العربية- أكد روبرت فورد المسؤول عن معالجة الأزمة السورية في الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ترفض بشكل قاطع مشاركة إيران في مؤتمر جنيف اثنين. فورد قال إن إيران مشاركة لحزب الله في القتال على الأرض.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن أن مؤتمر جنيف 2 حول سوريا سيعقد في منتصف الشهر المقبل، كما سيعقد اجتماع روسي أميركي مع الإبراهيمي الأسبوع المقبل للتحضيرات النهائية للمؤتمرford.

وقال بان كي مون للصحافيين “لا أستطيع أن أعلن موعداً في هذه اللحظة، لكن هدفنا هو منتصف ديسمبر”، موضحاً أن الموفد الدولي الأخضر الإبراهيمي سيحاول تحديد هذا الموعد خلال لقاء مع الأميركيين والروس في 25 نوفمبر.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو وواشنطن تسعيان لتشكيل وفدٍ موحد للمعارضة يضم معارضة الداخل والخارج، وهو ما يرفضه ائتلاف المعارضة الذي يتهم معارضة الداخل بأنها صنيعة النظام.

وقال: “ندعو كافة المعارضين وبكل أطيافهم لتشكيل وفد موحد لأن هذا أفضل للمفاوضات هذا ما نأمل أن يكون، وبأي ظروف كانت فإن الجزء العارض في المحادثات يجب أن يجد تمثيله بشكل جيد، ومن هنا انطلقنا بفكرة جمع المعارضة في موسكو لكي نساعدهم على توحيد المعارضة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *