أعلن وزير المواصلات والطرق ومناطق البلاد في دولة جنوب السودان عن العثور على جثث 36 من ركاب طائرة الشحن التي تحطمت قرب مطار العاصمة جوبا الأربعاء 4 نوفمبر. وقال الوزير خون خوانغ دانخير غاتلوك إن عمليات البحث مستمرة، فيما تكمن الصعوبة في كون أن بعض أجزاء الطائرة سقط في نهر النيل الأبيض. وأكد الوزير وفاة شخصين من الثلاثة من رعايا جنوب السودان الذين نجو في البداية، “والآن تبقى من الناجين طفل فقط”.
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد قالت في وقت سابق إن طائرة الشحن المنكوبة في جنوب السودان مسجلة في طاجكستان وأكدت أن طاقمها يتكون من 5 أرمن وملاح روسي.
وكانت سلطات جنوب السودان أعلنت في وقت سابق عن مقتل 41 شخصا إثر تحطم طائرة شحن قرب مطار العاصمة جوبا الأربعاء 4 نوفمبر.
وقال آتيني ويك آتيني، المتحدث باسم رئاسة دولة جنوب السودان إن 41 شخصا لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة من نوع “أنطونوف” قرب المطار الدولي للعاصمة تابعة لشركة “Allied Services Limited” المحلية. وأكد أوتيك أن الطائرة كانت تقل 12 من مواطني جنوب السودان، إضافة طاقم مكون من 5 أرمن وروسي واحد. وترجح هذه الأرقام أن يكون باقي القتلى هم من سكان المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.
من جانبها، قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إن الطائرة كانت متجهة إلى مدينة بالوخ في محافظة النيل الأعلى وقد تحطمت إثر إقلاعها على بعد 800 متر من المدرج. وتفيد مصادر إعلامية بأن حطام الطائرة انتشر على طول ضفاف نهر النيل الأبيض. وكانت جانا تيريخوفا، مستشارة وزير النقل الروسي نفت أن تكون الطائرة مسجلة في قوائم هيئة الطيران الروسية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *