تهكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الإعلام المصري، وبعض وسائل الإعلام العربية بسبب تصدر مانشيتات نجاح الانقلاب في تركيا، على جميع الصحف الصادرة صباح يوم الانقلاب الفاشل.
وتصدر خبر إمساك الجيش التركي بزمام الأمور في البلاد، وهروب أردوغان إلى ألمانيا عناوين الصحف المصرية، وبعض وسائل الإعلام العربية يوم السبت المنصرم
وقال أردوغان في حواره مع فضائية “الجزيرة” القطرية: “هذه شائعات يحاولون من خلالها إحراجي”.
وأضاف: “لم أغادر بلدي إطلاقا وأنا موجود هنا ولا يمكن أن أهرب لألمانيا أو أي بلد آخر”.
وتحدث أردوغان عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: “السيسي رجل انقلاب مثل لانقلابيين عندنا، عندما قام بالانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي باستخدام السلاح، هل يمكن أن نحترم هذا التصرف الذي قام به السيسي”.
وتابع: “السيسي قام بقتل الناس، وهذا الرجل ليس له علاقة بالديمقراطية من قريب أو بعيد”.
وعلى صعيد متصل أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، الخميس، ردا على ما وصفته بـ”تطاول” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تصريحاته الأخيرة عن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
وجاء في البيان أن المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد “عقّب على التصريحات التي أدلي بها الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة، والتي تطاول فيها مجددا علي القيادة المصرية،” متابعا بأن “الرئيس أردوغان يستمر في خلط الأوراق وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها،” على حد تعبيره.
وأضاف البيان على لسان أبو زيد: “من ضمن أكثر الأمور التي تختلط علي الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين ثورة شعبية مكتملة الأركان خرج فيها أكثر من ثلاثين مليون مصري مطالبا بدعم القوات المسلحة له، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه،” على حد قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=k_cNd7_Ue8w

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا يمكن مقارنة جيش هو خير أجناد الارض او كما كان يقول الامام علي عليه السلام عن اهل مصر : اعظم إجنادي في نفسي مع جيش تركي كنا نحن العراقين صنعناه من ساسة خيل وشوية عبيد يعملون عندنا كما في القصة المعروفة : حيث مر يوما هارون الرشيد على اسطبل من إسطبلات خيله فوجد جارية تركية اسمها ماردة ، فطلع في دماغه ان ينكحها ( مطيار) فولدت له ابنه المعتصم المعروف بغباءه وكرهه للدراسة والعلم عكس أخويه الأمين ابن زوجة هارون العربية والمأمون ابن زوجته الفارسية ، فكان المعتصم بليد يشبه أخواله الأتراك فقدمهم على العنصر العربي وجعل منهم جيش صار فيما بعد الجيش الانكشاري الأخرق او ثور هائج أساء لسمعة الاسلام …….. اما جيش خير أجناد الارض فجيش له قدرة عجيبة على النجاح والتفوق كلما توفرت له أدنى الفرص وعنده قدرة على كسب عقول وقلوب ليس فقط المصرين بل العرب والمسلمين قاطبة ……… فما وجدنا في انقلاباته ان الشعب يضربه بالجزم كما حصل في تركيا او يسحله ! فيا اردوغان عندما تحكي عن مصر وجيشها مرة ثانية تقوم تقف ….! فللامام علي سيد الشجعان عليه السلام منبرا سيقام في مصر لا محالة كما اخبر عن رسول الله صلى الله عليه واله وهو منبر العزة والشجاعة اما انت فخليك في وادي الذئاب الخرطي .

  2. كلامو صحيح cc انقلابي مجرم قتل الكثير من شعبه … هذه الحقيقة الكل يعرفها.. و هو رئيس متخلف مثل جمال عبد الناصر و اللي جاؤا بعده رؤوساء قومجيون لقنتهم دولة إسرائيل الدرس و حطت لهم حدود. بلا خير أجناد بلا بطيخ… مجرد بوكيمونات كل يوم تصطادهم جنود إسرائيل من على الحدود مثل الأرانب. إذا أردات دولة إسرائيل ذلك سوف تمحيهم في نصف يوم فقط ! جيش على شعبه أسود و على العدو جحوش.

  3. الاعلام المصري خلانا اضحوكة
    المواطن اللي مش بيقرأ غير الوطن ومش بيتفرج غير علي CBC او احمد موسي حتلاقيه لحد دلوقتي فاكر ان الانقلاب نجح في تركيا واردوغان لاجئ سياسي في المانيا ونجاح جهاز علاج فيروس سي بالكفتة وايرادات قناة السويس اللي بالملايين

  4. لا حضرتك غلطان يا اردغان السيسي انقلابي بس موش مثل الانقلابيين التركيين …. تركيا موش هي مصر و لو قدر الله و نجح الانقلاب في تركيا احتمال كبير ما راح يمسك العسكر السلطة بل يمررها لواحد مدني قد يكون علماني مثل الانقلابات السابقة بس في مصر بين السلطة و العسكر عشق لا ينتهي … مسكين الشعب المصري قدره السلطة العسكرية الجاثمة على قلبهم …

  5. يكفي ان اسمه سيسي
    يعني حماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

  6. بالمناسبة يا ابو بندر يا متنكرة يا هبلة
    سيسي يعني صغير الحصان لان صغير الحمار اسمه جحش زيك ?
    صحيح ضد السيسي بس ضد المتنكرين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *