فك فتى عراقي يعيش في السويد منذ ستة أعوام، أحجية رياضيات شغلت الخبراء لأكثر من 300 عام.
وأشارت مصادر اخبارية فرنسية أن الفتى محمد التميمي، البالغ من العمر 16 عاما، وجد في غضون أربعة أشهر فقط صيغة لتفسير وتبسيط الأحجية المسماة (أرقام برنولي) وهي سلسلة من الحسابات سميت تيمنا بعالم الرياضيات السويسري جاكوب برنولي الذي عاش في القرن الـ boy17.

ولفتت المصادر إلى أن معلمي التميمي لم يقتنعوا في البداية بعمله، مما دعاه إلى الاتصال بأساتذة في جامعة ابسالا، وهي إحدى أعرق الجامعات السويدية ليطلب منهم التدقيق في عمله.

وأضافت المصادر أن الأساتذة وجدوا أن حله صحيح وعرضوا عليه الانضمام إلى جامعة ابسالا.

لكن التميمي أشار إلى أنه يريد التركيز حاليا على دراسته المدرسية وينوي تلقي دروس مكثفة في الرياضيات والفيزياء خلال الصيف، لافتا إلى رغبته في أن يكون باحثا في الفيزياء أو الرياضيات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هذا هو العراقي من بلد اول مسلسله . مسلسله حمورابي الف مبروك له ونتمنى له المستقبل الباهر يرفع راس العراقين

  2. مثل هذه الاخبار تفرح القلب و تمنح النفس نشوة الافتخار بهذه النوعية من شباب الوطن العربي اينما كانوا.

  3. عندنا في العالم العربي والاسلامي عقول جبارة لو اعطيت الفرصة لاجتاحت العالم كما اجتاحتها العقول الاسلامية في السابق ايام الدول القوية من امويين وعباسيين واندلس وغيرها ،،، ان ما نراه من نبوغ في ابنائنا في الخارج لهو اكبر دليل على ذلك ، هنا في عالمنا العربي والاسلامي يقتلون النبوغ قبل ان يكتمل خوفا احيانا وحسدا احيانا اخرى او تقاعسا عن المساعدة او صرف الاموال على الابحاث وصرفها على الغانيات او الاسلحة المكومة بدون فائدة في مخازن الجيوش ( الغير محاربة ) … متى نصحو على ما نحن فيه من تخلف بسبب من يعملون تحت ايدي الحكام ويخافون على مراكزهم من هؤلاء النوابغ ؟!!!

  4. منذ القدم والمسلمون سباقون للحضارة فلا عجب من هذا ، بس الله يلعن من كان سبب في تأخر المسلمين في هذا القرن.

  5. ان شاء الله لن تدوم الحال ، فلا شيء يبقى على حاله ولكل بداية نهاية …

  6. الف مبروككككككككك انت شاب فعلا موهوب وذكي ماشاء الله عليك وعلئ اهل العراق علئ فكره انا كان عندي صحبات عراقيات كتير شاطراتا وذكيات ماشاء الله العراقين كتير شطار ومثقفين واصحاب شهادات. الله يوافقهم ويرجع بلدهم امان والاستقرار . بلد الحضاره والثقافه والتاريخ.

  7. هذا هو العراقي من بلد اول مسلسله . مسلسله حمورابي الف مبروك له ونتمنى له المستقبل الباهر يرفع راس العراقين
    ——
    copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *