أحالت النيابة المصرية، اليوم السبت، الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، للمحاكمة الجنائية بتهمة ازدراء الدين الإسلامى والسخرية من شعيرة الأضحية التي وصفتها بالمذبحة.

هذا وقد نفت ناعوت أن يكون هدفها ازدراء الدين الإسلامى، وأنها ترى أن هذا الأمر الذى تناولته لا يخالف مع الشريعة من وجهة نظرها، وأنه نوع من الأذى الذى يحمل الاستعارة المكنية.

واستمعت النيابة فى وقت سابق لمقدم البلاغ والذي قال: إن المشكو فى حقها، قامت بكتابة “كل مذبحة وأنتم بخير” عبر حسابها على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر” وأضاف أنها كتبت مقالا فى إحدى الصحف قالت فيه: “بعد برهة تساق ملايين الكائنات البرية لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونصف ويكررها وهو يبتسم، مذبحة سنوية تكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح، وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنا لهذا الكابوس القدسى”.

وتعليقا على إحالتها الى الجنايات، قالت ناعوت: “إن كان سجني، أو حتى قتلي، هي الفاتورة التي أدفعها مقابل مناهضتي الإخوان الإرهابيين منذ عام ٢٠٠٥ وحتى أسقطناهم عام ٢٠١٣، ومقابل الحثّ على المحبة والاستنارة والتحضر فلسوف أقدمها راضية مرضية، مثلما قدمها أساتذتي الأجلاء من قبلي، وسألقى ربي بعدها واثقة في رضائه عني. ”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. كل نكره يريد ان يُعرف يتطاول على الاسلام ..فهو اقصر طريق للشهره.
    قبحك الله

  2. “إن كان سجني، أو حتى قتلي، هي الفاتورة التي أدفعها مقابل مناهضتي الإخوان الإرهابيين منذ عام ٢٠٠٥ وحتى أسقطناهم عام ٢٠١٣”

    شو دخل الاخوة في هذه القصة، انت تطاولت على شعائر الاسلام فادفعي الثمن الآن، ان شاء الله السجن على حكيك السخيف. اتضنين انك ارحم على الحيوانات من الله عز و جل. استغفر الله.

  3. أكدت الكاتبة “فاطمة ناعوت”، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي طالبها ضمن عدد من المفكرين، بتصحيح صورة الإسلام عند الشعب.

    وقالت “ناعوت”، في حديث لبرنامج صالة التحرير:”ده تاني لقاء لينا به وهو قال أن علينا نحن المثقفين دوراً بالنهوض وتصحيح صورة الإسلام بشكل عام لدى المواطنين بعد التشوية والإرتباك الذي حدث للدين”….
    …………………………………………………………………………………………………………….
    ليش عم تحاسبوها للمثقفة إذا رئيسها المشين نفسه عم يطلب منهم يصححولنا صورة الاسلام والنهوض فيه بعد ما شوهوه الإخوان الوحشين …وهي واحدة من الإجتهادات للمثقفة …ذبح الأضاحي بالعيد هو توحش وجريمة …معقول ندبح كل هالأضاحي ونعذبها مشان كابوس احد الصالحين بسبب ولده الصالح … صار نبينا إبراهيم رجل صالح ومناماته كوابيس …هيك دينهم بيقول !!
    الحمد لله انه نحن مو على دينها …صار كثير من الإعلاميين والكتاب العلمانيين والمنافقين يتطاولوا على ديننا وعلى راسهم ابوحمالات إبراهيم عيسى ومع ذلك ما حدا حاسبهم ولا حتى اوقفوا برامجهم اللي عم تشوه الدين وتخوض فيها بلا علم ..فليش ما يفتوا ويتطاولوا على كيفهم …بكره منشوف شو نتيجة هالشكوى اللي بلا قيمة !!
    بس الحلو كل حشرة بتطاول على الدين إذا حدا حكاها بتقلك الإخوان والنضال والوطنيه
    هالحديث اللي قالته ناعوت واللقاء مع رئيسهم كان من كم يوم يعني بعد وصفها للأضاحي بالمذبحة بعدة شهور وبعد ما كتير هاجموها على كلامها ..حتى بس ما يطلع حدا من المفلسفين يحكي متل عادته ويدافع بالباطل !!
    تحياتي للغالية اماني إن شاء الله تكوني بخير ….

  4. ياهلا وغلا بنور الشام انا بخير جعلك دايم بخير يارب
    مسائك سعيد يالغاليه

  5. الجهل والتعصب الأعمى هوا السجن الكبير الذي يرهب الناس ويحجر على عقولهم وعقول المساكين من شعوبنا المغلوبة اذا لم يطرح الانسان تسائلاته وما يدور في باله كيف نستنير ونعرف حقيقة دينا وحجتنا على غيرنا السؤال يقابله جواب الحجه بالحجه وما اكثر شيوخنا المشغولين بفتاوي الجنس ان يردوا على الملحد والمرتد وباقي الادياد. لكن رجاء دون قطع الرقاب اي الرد بالكلام وبالتي هيا أحسن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *