gal.Sami.Anan.jpg_-1_-1(CNN) — قال الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، إنه تقدم باستقالته من منصبه كمستشار للرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية وأنه كان “مستشارا شرفيا” لدى الرئيس، ولم يكلّف بأي مهمة، وأكد استعداده للخدمة العامة دون تردد، حتى ولو في منصب رئيس الجمهورية.

وقال عنان، في مداخلة مع برنامج “الحياة اليوم” على قناة الحياة، معلقا على بيان القوات المسلحة الذي أعلنته الاثنين قال الفريق عنان: “القوات المسلحة لا يمكن أن تتخلى أبدا عن الشعب المصري،” مضيفا أن أنه كان ينتظر من الرئاسة “أن تنظر لما حدث بالأمس من مظاهرات بنظرة موضوعية.. لكن هذا لم يحدث،” على حد قوله.

ودعا عنان القوات المسلحة إلى أن “تقدم مرة أخرى رسالة جديدة إلى الشعب وتنحاز لمطالبه، حتى يعود المسار الذي قامت من أجله الثورة: مؤكدا ألا سبيل إلى ذلك إلا بـ”الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وتحقيق مطالب الشعب،” وفقا لمداخلته التي نقلت تفاصيلها “بوابة الأهرام” المصرية الرسمية.

وحذر رئيس الأركان السابق من الوصول لمرحلة العنف من قبل أي جهة، لأن الخسارة ستكون فادحة، وفي نهاية حديثه قال عنان إن موضوع دخوله العمل السياسي “سابق لأوانه،” ولكنه شدد على أنه “في خدمة الشعب المصري في أي موقع.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ههههههههههه مستعد للخدمة العامة بدون تردد …حتى لو رئيس جمهورية !
    وليش تضحي بنفسك لهالدرجة يا راجل !
    يلا صف على الدور بعد حمدين والبرادعي وموسى وما منعرف بهال48 مين رح يطلع كمان يضحي بنفسه كرمال الشعب ويصير رئيس
    نسينا شفيق الحرامي الهارب جيبوه من الإمارات هلأ بيكون عم يحضر تيابه للعودة …وكمان بالمرة جمال مبارك يتحضر كأني سمعت حكموا بإطلاق سراحه ولا لسه فيه قضايا!
    لك الله يا مصر ….بعد هالثورة العظيمة يحكمك واحد من النظام السابق أو واحد من المخربين !!

  2. انت في الحقيقة تصلح رائيس باين عليك يا انف الفيل قدها وقدود انت لي حتربيهم احسن تربي من هنا ورايح حنسمع في الدقيقة رائيس جديد …

  3. الناس زهقت من تسليط الوهابين والسلفين عليهم من قبل مرسي والسماح لهم بعقد مؤتمرات يدعون فيها للجهاد ضد المسلمين الشيعة كما فعل القرضاوي والمصطاف في لندن العريفي …
    ثم ختمها مرسي الاهبل بمعاداة الشيعة المصريين وقتل علمائهم ….
    ونسي ان معادة اهل بيت النبوة وخلص شيعتهم مكلف جدا
    فما عاداهم بيت الا وخرب ومانبح عليه كلب الا وجرب
    انشر كنترول اخاف عليك من مصير مشابه

  4. خونة , كل واحد بيصطاد فى الماء العكر
    لكن إن شاء الله مرسى قاعد والأخوان على رؤسكم ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *