قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، الاثنين، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، لا يستطيع أن يحمي “مؤخرته” على حد تعبيره فكيف له أن يحمي مصالح إيران في سوريا؟

وتابع القاسم في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “البعض يعتقد أن إيران ستتنازل عن مشروعها النووي مقابل الاحتفاظ بالأسد.. إن من يقول هذا الكلام السخيف لا يفهم ألف باء السياسة والاستراتيجيا.”

وأضاف: “الكل يعرف وأولهم إيران أن الأسد لا يستطيع أن يحمي مؤخرته فما بالك أن يحمي مصالح إيران في سوريا. وقبل ثلاث سنوات لم تستطع قوات الأمن السورية ان تحمي حافلة محملة بالسياح الإيرانيين في وسط دمشق فتم اختطافها في وضح النهار. ولو كان بشار الأسد قادراً على حماية نفسه لما أرسلت له إيران عشرات الألوف من المقاتلين الشيعة من دول مختلفة بعد أن انهار جيشه.. صدقوني: بشار الأسد أصبح عبئاً ثقيلاً على إيران وروسيا.”

وأردف الإعلامي السوري قائلا: “لو عرفتم ماذا تقول القيادات الروسية بعيداً عن الإعلام عن بشار الأسد والكلمات النابية لوصفه لعرفتم أنه اصبح ورقة محروقة ولا يمكن إعادة تأهيله أبداً. قال شو قال: التنازل عن النووي مقابل الاحتفاظ ببشار. والله هذا النظام المتداعي لا يمكن مبادلته بمفرقعات نارية بتاع الأطفال فما بالك أن تبادله بالنووي.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هههه الله عليك يا فيصل القاسم …ليش تفتكر المجوس مو عارفين هالشي ! لكن ليش باعتينله الحرس البقري يحارب معه ..هنن بدهم ياه شرابة خرج او صنم على كرسي يحركوه وبس وهنن يحكموا من خلاله …وهو بما انه مو رجال بل من اشباه الح مير راضي بهالوضع يمكن لو قالوله اعطينا اسما حتى نحميك ما بيمانع كمان …الله ياخده شو بلا شرف ولا ناموس !

  2. لا أستطيع غير تلقيبك بالخااائن القبيييح ومعرفوع عنكم خيانتكم لأي شخص يأتي لعندكم فالمثل يقول أتغدى عند الدرزي ونام عند اليهودي ….

  3. الاسد لم يعد له اي دور في سوريا ..فهو كما ذكر هنا اصبح ورقه محروقه وبلا فائده ..
    لكن ايران الان تسلمت المهمه عنه لاستكمال هيمنتها على دول الهلال الخصيب..واصبحت الحرب في سوريا بين مشروعين ..
    مشروع صفوي ايراني لفرض هيمنته ..ومشروع سني متمثل في الشعب الثائر !

  4. مو صحيح هالكلام مؤخرة بشار مصفحة، في مثل يقول ……تعشى عند الشاوي و أسهر عند علي الديك و أركل عند الحلبي و أفطر عند سمير …….مين سمير؟

    1. بجوز قصدك أنو يسهروا عندك وانت اكيد لح تأمنلهم كل طلباتهم….

  5. ماشالله عالمنطق والثقافة العالية.. هذا هو “إعلام بو دورو”.. شوية آخر يحطو 18+ في تلافز الأخبار.. والله ما كذبوها “العربي عربي.. كي يوحل ما يجبد كان النص اللوطاني”.. تفوووووو عليك وع اللي عملك إعلامي.. قالو إعلامي

  6. يعني لا ينطق الا بالمنطق الذي يفهمه عميل والتاريخ سيكتب عنك بخطوطه العريضي انت وكل من خان سوريا وأوصلها الى ما هي عليه

  7. هههههههههههههه والله فيصل القاسم كلامك جميل بحق هذا ال ك ل ب الخائن لشعبه من اجل مشروع لدولة اخرى اسمها ايران كيف تكون الخيانة اكثر من هذه .
    يخونون بلادهم وشعبهم من اجل الفرس الله يطيح حظكم اكثر ماهو طايح .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *