من862 شخصاً تركز الجزء الأكبر منهم في مدينة حائل، بالإضافة إلى إيواء أكثر من 91 أسرة.
وشهدت سلطنة عمان يوماً حافلاً الى تعاون شرطة عمان السلطانية مع سلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في إنقاذ العشرات من المواطنين والمقيمين بواسطة طيران الشرطة والطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني في عدد من محافظات السلطنة، ممن جرفتهم الأودية، وفقاً لما أشارت إليه وكالة الأنباء العمانية “واع” نقلاً عن جريدة عمان.
وأكدت السلطات في عمان على المواطنين توخي الحذر في الطرق، والالتزام التام بالتعليمات وإجراءات السلامة وفقاً لتعليمات الشرطة خلال الأيام الماضية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *