العربية- أظهرت صور فيديو بثتها شبكة “شام” الإخبارية، إصابة عدد من المواطنين السوريين بحالات اختناق جراء استخدام النظام غازات كيماوية سامة في قصفه حي القابون الدمشقي، نقلاً عن قناة “العربية”، الخميس 27 يونيو/حزيران.

حالات اختناق شديدة استقبلتها مستشفيات ميدانية في حي القابون الدمشقي، قال ناشطون إنها بسبب استنشاقهم غازات كيماوية سامة خلال قصف قوات النظام للحي، وهي ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها قوات النظام مثل هذه الأسلحة، فقد حدثت حالات حرجة مماثلة وأشد في مناطق أخرى تشهد هجمات لقوات النظام.

وفي هذا الصدد، صرح دبلوماسيون بأن الولايات المتحدة وبريطانيا سلمتا خبراء الأمم المتحدة تفاصيل عن 10 حالات محتملة لاستخدام أسلحة كيماوية من جانب النظام السوري، إذ ينتظر فريق خبراء من الأمم المتحدة منذ 3 أشهر موافقة النظام السوري على إجراء تحقيق ميداني في شأن حالات استخدام السلاح الكيماوي.

في هذه الأثناء استمرت المعارك على عدة محاور يحاول فيها الجيش الحر الدفاع عن المناطق التي حررها، ففي حلب تحاول مجموعات من الجيش الحر إعادة تشكيل وحداتها للدفاع عن حلب ضد هجمات قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس قيادة الثورة في سوريا إن بلدة الرفيد في الجولان السوري تعرضت لقصف عنيف من جانب قوات النظام أوقع قتلى وجرحى، مضيفاً أن أهالي البلدة هربوا إلى منطقة خط وقف إطلاق النار مع إسرائيل ليحتموا من نيران القصف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لاحول ولا قوة إلا بالله
    ماعاد فيه كلام ينقال تعبنا من ترديد نفس العبارات والدعاء ما منقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشار يارب تنتقم منه ومن كل من بيساعده وبيسانده ولو بالكلمة هو وأي إنسان يقتل السوريين يارب
    وحسبنا الله على حكامنا العرب والمسلمين المتخاذلين عن نصرة شعبنا الذي يباد كل يوم وتتجرب فيه أنواع الأسلحة اللي بقي هالنظام القاتل يخزنها سنيين وما جربها إلا على شعبنا
    يارب أنت عليه تنتقم منه انتقام عزيز جبار وتجعله عبرة لكل ظالم
    ربنا يرحم السوريين برحمته ويتولاهم ويهون مصابهم ويغيثهم ويفرجها عليهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *