قال المحلل السياسي الروسي مراد موسين في حديث لقناة “روسيا اليوم” الاحد 20 يناير/كانون الثاني ان توقيت اجراء مناورات الاسطول البحري الروسي في البحرين الاسود والمتوسط “مناسب جدا، اذ من الواضح ان هناك انعطافا جذريا في مواقف الولايات المتحدة وتغييرات في نهج سياساتها الخارجية”.

سوريا
واكد انه “يمكن التنبأ الآن بكل ثقة ان الحرب في سورية ستنتهي بعد نصف سنة، فالادارة الامريكية باتت تمتلك اشخاصا يفكرون بالعقل السليم ويعترضون على اي حرب مع ايران، كما انهم ضد زيادة النفقات العسكرية. والولايات المتحدة ستتخلى عن تمويل المجموعات السلفية في سوريا، وطبعا ذلك لا يعني ان قطر والسعودية ستفعلان الشيء نفسه ، ولكن من الواضح ان اللاعب الرئيسي المتمثل بالولايات المتحدة سيفعل ذلك”.
ولفت الى ان “الحجم الكبير للمناورات العسكرية الروسية في المتوسط ناتج عن احباط السياسة العسكرية الامريكية في سورية، وفشلها واضح وجلي. ويقول خبراء عسكريون روس ان سماء سورية محمية عبر وسائل دفاع جوي قوية، وهي قادرة على ايقاف اي مغامر يقدم على مؤامرة او مغامرة على سورية”. والخبراء الروس “يرفضون فرض اي حظر جوي في سماء سورية”.
واكد ان ارسال “هذه القوى البحرية الروسية الى المنطقة جاء لتبريد الرؤوس الساخنة وخصوصا في مركز الارهاب الدولي في قطر والسعودية وبريطانيا”.
كما اعرب عن رأيه “بأننا سنشهد في السنوات القادمة تحسنا في العلاقات الروسية الامريكية وحتى بين الولايات المتحدة وايران”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مراد موسين يعرف جيدا ما يقول وهو مظطلع بشكل مستمر على الاحداث في سوريا ولديها تقارير مهمة من حلب وداريا وريف دمشق وحمص تظهر المعارك بين الجيش السورى والمسلحين والضحايا من كلا الطرفين مع انتشار كثير لجثث المسلحين الاجانب والعرب خاصة في داريا اثناء تصوير جثث الاستراليين والاتراك والتونسيين والليبيين والسعوديين والاردنيين والسوريين وغيرهم………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *