أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان امن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري “اولوية بنظر فرنسا” شانه شان امن سائر السياسيين اللبنانيين، تعليقا على معلومات صحافية افادت عن احتمال ان يكون تعرض لمحاولة اغتيال.

وسئل المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو خلال لقاء صحافي عما اذا كان سعد الحريري في وضع لجوء في فرنسا كما افادت انباء صحافية فرد ان “الحريري غالبا ما ياتي الى فرنسا. يكون هنا يوما، يغادر في اليوم التالي. لا معلومات خاصة لدي بهذا الصدد”.

وتابع “في المقابل، موقف فرنسا الثابت بصورة عامة هو ان امن الحريري كامن اي مسؤول سياسي لبناني اخر، كما امن لبنان باسره، اولوية بنظر فرنسا”.

وكانت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية افادت الجمعة ان سعد الحريري بات “لاجئا” في فرنسا بعدما استهدف قبل اسبوع في لبنان بمحاولة اغتيال من قبل النظام السوري بحسب ما ورد في الصحيفة.

واوضحت الصحيفة ان واشنطن والرياض اعطتا تعليمات لرئيس الوزراء السابق بعدم العودة الى لبنان اثر تقارير لاجهزة الاستخبارات الاميركية والسعودية تفيد بان حياته في خطر.

والحريري نجل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي تم اغتياله في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت وهو من ابرز اركان المعارضة في لبنان حيث تم مؤخرا تشكيل حكومة يهيمن عليها حزب الله المدعوم من سوريا وايران.

أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ومين الابله اللي راح يحاول يقتل هدا الماريونات بالعربي الاراجوز فرنسا عادتك ولا تشتريها حتى سعيد سعدي ,, اكثره واحدمكروه في الجزائر ,, فرنسا تحميه بكل ما تسطيع

  2. نعم لأن فرنسا بعدها مفتكرَة لبنان محميه فرنسيه بانتداب غير مباشر

  3. بالظاهر زوجة ساركوزي ما عم بتلبي طلب زوجها(جنسيا)
    الحريري أجا بوقته
    دامك الله يا سعد الحريري للسعوديين والفرنسيين

  4. والله لو الإيرانيي مصرحين هيك تصريح عن السيد حسن..كان يا غيرة الدين بدن يحتلوا لبنان..بس الفرنسيين معليش..هيدا سعد الدين ولو لازم نغنجو…
    أم وعد

  5. كله بثمنه ، الرئيس السابق استفاد ماليا كثيرا من علاقته بآل الحريري ، جاء الدور الآن على ساركوزي حتى يستفيد !!! أل الحريري له استثمارات بالمليارات في فرنسا ، وكثير منها ستثمارات سعودية يديرونها باسمهم … طبعا سيكون امن الحريري من اولويات فرنسا وساركوزي ، فأين العجيب في الامر ؟

  6. Top Quality
    ما في عجيب الأمر معروف بس المشكلة إنو في فريق بيحلل لنفسو اللي بيحرموا لغيرو…
    أم وعد

  7. بلا مخ يا مخاخ موتوا بغيزكم اصلا كلكم فلسطينيه معقدين ربنا يتولاكم

  8. heheh omar el 3alam kela warakon li2anakon mina el moufsidiyine heheh wlek 2e3teref heheh alah ykhalilak el ghareb ya omar ya danadilon ento hihihihi.

  9. إذا تعرض سعد الحريري لمحاوله اغتيال ليه مبسوطين هلقد, والله عيب بالنهايه هو لبناني وبشار راح يموت على قتله, بدل ما نقول الله يصلح الاحوال بين السياسيين فباتفاقهم نحصل على بلد ولا احلى, مبسوطين انه ترك لبنان بالقوه من قبل نصرالله وفرقته إذا بنضل نفكر هيك بعمرنا م راح نصير عالم.

  10. YA SHAM bent kent aw shab 3refna lmestawa shami hakir metel kel ahl alsham sha3ebkon 3am yendebeh w joulankom mehtal w ba3edkon bte3bado sobbat bashar allah yehsherkon ma3ou b jhannam ma wahed menkom fi dam w starja yemshi b mouzahara JOUBANAAAAAAAAAAAAA w belnesbeh la sa3d rah ydal har2 albkon w alb ra2iskon lmojrem ljaban .w nshalla nawaret ma tenshor la2en heik hakiir bado heik rad

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *