أظهر فيديو مسرب عناصر من ميليشيات حزب الله وميليشيات أخرى تابعة لنظام الأسد، وهي تقوم بإذلال السوريين أثناء عمليات الإجلاء من حلب.

تاريخ الفيديو قيل إنه يعود إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي. ولم يتسنّ لقناة “الحدث” التأكد من صحة تاريخه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لولا روسيا يا اسوء خلق الله لما رينا قذارتكُم على شاشات التلفزيون تذلون اهل سوريا , سوريا اصبحت عزبه للحُثالات واهلها غُرباء بِها .

  2. عن أي إذلال تتحدثون ؟؟؟!!
    لا يبدو في الفديو شيء من هذا ، الا مجرد عمليات تفتيش روتينية …… في المطارات الأمريكية والغربية عموما يجري ما هو اسوء منها الف مرة كما اوردت أخبار عنها نورت مرارا وتكرارا ولشخصيات مرموقة وفنانين وغيرهم ……
    كان من باب اولى انزال افلام كيف ان امير المسخوطين في المغرب يذل شعب كامل ويستعبده ويجبره على تقبيل حذاء ولي عهده وهو مجرد طفل !! واغلب الشعب اذا استثنينا أخياره فهو قانع ذليل قد غرست فيه عقدة الدونية والحقارة والصغار …….
    ام ان يذل شيعتنا من لا يستحق الذلال فلا وجود لذلك الا في مخيلات المرضى ( او حالات فردية من مدسوسين ) اما بشكل عام فنحن من ملكنا فكان العفو منا سجية وملك أعدائنا فسال الدم أبطح ، على كل لا نقول الا : كل إناء بالذي فيه ينضح .

  3. والـعـفــو إلا عـــــن الأكــفـــاء مـكــرمــةمــن قــال غـيـر الــذي قــد قلـتـه كـذبــاً
    قتـلـت عَـمْـراً وتستـبـقـي يـزيــدَ لـقــدرأيـــتَ رأيـــاً يـجُــرُّ الـويــلَ والـحَـرَبَـا
    لا تقـطـعَـنْ ذنـــب الأفـعــى وتـتـركـهـاإنْ كنـت شهمـاً فأتبـع رأسـهـا الذنـبـا
    وهم جرودا السيف فاجعلهم له جزراًأوقــدوا الـنـار فاجعلـهـم لـهـا حـطـبـا
    إن تـعـف عنـهـم تـقـول الـنـاس كـلـهـملــم يـعـف حـلـمـاً ولـمــن عـفــوه رهـبــا
    وكان أحسـن مـن ذا العفـو لـو هربـوالكـنـهـم أنــفــوا مــــن مـثـلــك الـهـربــا
    هــمـــو أهـــلـــة غـــســـان ومــجــدهــم عال فـــإن حـالــوا مـلـكــاً فـلاعـجبا
    وعــرضـــوا بــفـــداء واصـفــيــن لــنـــاخـيـلاً وابــلاً يــروق العـجـم والعـربـا
    أيـحـلـبــون دمـــــاً مــنـــا ونـحـلـبـهــم رسـلاً لقـد شرفونـا فـي الـورى حلـبـا
    عــــلام تـقـبــل مـنـهــم فــديــة وهــم ولا فـــــضـــــة قـــبـــلــــوا ولا ذهـــــبـــــا
    ——-/-/-/——/
    شخصيا يعجبني هذا البيت الشعري :
    لا تقـطـعَـنْ ذنـــب الأفـعــى وتـتـركـهـاإنْ كنـت شهمـاً فأتبـع رأسـهـا الذنـبـا !!!
    وافعل ذاك شهامة وحزما وربما بها رأفة .

  4. دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، عبدالرزاق العيسى، إلى تعليم اللغة الفارسية في عموم العراق من خلال إقامة دورات وعدم الاختصار على العاصمة بغداد، في خطوة اعتبرت “سياسية” رغم أن الوزير اختير على أساس أنه من التكنوقراط من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي.
    وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ” إرنا”، أن العيسى دعا خلال لقائه المستشار الثقافي الإيراني في العراق، إلى عدم التركيز على مدينة بغداد فقط في تعليم اللغة الفارسية وإقامة دورات في كل مدن العراق، خصوصا المحافظات الجنوبية”.
    وبحسب الوكالة، بحث العيسي مع أباذري، التعاون التعليمي والجامعي، مشيدا بدور إيران في مجال منح الزمالات الدراسية للطلبة العراقيين.
    وأشار الوزير العراقي إلى أن تأسيس الجامعات المشتركة باستثمارات من قبل الطرفين من المواضيع الرئيسية في موضوع التعاون العلمي والجامعي”.
    وعلق موقع “بابل” العراقي، على طلب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسي، من الجانب الإيراني على إقامة دورات في كافة المحافظات العراقية خصوصا “الجنوبية”، باعتبارها خطوة “سياسية” رغم أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، جاء بالعيسى على أساس مبدأ “التكنوقراط” الذي اعتمده في الإصلاحات الوزارية الأخيرة.
    وبحسب الموقع، يحاول العيسى، ذو التاريخ العلمي “الحافل” بالإنجازات والمناصب العلمية المهمة كأفضل رئيس جامعة عراقية وغيرها، “تلميع ذاته أمام الإيرانيين”، حين طلب عدم اقتصار دورات تعليم اللغة الفارسية على بغداد فقط، بل دعاهم لتشمل دوراتهم جميع المحافظات العراقية، لـ”يرضوا عنه” من أجل دعمه في المراحل السياسية المقبلة، خصوصا مع قرب الانتخابات البرلمانية التي ستشهد تغييرات كبيرة على مستوى المناصب السيادية الهامة في كافة مفاصل الدولة”.
    وأضاف موقع “بابل” أن العيسى، قام بـ”نسف” كل الهالة التي رسمت عليه، منذ استلامه منصبه وحتى اليوم بعد أن تأملت به الأوساط الثقافية والشعبية خيرا، كونه من الأشخاص الذين عرفوا بـ”استقلاليتهم” وعدم تفضيلهم أي جهة أو قومية على حساب أخرى، حين أدخل نفسه في “أنفاق سياسية مظلمة”، لا يمكن لها إلا أن تخلق مزيدا من حالات “الإرباك” التي يعاني منها التعليم في العراق منذ أمد بعيد، بسبب “التبعية” التي عانت منها الوزارة في كل الفترات الحكومية السابقة، وهذا ما انعكس على الأداء الوظيفي في الجامعات العراقية المختلفة.
    ورأى التقرير أن عدم إدراك وزير التعليم العالي، للتنوع القومي في العراق الذي أدى إلى تقاطعات اجتماعية “خطيرة”، والولاءات الكثيرة والمختلفة في الطبقات الاجتماعية والسياسية، جعله يطلب من إيران أن تسعى إلى تعليم العراقيين اللغة الفارسية”.

  5. مهو البركه في جيران العراق العرب لو في احد منهم بادر وقدم دعم او احتضن العراق لما اعتمد العراق على ايران اما جيراننا واخواننا وبني جلدتنا العرب لا نرى منهم سوى الإرهاب والتحريض والاتهام بأننا تبعية لدول أخرى فما المطلوب الان من العراقيين حسب رأي السعوديين وبقية العرب النشامه ان نشهر السلاح بوجه ايران ونرفض دعمهم لنا نعم دعم لان العراق بحاجة الى ناس متخصصين في كل المجالات وكثر الله دعمهم لنا الا ويقولون لماذا العراق مرتبط بايران مهو ايران تقف وتدعم عندما توعد ليس كوعد السعودية لسوريا وخذلانها للشعب السوري وكانت السبب في قتل وتهجير الأبرياء ونفس الوعد الذي اعطته لصدام في حربها ضد ايران وبالبهاية سلمت العراق الى أمريكا اما ايران فتقف بجنب الذي توعده وتضحي بالغالي والنفيس فدعو العراقيين وشأنهم

  6. الميليشيات الإرهابية لحزب الله تعمل على إهانة و إذلال الناس في سوريا، بينما في سنة 2006 نفس المليشيات كانت تدلل و تدلع الأسير الإسرائيلي ، بحيث أعطى نصر الله أوامره لشيعته و مليشياته بالعمل على راحة الأسير و عدم إزعاجه و إعطائه كل ما يرغب به و كأنه في فندق خمس نجوم حتى أن الأسير الإسرائيلي نفسه أدلى للصحافة بأنه كان عايش عيشة الأبهة و كأنه في فندق و ليس أسيرا في سجون حزب الله، و لكن المعاملة الراااائعة جدا للأسير لم تمنع طائرات و صواريخ إسرائيل من أن تدك قلاع نصر الله دكا دكاااااا و تدمر و تخرب نصف لبنان مما جعل نصر الله يخرج بتصريحات كلها ندم أنه فكر يعتقل الجندي الإسرائيلي.. شوفوا الفرق: رغم أن نصر الله كان مدلع و مدلل الجندي الاسرائيلي آخر دلع و دلال و لكن رغم ذلك أدى فاتورة أسره من سلامة و أمن بلده و شعبه + ندم و حسرة على ما فعل!!
    و اليوم هاهم الميليشيات المارقة لحزب الله تذل و تهين إخوانها في العقيدة .. (( رحماء على الكفار أشداء على بعضهم))!!!!!!!!!!!
    و لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا في سنة 2006 لم تتدخل روسيا و ايران لمساعدة حزب الله في حربه مع إسرائيل كما تفعل الآن في هذه الحرب السورية؟
    الجواب: لأن روسيا حبيبة إسرائيل و لا يمكن تتدخل يوما لمحاربتها و إيران خوافة لا تستعرض العظلات إلا على العرب و المسلمين !!!!!!
    و لكن كيف تريدون من الذي لا يرحم حتى جلده في عاشوراء و ينزل فيه ضرب و جرح و لطم أن يكون رحيما بغيره؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! إخــــــــــــــــــــــص..

  7. وهب الحسيني انزعج من تعليقي السابق فرد علي بتعليق عن محمد السادس يظن بأنه سوف يغيظني ههههه لا…أنت لا تغيظني ، قل ما تشاء عن محمد السادس.. أنا لست مثلكم؛ كي أدافع عن الحكام و الملوك و الرؤوساء و المراجع و المزارات و الميليشيات و زعماء الطوائف ههههههه لكن للأمانة بما أنه رددت فحق الرد مكفول لي، و سأخبرك و أخبر القراء بأنك بالغت و تبالغ في ردودك، محمد السادس يقبلون يده و هناك من يقبل كتفه و يقومون بطقوس الانحناء و التبجيل المبالغ فيه و التي أنا شخصيا لا أوافق عليها و غيري كثيرون متحفظون عليها.. و هذا رأيي الحر و أنا حرة فيه.. و لكن للأمانة عمرنا ما شفناه يجبر الناس على تقبيل أحذية ابنه.. و لا يجبر أحدا على تقبيل يده إذا لم يكن يرغب في ذلك…و أنا أؤكد دوما أني لا أدافع عن محمد السادس و لا عن اي حاكم عربي في هذه الدنيا فلا حاجة لي بتبجيل أحد أو تقديسه كائن من يكون..فلا فضل لأحد علي سوى رب العالمين الذي خلقني. و لن أجعل من نفسي تابعة لأحد سوى الله و لا أجامل أو أساير أحدا فقط لأنه من بلدي أو على مذهبي كما تفعل أنت الذي تبجل و تقدس كل شيعي حتى لو كان شيطانا بقرون هههه
    و نصيحة مني حاول مرة ثانية و إنت بترد تكون ردودك معقولة و عندها إثبات و لا ترمي الكلام جزافا هنا و هناك لكي تنتقم لكرامتك المبعثرة ههههه

    1. كرامتنا تبعثر في حالة واحدة فقط وهي : عدما تفيض فتهطل على من ليس له اصلا كرامة كالذين زرعت فيهم عقد الحقارة والصغار والدونية من قبل من زرعها فيهم هو وأبيه وجده ثم يمثل عليهم دور المتواضع زيادة في تحقيرهم ويعمل نفسه انه ليس بجابر هم على ذلك ……. فنبعثر شيء من كرامتنا الرئومة عليهم ، متنازلين بالرد عليهم شفقة ! ومن باب خيركم من عاش وعاش غيره في ظله ! فلا بأس ان نهطل بعضها على من فاقد كرامته بل ما امتلكها يوما لعله يتنفس الكرامة والعزة ولو مرة في حياته ! .
      وعندما أدافع عن شيعتنا ليس لاني أخفي سلبيات فذاك معروف عني اني اول من يستهجنها ، لكن ليس كشيعتنا احد حتى من ندينه وننتقده ، فصغارنا كبار الأقوام التي تعادينا ! لابل عظمائهم لا يصلون لكعب صعاليكنا ! هذه حقيقة وليس تبجح ، اما بالنسبة للاسرى فكل أسير يتعامل معه بالممكن والمتاح ، فعندما يكون الأسير يعيش في قلب مركز القيادة فاكيد يشعر انه فندق خمس نجوم لان اسره معه ، بينما من يؤسر في ساحة المعركة وليس بالإمكان نقله الى الخطوط الخلفية فحاله حال مقاتلينا الذين هم اصلا ليسوا في فندق من ذوي الربع نجمة اصلا ! فتعامل خلص الشيعة مع الأسير نهج اختطه الامام علي وفاطمة والحسنين عليهم افضل الصلاة والسلام فنزل بهم قرأنا يتلى إناء الليل وأطراف النهار كما في سورة الانسان ، حيث يقول ربنا تعالى فيهم ويطعمون الطعام على حبة مسكينا ويتيما وأسيرا ( من المشركين ، تأملوا كلمة أسير ) انما طعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاءً ولا شكورا ، فيما يفطر اهل بيت النبوة على الماء وحده ويطون ثلاث ليالي جوعى ! بعدما اعطوا فيها فطورهم كله للمسكين واليتيم والاسير !!!! الذين يشعرون انهم كانوا في مطعم تابع لهوتيل خمس نجوم !!!! بينما لا يعلمون ان ال بيت النبوة جادوا بكل الموجود …….. هذه حالة يصعب فهمها من قبل نفوس تربت في الشح وما امتلكت كرامة يوما !! هذا وللمرة الألف اكرر انه السيد نصر الله عندما انتقد نفسه على اسر الأسيرين ليس من باب إدانة انما ابتغاء الكمال والاحسن وهذا أيضا لا يستطيع او تستطيع فهمه من يتبلون افتراءً تألما من عقد الصغار والدونية هههه الرفاقية الملازمة لهم ابدا ، احفاد كسيلة عميل الرومان وعبدة الطاغوت المقيم في الرباط ،و لا باس ما دام أوقدوا نارا فلنجعلهم لها حطبا ، وشهامة منا ان نتبع رأس كل حية بها الذنبا …. ومن قال غير هذا فينا فقد كذبا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *