دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية، إن جنديا إسرائيليا تعرض للطعن جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية في وقت سابق من يوم الأربعاء، فارق الحياة مساء اليوم ذاته.

وقالت قوات الأمن الإسرائيلية إن الشاب المهاجم، الذي طعن الجندي الذي كان خارج الخدمة، هو شرطي فلسطينيي، بينما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن المهاجم تعرض للدهس من قبل مستوطن آخر.

وقال ميكي روزنفيلد وهو متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن المستوطن كان في “سيارة جيب توقفت عند تقاطع للطرق بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية تلقى طعنات في الصدر،” وتوفي في وقت لاحق.

لكن وزارة الدفاع الإسرائيلية أصدرت لاحقا بيانا قالت فيه إن الجندي إيهاب شاتيب فارق الحياة في المستشفى متأثرا بجراحه، بينما تم اعتقال المهاجم ويدعة يوسف نمر حاطب للتحقيق معه.”

وجاء حادث الطعن عقب إصابة فلسطيني في السابعة عشرة من عمره في يوم سابق على يد مستوطن أطلق النار عليه قرب نابلس، وفقا لمصادر فلسطينية.
وتشهد مناطق متعددة في الضفة الغربية والقدس توترا متزايدا، وتقع اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينيين بين الحين والآخر، وسط تعثر الحلول المطروحة لإتمام اتفاق سلام بين الجانبين.

ويم الاثنين الماضي، اندلعت مواجهات بين قوات الأمن الإسرائيلية، وعشرات الفلسطينيين، الذين رشقوا الشرطة بالحجارة، في مخيم شعفاط في القدس الشرقية، وفقا لما أكده مندوب CNN الذي كان متواجدا في الموقع.

وجاءت الاشتباكات تلك، في أعقاب اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمخيم، في إجراء وصفته بأنه “اعتيادي،” في مسعاها لاعتقال “مشتبه بهم في قضايا شغب، ونشاطات إجرامية.”

وعمدت قوات الأمن الإسرائيلية إلى إطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عشرات الفلسطينيين، ما أسفر عن جرح أحد الصحفيين الذين كانوا في الموقع، بينما رد الفلسطينيون برشق الجنود بالحجارة.

وأبلغ روزينفلد شبكة CNN بأن “الشرطة دخلت المخيم لاعتقال أشخاص مطلوبين بتهمة إلقاء الحجارة على الشرطة قبل أيام،” قائلا عن قوات الأمن اعتقلت 11 شخصا فقط.

وأضاف أن قوات الأمن دخلت المخيم مرة أخرى في وقت لاحق من الاثنين، لمرافقة “موظفين من البلدية أرادوا إجراء عدد من الإصلاحات في البنى التحتية،” مشيرا إل ىالشبان الفلسطينيين بدأوا برشق الجنود بالحجارة.”

وفي المقابل، قالت مصادر فلسطينية إن الشرطة الإسرائيلية “اعتقلت المزيد من المواطنين، وبدت الأجواء السائدة كساحة حرب تغيب عنها الأجواء الاعتيادية والطبيعية، خاصة مع وضع جنود الاحتلال لخوذاتهم ودفعهم للمزيد من الآليات والعناصر إلى المنطقة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. تسلم ايدك ايها الفلسطيني البطل
    وربنا يتولاك برحمته و يخفف عنك السجن
    وبوركت كل الايادي التي تطعن و تحرق قلوب الاسرائيليين

  2. فدااااااااااااااااااااااااااااااااااك يا تراب غزة
    يارب انصر اخوانى فى فلسطين الحبيبة

  3. وااااااو, هذولة الرجال فعل مو كلام, قتل الاسرائيلي مو غيره, شريف وعارف عدوّه,,, والله لسا الدنيا بيها أحرار

  4. ربي يكون في عونك ايها البطل
    في وقت كل العرب صامتون ماأخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة
    بلا سلام بلا بطيخ

  5. may ويييييييين كنتي حيرتي أعضاء نورت may لاتحرمينا من طلتك الجميلة .
    كيف حالك ياأحلى أخت ؟؟
    وألله اليوم سألت خلوس ونى عنك .

  6. مصطفى انتم موجودين بقلبي … غياب طلتي عنكم ليس بأيدي وانشاءالله سأكون دائما معكم

  7. الشعب الفلسطيني شعب جبار ، خلقه الله هكذا وسيبقى شوكة في خلوق الصهاينة اليهود والعرب ،،، وباقي شعوب المنطقة لو تعرضت بلادهم لواحد في المليون مما يتعرض له هذا الشعب الجبار ، لنخ مثل الجمل ،،،

  8. يامراقب لماذا مسحت تعليقي .
    أنا أعرف أنك تقرأ تعليقي الان وستمسحة ولكن المهم أنت تقرأه .
    ألله تعالى يقول :
    بسم ألله الرحمن الرحيم
    وأذا حكمتم بين الناس فحكموا بالعدل
    صدق ألله والعظيم
    يلة أمحي تعليقي …….

  9. يستاهلو ولاد الكلب الصهاينه الغاصبين
    ياريت كل فلسطيني يكون سجاع كمثل هذا الساب بارك الله فيه

  10. اضرب عداك ،، اضرب لا شلّت يداك ..

    اطعن واحكم الطعنة ،، ولتستشهد بعد ذلك .. وانضم الى قافلة الأبطال ممن سبقوك ..

    لك أنحني .. لك انتمي … لك أنت أيها المقاوم …

  11. بارك الله بك لم تقبل الذل والعار والإستكانة وقاومت بما ملكت يداك وكان الله معك ومعكم ياأخوتنا في غزة وفلسطين والعراق والجريح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *