العربية- أكد فلكيون أن أول أيام شهر رمضان هذا العام يصادف الثلاثاء الموافق التاسع من شهر يوليو/تموز المقبل تبعا للحسابات الفلكية.

حيث لن تكون رؤية الهلال بحسب القواعد الفلكية ممكنة في أي دولة من العالم الإسلامي، وإنما سيشاهد بواسطة المنظار في أميركا الجنوبية، قبل ظهوره مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع من يوليو المقبل في العديد من الدول.

وحول موضوع صدق هذه الرؤية أفاد رئيس قسم الفلك في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور حسن باسرة في لقاء عبر قناة “العربية”، أن “هلال رمضان الموسم الحالي سوف يكون على يمين الشمس ويطلق عليه هلال (ياماني)، وهنا تصعب رؤيته، هذا يجعلنا نتجه للجنوب كي نعرف متى الوقت المناسب لشهر رمضان”.

ويكمل الدكتور حسن باسرة، “رؤيته في الوطن العربي مستحيلة للعين البشرية في مثل هذا الوضع، ولذلك يتجه العلماء الفلكيين لترجيح مشاهدته في أميركا الجنوبية، ويكون ذلك في تمام الساعة الـ11 صباح يوم الاثنين”.f

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. رمضان مبارك كريم…ربنا يجعله شهر سلام و إنفراج الأزمة و زوال المحنة على الشعب السوري..و إن شاء الله يدخل عليهم بالخير و الرخاء..
    و كل سنة و نحن جميعا طيـبـــــــون !!

  2. رمضان كريم للجميع
    انشالله قبل قدوم العيد بيكون الشعب السوري إنتهى من نظامه

  3. كل دين الو جماعته ، وكل معتقد الو جماعته ، وكل واحد بيعتبر جماعته الصح، وكل دين او معتقد عندو كتب بتقول هوى الصح، بس معتقد الإنسان والإنسانية هوي الصح.

  4. رمضان كريم عليك اخي عمر وللجميع كمان والله يسمع منك وقبل قدوم رمضان منخلص من نظامنا وكل قوى الشر اللي اجتمعت علينا لكن لن يفلحوا باذن الله!! لان الله معنا شكرا مرة تانية اخ عمر على المباركة اللي سبقت فيها بالشهر العظيم رمضان وانا كمان بدعي الك ولكل اهلك وكل اللبنانيين الشرفاء الذين يحكمون بما امر الله برمضان كريم وخير ونصر انشاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *