فى ختام زياراته لحلب ولقائه الحصرى بقائد العمليات العسكرية التابع للجيش السورى النظامى بالمحافظة، يقول روبرت فيسك، فى مقاله بصحيفة الإندبندنت، إنه لا توجد قوة يمكنها إسقاط نظام الأسد.

ويرصد فيسك فى مقاله، الشوارع الخالية ومظاهر الدمار على المنازل نتيجة القصف والمعارك التى شهدتها حلب بين قوات التمرد المسلحة والجيش السورى النظامى، مع بقاء سيطرة الأسد على المدن.

ويصل الكاتب البريطانى المخضرم إلى سرد الإحصاءات الرسمية للقتلى والمصابين، ويشير إلى مقتل 700 ممن وصفهم بالإرهابيين والعديد من الجرحى. وإجمالى قتلى الجيش 20 جندياً و100 جريح.

ويشير إلى قطع الإتصالات والإنترنت، فالجيش السورى الحر لم يستطع الإحاطة بحلب، ولكن يمكنه عزلها. وينقل فيسك عن جنرال سورى رفيع رده على تصريحات وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا، الذى قال قبل أسبوعين أن حلب ستكون مسماراً فى نعش الأسد ونظامه.

وقال الجنرال السورى: إن نظام الأسد سيبقى إلى الأبد. فلا قوة على الأرض يمكنها إسقاطه. فكل الأنظمة ستسقط، لكن سوريا ستبقى؛ لأن الله يقف بجانب أولئك الذين هم على حق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. الله على الكلام هذا
    ياعزيزي لن يسقط حتى الان لانه يفيد انظمتكم لغاية ما ليس الا
    يعني العائلات التي قتلت تحت الدمار جراء القصف الجوي لم تذكرها ام اعتبرتها من اجمالي الإرهابين أيضاً
    يلا لهم الله

  2. راح ربع ساعة عحلب و قرر انه الاسد باقي للابد..؟ و الله ما خليت شي لفرعون ..بس معا حق لانه انا نفسي صابتني صدمة لما توفى ابوه حافظ ..لاني فكرته فعلأ للابد!! ..50 سنة ربينا هالنظام كل شبر بنذر ..مافينا نعيش بلا حبيبي ما فينا..!!!

  3. الله لا اله الا هو الحي القيوم .. الواحد القهار .. الذي لا يعلوا شأنه شيء .. و لا قوة الا به .. له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير….الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

    1. يا lisa
      *الله هم = اللهم0
      *الهم: من الهموم0
      مما اقتضى التنويه0

  4. روح يا شيخ
    قال مفيش قوة تسقط الاسد
    في قوة الله اللي مش حيسقط وبس ولكن سيكون سقوط تاريخي مثل سقوط فرعون
    الله موجود انه يمهل ولا يهمل

  5. اعوذ بالله من هالشكل رووووووووووووح اطفح احسنلك باينتك مو صاحي

  6. ؛ لأن الله يقف بجانب أولئك الذين هم على حق.
    على أساس هوي موحد لله لو كان بيعرف ربه وقدرته ما حكى هيك
    اذا الاسد معو روسيا وايران والصيين نحنا معنا رب العالميين

    1. ورود
      اذا الاسد معو روسيا وايران والصيين نحنا معنا رب العالميين

      وهو أكبر معين

  7. انطم ريتك تنحرق انت والاسد الكلب بيوم واحد لا تخاف نهاية الكلب باتت قريبه

  8. اذا كان من في الأرض لايقدرون على هذا المجرم بشار وعصابته فمن في السماء قادر عليهم وهو القوي العزيز الجبار ولن يعجز الله سبحانه !
    ولن يكون بجبروت فرعون وهامان وكثير من المتجبرين ….والله يجعله عبرة كما جعل هؤلاء الجبارين عبرة للعالمين

  9. ههههههههه
    مشاء الله على التعليقات الكل ماعجبوا هالكلام
    والحقيقة هي الأسد لن يسقط وكل يللي عم تشوفوه على القنوات هي فقد أعلامية مشان يدوخوا العالم يللي متلكم مشان يصدقوا بس بالحقيقة متل ماقال لن يسقط الأسد يافهمااااانين

  10. بالنسبة الك يالي مسي نفسك عربي بغض النظر عن الموضوع لانه اذا كان بشار قوي فالله اقوا من الجميع بس بالنسبة لامنيتك فعلى قولة الاخ محمد اديب السلاخ انشاء الله خمسين صاروخ امريكي على رئسك و رئس كل مؤيدي و موالين امريكا لانه لا يواليها و يتمنى هكذا امنية لشعبنا الا ال……………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *