العربية.نت- أكد برهان غليون، عضو المجلس الوطني السوري، أن المعارك التي تدور رحاها في ميادين العاصمة دمشق في الوقت الراهن بين أفراد الجيش الحر وقوات الأسد ستكون مريرة وقاسية لأن النظام سيدفع بكل قوته للقتال باستماتة.

وعن رؤيته فيما يتعلق بحصار عناصر الجيش الحر في الميدان وحيّ التضامن، قال غليون في حديثه لقناة “العربية”، أعتقد أن المقاتلين فكّروا ملياً في مثل هذه الإشكاليات، وسيضعون كل جهدهم لخوض غمار معركة دمشق حتى الرمق الأخير.

وطالب غليون السوريين بالخروج في تظاهرات أمام السفارة الروسية، التي تعمل حكومة بلادها على تعزيز موقف الأسد على المستوى الدولي والإقليمي.

وأبدى غليون اعتراضه على الدعوات التي تناشد الجيش الحر من الانسحاب أحياء العاصمة دمشق، معللاً رفضه بأن ذلك يرجح كافة الاسد في بسط سيطرته على تلك المناطق وسيسعى للانتقام من المدنيين، ومما يساعده ايضاً على إخماد الثورة.

وأضاف أن شبيحة النظام يقمون بممارسة أعمال القتل والذبح ضد النساء والأطفال في المناطق التي يخليها المقاتلون السوريون.
لم نتأكد من انشقاق غزالة

وحول مصداقية انشقاق رستم غزالة، رئيس جهاز المخابرات العسكرية، عن الاسد رغم أنه من الدائرة المغلقة المقربة له، قال لم يتسنّ التأكد من صحة هذا الخبر ولكن لا أستبعده، وكلما تقترب المعارك من مشارف القصر الجمهوري زادت الانشقاقات، وأوضح أن انشقاقه سيمثل ضربة مؤلمة في ظهر النظام، ما يوحي بأنه بات يتهاوى ويتفكك، وأن حوالى 60% من الاراضي السورية خارجة عن سيطرة النظام.

وفي ختام حديثه لـ”العربية” حضّ غليون كافة السوريين على الانضواء تحت غطاء تيار وطني واحد، يضم بين دفتيه كافة أطياف القوى السياسية من ديمقراطيين وليبراليين وإسلاميين معتدليين، مشدداً في الوقت ذاته على أن سوريا تحتاج الى حياة سياسية جديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله ياخدك انتي وحمد دمرتو البلد اي نساء و اطفال انا من محردة بس قلي مين لي فجر السيارة ومين لي عم يغتصب النساء انتي لي عم تدعي مصاهرات ضد روسيا لا انك جيت علة موسكو و ماشالوك من ارضك

  2. هذه العبرية التى تريد ان تنفذ مخطط ساعة الصفر لسقوط دمشق اعلاميا وايهام الناس بذلك حتى تسقط معنوياتهم تجلب هذا العميل غليون الذى عاش لستوات في فرنسا وتذكر فجأة انه سورى اسألك سؤال واحد فقط ايها العميل انت واصحابك بسمة الشرمو.. ووسيدا المرض المزمن وقيادات ما يدعى بالجيش الحر رياض الاسعد المهرج والباقى اذا كان جيشكم الحر يسيطر على 60 بالمئة من الاراضى السورية فهل يمكن ان تقول لى ماذا تفعلون في الخارج او ماذا يفعل قياديى الجيش الكر في تركيا لما لا يدلخلون الى تلك المناطق التى يسيطر عليها جيشهم وعصابتهم الارهابية طبعا الاجابة بكل تأكيد واضحة لانكم كاذبون وملفقون وتقبضون ثمن كل حرف تقولونه يا عميل ……………..الجزائر

  3. الله يخرب بيتك متل ما خربت بلدنا الله يهدك انت و جنودك و من ياويك و من يمولك و من يمنيك بالكرسي يا كذاب هذا الكلام يصدقه الجهلاء من اتباع الجزيرة و العربية من غير السورين

  4. ساقط ساقط يا فشار
    التاريخ يسجل اعمالك الإجراميه والمجازر التي تأمر بها
    تاريخ كله سفك دماء و إباده جماعيه و تعذيب و لمن لشعبك عليك لعائن الله المتتابعه

    ساقط في الذل في الدنيا وساقط في جهنم في الآخره
    ساقط في الذل في الدنيا وساقط في جهنم في الآخره

  5. ما الجديد نظام معروف بي لبنان و سورية
    النظام حارب صدام و سلم عراق للشيعة
    و دمر لبنان و قتل الشرفاء و سلم لبنان للشيعة
    و لآن يريد تسليم سورية للشيعة
    لكن خسئت يا بشار أنت و ملفوفه
    مختطكم باللمنطقة فشل و انفضحتم
    و اسلوبكم الرخيص بي سرع بي زاوالكم

        1. هههههههههههه
          بانتظار ما تجود به قريحتك من ألقاب خالده لؤلاء الحثاله

  6. حاولت أعمل كوبي لرسم أو صوره مافلحت من فضلكم فرجوني كيف أعمل شكرا

    1. إضغطي على صورة بي كبسة الفأرة أليمين (right click )
      و إضغطي على copy image location
      و بعد ذلك إعملي paste

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *