سي ان ان -— أظهر تسجيل حديث لتنظيم القاعدة اجتماعا يعتبر الأكبر والأخطر منذ سنوات، يظهر فيه ناصر الوحيشي الذي يعتبر الرجل الثاني وولي العهد في التنظيم العالمي الذي يتزعمه أيمن الظواهري.

يظهر التسجيل اجتماعا يحضره نحو 100 شخص من التنظيم مع عدد من القيادات إلى جانب عدد من أخطر المطلوبين في الوقت الذي تبدو فيه المجموعة حاضرة دون أي مخاوف من احتمال توجيه ضربة لها من خلال غارة بطائرة دون طيار.

المسؤولون الأمريكيون لم يقدموا معلومات حول إن كانوا على علم بهذا الاجتماع الذي يوجه فيه الوحيشي الذي يعتبر زعيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كلمة للحاضرين يقول فيها: “علينا القضاء على الصليب، وحامل الصليب هي الولايات المتحدة الأمريكية.”

وبحسب الخبير محلل لشؤون الأمن الوطني، بيتر بيرغن، فإن خطورة هذه المجموعة تكمن في وجود شخص فيها قادر على صنع القنابل التي لا يمكن اقتفائها، هذا الشخص هو إبراهيم العسيري.

وبحسب خبراء بشؤون الاستخبارات فإن العسيري لم يظهر في هذا الفيديو إلا أن المعلومات تشير إلى عودة تنظيم القاعدة للوسائل القديمة في التواصل من خلال استخدام أشخاص لحمل الرسائل فيما بينهم الأمر الذي يجعل عملية اقتفائهم أو معرفة ما الخطوة التالية للوحيشي صعبة للغاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. atsa2al
    lesh elakh elfadl elli 3aml z3im w yt7dth 3n eljhad wl7oryat
    lesh ma yru7 hwa wawladu lljhad mn ajl el7ryat
    3la FKRA OUSAMA BN LADN MA ARSAL WLA WA7D MN AWLADU
    A
    EBNU 3OUMR SAY7 NAY7 M3 ELSNKU7A JIMY 3MRA 50 3AM TKBRU 23 3AM
    WALLA ELJHAD KZB
    BAS LTKHRYB ELBLAD BD3M AMRIKY MASONY SAHIUNY

  2. يا سيد ناصر الوحيشي! هل انت قادر ان تزيل الصليب ؟؟ شيوخ اليهود (من العلماء والفريسيون) حاولوا ولم يستطيعوا بالعكس الكثير من اليهود تحولوا الى حاملي الصليب وصلبوا منهم القديس بطرس الذي رفض ان يصلب مثل معلمه بل قال لا استحق ان أصلب مثل معلمي طلب ان يصلب بشكل مقلوب أي رأسه إلى الأسفل وقدماه للأعلى .وكان له!! والقديس أندراوس صلب ايضا
    القديس برثولماوس / نثنائيل الرسول صلب رأسا على عقب ومنهم الكثير ليس لشيء فقط لأنهم بشروا برسالة المحبة والسلام بالمسيح يسوع ! ومن بعد علماء اليهود جاء الحكام الرومان وأرادوا ازالة الصليب واضطهدوا المسيحيين بطريقة وحشية لا مثيل لها أتعرف ما حصل لل الامبراطورية الرومانية يا شيخ ناصر الوحيشي؟؟ تحولت الامبراطورية الرومانية بكاملها الى المسيحية! والآن انتم من حاولتم سابقا وتحاولون الان باطلا تنزيل الصليب ولن تستطيعوا لان هذا وعد الرب عندما قال….. وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي، وأبوابُ الجحيم لن تقوى عليها” (متى 16: 18). وأبواب الجحيم لن تقوى عليها لان الكنيسة بناها الله وبعض البشر بمساعدة ابليس يأسيين يحاولون هدمها ولكنها تتقوى وتنتشر اكثر وأكثر بنعمة الرب وحماية الرب!!.

  3. هذا التقرير يشير لإعلان أميركا المبطن نيتها تدمير اليمن… هنيئا للعرب تداول بلدانهم على رقصة الديك المذبوح.. و إياكم أن تتركو عداوة بعضكم البعض.. أنهو بعضكم حتى يأتي الغرب فلا يتعب فيكم…………………………. (بالتونسي : ناري عليكم)

  4. السعوديين هم من غررو باليمنيين للالتحاق بتنظيم القاعدة حتى ان اصبح معتقل جوانتنامو لليمنيين 95 سجين يمني اما السعوديين فقد خرجوا من زمان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *