سي ان ان – أكد نجل الداعية السعودي المعروف، سفر الحوالي، أحد أشهر وجوه ما يعرف بـ”الصحوة” في المملكة، إلى جانب سلمان العودة وعائض القرني وناصر العمر، خضوع والده مساء الأحد لعملية ناجحة لزراعة كلية، تبرع بها أحد أولاده الذي خرج من العملية رافعا شعار “رابعة.”

وقال عبدالرحمن الحوالي إن والده والذي سجن سابقا بسبب مواقفه السياسية وبينها رفض للاستعانة بالقوات الأمريكية لمواجهة العراق، تلقى الكلية من ابنه عبدالله، مضيفا أن الكلية بدأت بالعمل، وعاد الداعية الحوالي إلى كامل وعيه، ولكن الزيارات لن تكون متاحة له قبل شهرين، لأنه بحاجة إلى عزل طبي.gal.abosafar.jpg_-1_-1

وعرض الحوالي صورة لوالده صباح الاثنين مغردا بالقول: “سلمت على الوالد الشيخ سفر الحوالي قبل قليل وتحدثت معه وهو بكامل وعيه لا تفارقه ابتسامته العذبة. أبلغته سلامكم وتفاعلكم. فدعى لكم. فالحمد لله.”

وكان الحوالي قد برز في أعقاب غزو العراق للكويت، وكتب وخطب علانية ضد الاستعانة بالقوات الأمريكية من أجل قتال الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وقد أشار الكاتب الأمريكي، صاموئيل هانتغتون، إلى مواقف العودة في كتابه الشهير حول صراع الحضارات.

وكان للحوالي ولعدد من دعاة “الصحوة” مواقف مثيرة للجدل داخليا وإقليما، وقد أدت إلى سجنه لسنوات، إلى جانب العودة وعدد آخر من الشخصيات الدينية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *