اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على أن مكافحة الارهاب يجب أن تكون ضمن الأولوليات بالنسبة لمؤتمر جنيف 2، موضحاً ان الحكومة السورية مستعدة للمشاركة في المؤتمر.
وقال المقداد ان دمشق ستعلن عن أسماء المشاركين بالوفد في وقت سريع، واضاف: “بالنسبة لنا الأهم هو الحفاظ على سلامة الدولة السورية وعدم خلق فراغ”.
واشار المقداد الى أن الرئيس بشار الأسد “يحظى بغالبية كبيرة لدى الشعب السوري”. وأكد “إن أحدا لا يمكنه منع الرئيس الأسد من الترشح.. ولا يحق لأحد التدخل والقول إذا ما كان عليه الترشح أم لا..هذا قرار يجب أن يتخذه الرئيس بنفسه بتأييد من الشعب السوري”fayssal mekdad
واسف المقداد لأن باريس وواشنطن يشددان على عدم مشاركة إيران بالمؤتمر الدولي حول سوريا، متهماً في الوقت عينه السعودية بتدمير سوريا، وهي “ستكون موجودة” في المؤتمر.
وقال: “الدولة الوحيدة التي ما زالت تعلن دعمها الكامل للمجموعات الارهابية وتنظيم القاعدة هي السعودية”.
ورأى المقداد انه إذا ما أراد العالم أن يتفادى 11 أيلول جديدا عليه أن يقول لهذا البلد “كفى ووضعه على لائحة الدول الداعمة للإرهاب”، مشدداً على ضرورة ان يؤدي المؤتمر الى الوقل انه “يجب في ختام الحوار أن تحدد صناديق الاقتراع من يقود البلاد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. واحد مايستحي على وجهه من متى الجحوش والنعاج تستحي …..الناس لا يريدونكم ناشبين لهم مثل عضمه بالزور الله يلعنكم من يوم مسكتو سوريا وهي في دمار و تخلف وفوق هذا جعلتو ا محور الشر … نعاج

  2. الله قادر ياخده وياخدك ويرحنا من سحنتاتكم الشيطانية ….لسه بده يترشح بعد كل هالقتل ريتهم يرشحوه لجهنم عن قريب

  3. انشالله يرشحوك أنت و بشار البتة على جهنم
    أين بشار أصلا لماذا لا ينزل على الطريق أو يذهب إلى مؤتمرات و إجتماعات
    راحت عليكم فطايسكم و فطايس إيران و ميليشيات الشيعة فشلت فشل مضحك و لم يبقى لديكم امل بي شيء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *