شهدت مدينة طرابلس، شمال لبنان، تظاهر المئات من المواطنين، على الرغم من حظر التجوال المفروض لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بمناسبة مرور ستة أشهر على انطلاق الانتفاضة الاحتجاجية على الطبقة السياسية والظروف الاقتصادية التي تزداد سوءا.

وتداول ناشطون مقاطع الفيديو من المظاهرات ظهر في احدها رجل يجلس على الارض حاملا طفله وهو يصرخ: “ما عندي حليب للصبي وما عندي اكل”.

وأحرق المتظاهرون الإطارات وظلوا مجتمعين حتى بعد بدء حظر التجوال الذي فرضته الحكومة اعتباراً من الساعة 7:00 مساء (16:00 ت غ) لوقف انتشار الوباء.

وشهد لبنان في 17 أكتوبر 2019 حركة احتجاج واسعة النطاق حشدت خلال بضعة أيام مئات الآلاف في جميع أنحاء البلاد ليعبروا عن غضبهم ويطالبوا برحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد وعدم الكفاءة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. شعب بخيل حريص على الدنيا الشعب اللبناني ، خاصة أغنياءه ، ليس بشكل عام ، فالاستثناء طبعا موجود ، الا ان حالة الأنانية واللؤم مثلما حالة التعري والتزحلق ههههههههههههههه منتشرة بين هذا الشعب ، فرغم الإمكانيات ووفرة المال ، لا يطيقون اجنبي او عربي جيبه مأفلس ، لكن إذا دخل لهم عربي او إنكليزي مريش هههههههههههههههه يبذلون الغالي والنفيس والصدور والقلوب وصولا للسيقان وما بينها هههههههههههههههههه جاتهم خيبة للبخلاء ، يعني طفل ما عنده حليب ، ما في اثنين أغنياء يرسلون الو كل شهر اربع علب ؟؟ يخلوني انزل الى لبنان فورا وامسك مشلحاتهم هههههههههههههه اعمل فيهم العمايل الي هي ، مادام الجامعة مغلوقة وحظر شامل ههههههههههههه وحتى عيد ميلاد جلالة الملكة انلغى وانا الي اترقبه بتلهف كل سنة ههههههههههههههههههه حتى اعد كم سنة عاشت جلالتها هههههههههههههههههه وهي على الكرسي . الله اكبر ، وصلت حالة العرب ما عند أطفالهم حليب ؟ ومرضعات الكبير في شوارع لندن بلا عدد ههههههههههههههههه اروح امسك الحلاق البطة اللبناني افش فيه خلقي ههههههههههههههههههه لكن للأسف مغلق المحل تبعه هههههههههههههه عساه ما فتح .

  2. اين شيعة لبنان حبايبنا ؟؟!!
    بالحقيقة انا زعلان عليهم ، من مريام كلينك وهيفاء وهبي وبقية الكفار اللبنانين انا غاسل ايدي من زمان هههههههههههههههههه ولا اطيقهم وأشكالهم النجسة ، لكن عتبي على شيعتنا ؟ شيعة علي ابن ابي طالب !! ايجوع الأطفال وهم بين أظهرهم ؟؟؟ يا شيعة لبنان إذا فهمتم ان تحرير الارض واجب ديني ، وعدم إشباع الفقير واجب ديني ، فتعسا لكم !!!! اعلم ان أغلبكم فقراء ، لكن الي عنده رغيف فليقسمه مع جاره ! ولا تزعولنا عليكم ، فالله لن ينصركم او يرحمكم إذا لم تكونوا أهلا للتشيع الذي تدعون ، تحرير الارض لا يكفي لتكونوا شيعتنا ، نعم عندنا في العراق فساد ، لكن حتى فاسدينا يغيثون الملهوف وينفسون عن المكروب ان انتخوا !! لا يعجبني وضعكم ايها اللبنانيون الشيعة واللبنانيون بشكل عام من كل الطوائف ، فلا تتناهون عن منكر ولا تعينون محتاج ولا تكرمون ضيف فقير ، اضافة الى تشلح وفسق زحلوقياتكم ، وبإمكان أغنياء لبنان شراء دول باكملها !! فلماذا البخل ؟ اللهم اخلف كل ممسك تلفا وكل منفق اجرا عوضا .

  3. كذابة العراق غني جدا بالموارد الطبيعية والماء والزراعة والنفط والمعادن كله مسروق من الروافض الناس في الجنوب تاكل من الزبالة وتنام في المقابر لان الملالي القذرين وعبيد ايران يسرقونهم بحجة الخمس نهبوا العراق وبنوا قصور في لندن ووضعوا الأموال في بنوك امريكا مليارات استحوذت عليهم امريكا ووضعت الأحذية بأفواهكم العفنة

  4. اي اوي اي هههههههههههههههه اخرسي ، من كرم الشيعة حتى دمائهم بذلوها ليستنقذوك من جهاد النوكاح تبع الأفغان ههههههههههههه وحررنا مدنكم ورجعناها ، لولا ذلك كان زمانك سبية عند شيشاني او افغاني هههههههههههههههه لا هو تبع حك ولا تبع تفخيذ ههههههههههههههههه بينتظر متى تموت زوجته حتى يعمل لها نوكاح وداع الزوجة الميتة ههههههههههههههههههه لا يوجد طفل في الجنوب عند الشيعة بدون حليب ، اما لماذا اكثر الشيعة في الجنوب فقراء ؟؟ فلاننا نطعم الاكراد والمناطق الغربية من نفطنا في البصرة وميسان ، بس يلا عوافي مو مشكلة نبقى جوعانين وفقراء ، المهم ما يجوع طفل سني او كردي ، اما الشيعة فلا يهم ، احنا من جماعة معلم على الصدعات قلبي .هههههههههههههه مثل ما يقول ناظم الغزالي

    1. رمروم هههههههههههههههه
      بشنو كذبت عليكي ؟؟ هههههههههههههههههه هل سبق ان وعدتك ان اجد واحد يعمل نوكاح مستعجل الك ولم اوفي بعهدي ؟؟؟؟؟ههههههههههههههههههههه اصلا انا ما أوعد وحدة بنوكاح إذا كانت تشبه الكورونا والرحالة يطفشون منها ههههههههههههههههههه وانا اصلا ما قلت الا الحق ، فكل موارد النفط الذي هو فقط في المناطق الشيعية تصرف على الاكراد وعلى بنات اهل السونة والرضاعة ههههههههههههههههه بينما يعيش اغلب الشيعة بحالة فقر . حتى السياسين الشيعة الفاسدين ما يملكون واحد بالمئة مما يملكه برزاني وابنه او زيباري او مشعان والخنجر السنة اصحاب القنوات الفضائية و الذين اشتروا قصور في امريكا وطائرات مثل طائرة زيباري الكوردي وهي واحدة من ثلاث طائرات صنعت !! اما السياسين الشيعة الفاسدين ، فهم يقولوا لله يا محسنين هههههههههههههههه مقارنة باصحاب السراويل وإرضاع الكبير ههههههههههههههههههه حتى السياسي الشيعي الفاسد يعتبر من الزاهدين والصالحين قياسا بأولاءك ههههههههههههههههه رغم اننا نلعنه ضعفين .

  5. حتى بل فقر تتجادلون سنه وشيعه ومسيحي ودرزي… والاميركان واسراءيل نايمين قريري العين

    1. إذا كان البخيل عربي جلدة وليس أمريكي واسرائيلي وتضربه مليون جزمة ما يطلع قرش ههههههههههههههههههه وإذا شاف بصقة في الشارع يحسبها باوند هههههههههههههههههههه فشنو علاقة القضية الفلسطونية بهذا الأمر ؟؟؟ ولماذا نحكي على امريكا وإسرائيل ؟؟هههههههههههههههههههه اكيد نشتم العربان البخلاء وليس الأجانب ، وبنفس الوقت نؤكد مقسمين بسيقان مي سليم التزحلوقية اننا لن نقصر اتجاه القضية الفلسطونية الجعبورية عندما يأتي ذكرها هههههههههههههههههههه اقصد ذكر القضية وليس سيقان مي سليم هههههههههههههههههههه صرت أتعاطف مع الأمريكان واليهود بصراحة ( وشكلي انعديت من كاكا دلشود الكوردي ) هههههههههههههههههههه من كثر ما نرمي اخطائنا وبلاوينا على امريكا واليهود ، صار يحبهم ههههههههههههههههههه يا خوفي يجي يوم وتطلع ولية ما تلاقي نوكاح هههههههههههههههه فترقع القنوات الفضائية بتصريح ناري تقول فيه : ان السبب في عنوستها الاستعمار والصهيونية والاستكبار العالمي وليس لانها خائبة في عمل زوايا تزحلوقية مناسبة تجذب العرسان ههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *