العربية.نت- تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت مقطع فيديو مسجلاً للفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي نائب رئيس الوزراء المصري، للقائه مع ضباط الجيش، يتحدث فيه عن ضرورة المساواة بين جميع أفراد القوات المسلحة، نقلا عن صحيفة “الشروق” المصرية، الخميس.

يشار إلى أن صاحب القناة على موقع “يوتيوب” قام بتحميل المقطع تحت عنوان مغاير لمحتواه؛ وذلك لجذب الانتباه لمشاهدته.

وحسب المشاهد التي بدا فيها السيسي متحدثا، فقد أكد للضباط أن توفير سيارات لهم مرتبط بتوفير مثلها للصف ضباط من أجل الإنصاف والمساواة.

ودعا السيسي قادة الكتائب إلى التعامل برحمة مع الضباط والجنود، وقال إن الجندي الذي يتعرض للانكسار والإهانة لن يكون مقاتلا، على حد تعبيره الذي استخدم فيه اللهجة العامية المصرية.

ودعا وزير الدفاع المصري، ضباطه إلى عدم التلفظ بكلمات مسيئة، واستشهد بحديث نبوي عن جزاء حسن الخلق.

وشدد على أنه لن يسمح بالتجاوز، وقال إنه على استعداد لإيقاف عمل الشرطة العسكرية تماما.

وختم السيسي حديثه في المقطع بالحديث عن رفض استخدام العنف كوسيلة إلى الترقي.

وتسربت في الآونة الأخيرة العديد من مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية الخاصة بوزير الدفاع المصري.

ويجري الجيش تحقيقات لتحديد الجهات التي تقف وراء تلك التسريبات، والتي حمل بعضها آراء تتصل باحتمالات ترشح وزير الدفاع للرئاسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ربنا يفضحك ويخزيك وينتقم منك فى الدنيا والاخرة ويارب بعد كل القتل دا والظلم دا ماتوصلش للى انت عاوزه ويرينا فيك اياته

  2. ثورة 30 يونيو مش انقلاب .بس المشكلة ان الداخلية استعملت قوة مفرطة فى رابعه والنهضه بس دا غصب عنهم لان الاخوان كانوا مسلحين
    للاسف مصر بتضيع عشان صراع ع السلطه بين الاخوان والفلول
    الاخوان ركبوا الثورة الاولانية اللى هى ثورة يناير زمان وباعونا فى محمد محمود واتحالفوا مع العسكر ضدنا والفلول والدولة العميقه دلوقتى ركبوا ثورة 30 يونيو
    الشعب المصرى اللى بالملايين هما اللى اتظلموا فى النص
    يسقط كل من خان عسكر فلول اخوان
    احنا مضطرين نبقى مع السيسى لان الاخوان ماينفعش يحكمونا تانى لان كل مؤسسات الدولة ضدهم يعنى دلوقتى لو ثورنا مع الاخوان ع السيسى البلد حتضيع والجيش حيتفكك وحتبقى مصيبة
    ربنا يحمى مصر

  3. احنا مضطرين نبقى مع السيسى لان الاخوان ماينفعش يحكمونا تانى لان كل مؤسسات الدولة ضدهم يعنى دلوقتى لو ثورنا مع الاخوان ع السيسى البلد حتضيع والجيش حيتفكك وحتبقى مصيبة
    ربنا يحمى مصر
    —————————

    السلام عليكم يا اخت رضوى ناصر..
    اول مرة ارى مصرية/ي يتكلم بهذه العقلانية و التركيز في هذه الجريدة!!
    طبعاً الذين ضد الاخوان..
    بارك الله فيكي اختي و انا من ناحيتي افهم وجهة نظرك، لو كان كل الذين في هذه الجريدة تعاملوا مع الذين من المناصرين للاخوان مثلي انا او كغيري هنا و باي مكان اخر، لاقتربنا بعض الشئ!!
    ولكن مع الاسف الذين غيركي كمصاص الدماء لا يمتلكون اي رحمة او شفقة او يسمحوا باي شفقة تخترق قلبهم!!

  4. صباح الخير للأخ دلشاد والأخت رضوى ناصر
    الأ ر ها ب يامسيو دلشاد مابيمشي معه لاشفقة ولا رحمة
    والأخت رضوى تعرف عأمور بلدها اكثر مني ومنك ولم ارها تدخل بأمور غير بلد غير بلدها كما انتم تفعلون تدخلون بأمور بلد لاتفقهون شيئ فيه غير عبر القنوات المخصص كم والتي ترشدكم كما تريد وتقبل تحياتي

  5. مصاصين الدماء — لايتهاونون مع الارهاب والمجرمين
    وقطاعين الطرق ————— انشر يناشر وربي يسعد يومك
    واحلى صباح الخير لفجر وليلى العزيزين

  6. ولماذا تعطيهم سيارات هل يشتغلون بي بلاش ولا هذه هدية قتل الابرياء في جميع مصر من ربعة ونهضة و37 اللي ماتوا في سيارة شرطة وشراء لكل واحد سيارة من مال الشعب اللي ياكل من المزابل ان شاء الله قربت نهايتك يا سيسي اهرب عند سراق شفيق …

  7. مساء الخير للاخت ليلى، اسف على التأخير..
    و مساء الخير للاخت سلو…

    اليكم هذه الصفقة المهمة:

    كشفت الوثائق الخاصة بالعقد المبرم بين الحكومة المصرية وشركة غلوفر بارك غروب الأميركية المختصة بالعلاقات العامة أن فترة سريان العقد مفتوحة وقد بدأت في 15 أكتوبر/تشرين الجاري، وأن العقد يلزم الحكومة المصرية بدفع مبلغ 250 ألف دولار شهريا بالإضافة إلى تكاليف الإعلانات والمواد الإعلامية والمشروعات التي تنفذها الشركة تنفيذا للعقد.

    ووقع العقد كل من السفير المصري لدى واشنطن محمد توفيق وكارل سميث المدير التنفيذي لشركة غلوفر بارك.

    وكانت الجزيرة قد حصلت على صور لعقد مبرم بين السلطات الحاكمة بمصر وشركة ‘غلوفر بارك غروب’، التي تربط كبار مسؤوليها علاقات وثيقة بإسرائيل. وينص العقد على قيام الشركة بالترويج للسلطة الجديدة في مصر وتحسين صورتها في الولايات المتحدة الأميركية.

    ويأتي إبرام هذا العقد في أعقاب استطلاع للرأي أجرته الشركة نفسها مؤخرا وأظهر تراجع شعبية السلطة الحاكمة في مصر داخل الولايات المتحدة بـ18 نقطة.

    علاقات مع إسرائيل
    وتربط عددا من كبار مسؤولي هذه الشركة علاقات وطيدة مع إسرائيل واللوبي اليهودي في الولايات المتحدة.

    وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي في وقت سابق أمس إن أهم المهام المنصوص عليها في العقد هو قيام الشركة بتمثيل الحكومة المصرية في واشنطن، بمعنى أن تكون المسؤولة عن الدبلوماسية المصرية العامة، وتمثيلها أمام الإدارة الأميركية والكونغرس ووسائل الإعلام الأميركية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

    كما ينص العقد على أن تشرف الشركة على عمل الحكومة المصرية في تطبيق خريطة الطريق التي أعلنتها سلطات الانقلاب في مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، بما يتضمنه ذلك من تشكيل تحالفات مع جهات معارضة تعطي للانقلاب شكلا ديمقراطيا، وصولا للانتخابات الرئاسية والنيابية في مصر.

    وكشفت مراسلة الجزيرة أن الشركة المذكورة لها علاقات واسعة بإسرائيل واللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، الذي يعد من أكبر جماعات الضغط التي تعمل على مراعاة مصالح إسرائيل.

    وأوضحت أن أحد كبار مسؤولي هذه الشركة كان ضابطا في الجيش الإسرائيلي، وتخرج من جامعة تل أبيب في العلوم السياسية، كما أن كبار المسؤولين عملوا في منظمة ‘أيباك’ وهي أكبر منظمة يهودية أميركية في الولايات المتحدة.

    وقالت المراسلة إن هذه الشركة لها نفوذ كبير جدا على صناع القرار في الولايات المتحدة، كما أنها تمثل شركات أميركية عملاقة مثل كوكاكولا وأبل وبعض كبريات شركات السلاح، في الكونغرس الأميركي، وتمثل كذلك دولا لها سجل سيئ في مجال حقوق الإنسان.

  8. اول شي اعتذارك على التأخير غير مقبول هههههههههه
    ثاني شي ياميسو دلشاد كل الذي كتبته عبارة عن حبر على ورق بس اذا ممكن ممكن تحطلنا العقد لنشوفه او الوثائق مشان نتأكد من هالحبر يللي كتبته
    والحلو انو الجزيرة هي يللي حصلت على هذه الوثائق ههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *