نشر مقطع فيديو منسوبا لتنظيم ” داعش ” يوم أمس الثلاثاء على موقع ” تلجرام ” تحت عنوان ” والعاقبة للمتقين من تونس ” .

ظهر بالفيديو مجموعة مسلحة من عناصر التنظيم يحرضون على شن مزيد من الهجمات في تونس ويؤكدون مبايعتهم لزعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي .

وتضمن الفيديو الذي تبلغ مدته 6 دقائق نصا مرافقا له جاء فيه : ” ما زلنا ماضين على العهد .. ثابتين في قتال ملل الكفر التي تزعم القضاء على دولة الخلافة .. ونجدد بيعتنا لخليفة المسلمين الشيخ المجاهد أبو بكر الحسيني القرشي البغدادي ” .

وحمل الفيديو توقيع ” الدولة الإسلامية – المكتب الإعلامي في تونس ” .. ولا يمكن التحقق مما إذا كان تم التقاط الصور على الأراضي التونسية .

وظهر في الشريط مجموعة من 5 ملثمين يحملون السلاح ، أحدهم يدعى ” أبو عمر التونسي ” قائلا : ” نقول لاخواننا الموحدين في كل مكان اصبروا فإنكم على الحق ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون ” .

ووجه رسالة إلى أبو بكر البغدادي قائلا : ” إن جنودك وأبناءك في أرض القيروان (تونس) بخير ونعمة ثابتون على الحق بإذن الله رغم الشدائد والابتلاءات ، فأبشر بما يسرك وإخوانك ” .

وقال ملثم آخر يدعى” أبو خالد التونسي ” : ” التحقوا بإخوانكم المجاهدين ومن عجز عن ذلك فدونكم أعداء الله حولوا أمنهم رعبا وفرحهم حزنا ودونكم رعايا دول الصليب في بلادكم .. اكتموا انفاسهم وحولوا سياحتهم نياحا ” .

ويأتي نشر الفيديو بعد هجومين نفذهما انتحاريان في العاصمة تونس في 27 يونيو الماضي استهدفا قوات أمنية في شارع رئيسي بالعاصمة وفي مركز أمني خلفا قتيلين وتبناهما لاحقا تنظيم ” داعش ” .

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية على إثر ذلك أن ” العقل المدبر” للعمليتين قتل إثر محاصرته من قوات الأمن التي أطلقت عليه النار ففجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه في ” حي الانطلاقة ” بالعاصمة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هؤلاء الإرهابيين أعتقد بأن عندهم مشكلة كبيرة في تحديد الإتجاهات!! يا دواعش ومن على شاكلتهم إسرائيل من الناحية التانية!!!! يخربيتكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *