اكد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي نائب رئيس مجلس قيادة الثورة المنحل عزة الدوري، السبت، في اول شريط على الأنترنيت كدليل مرئي على بقائه على قيد الحياة منذ العام 2003، أن البعث اليوم في العراق “يفجر الثورة التي ارادتها الامة ويؤججها”، فيما مجد بمبادئ حزب البعث ورسالته مشددا على انه “النموذج والمثل والقيادة”.

ويعتبر عزت الدوري من المطلوبين من قبل قوات الحتلال وقوات الحكومة العراقية التي تعتقد مصادرها انه خارج العراق فيما تؤكد مصادر اخرى انه توفي لكن مصادر حزب البعث تؤكد انه داخل العراق , وقد وضع الجيش الأمريكي خلال أحتلاله للعراق جائزة مالية لمن يدل عليه او يقبض عليه .

ونقلت ” السومرية نيوز ” عن الدوري قوله في تسجيل تلفزيوني نشر على عدد مواقع الانترنيت إن “بعثنا في عيد الخامس والستين (…) خاصة في عراق العروبة والاسلام (…)كان وما يزال وسيبقى إلى الأبد يمثل روح الشعب العظيم وروح والامة المجيدة والنموذج والمثل والريادة والقيادة (…)”.

وتتهم الحكومة العراقية تنظيمات البعث السرية بأعمال الأرهاب التي غالبا مايعترف بها تنظيم الفاعدة والتي تؤدي بأرواح المئات من المواطنيين . وتعرض المئات من البعثيين في المحافظات العراقية الى الأعتقال قبيل أنعقاد مؤتمر القمة بأجراءات أحترازية أتخذتها الحكومة للحيلولة دون حدوث اعمال عنف ورغم ذلك حصلت تفجيرات اودت بحياة العشرات وأتهم رئيس الحكومة نوري المالكي ضابطين كبيرين من الضباط العاملين معه بأعتباره القائد العام بتدبير هذه التفجيرات .

وأضاف الدوري “بعثنا اليوم يقود في العراق ما ارادته الامة (…) ويفجر ثورتها الكبرى ويؤجهها ويحمل مبادئها الاساسية”، واكد “البعث ما زال ثائرا ومناضلا”، مهددا بـ”مواصلة المقاومة لتغيير النظام السياسي”

غير ان تنظيمات البعث المنحل داخل العراق وخارجه تعرضت الى انشقاقات أبرزها انشطار الحزب الى كتلتين واحدة يقودها الأحمد من سوريا والثانية بقت بزعامة الدوري فيما ظهرت بعض الكتل الصغيرة تدعو الى نهج وسطي ،ولكن بشروط ترفضها الحكومة التي قبلت عودة العديد من البعثيين السابقين الى الخدمة بصفة ( توابين ) وهو مصطلح ذو سمة دينية يبرر عودة المئات من الضباط دوي السوابق البعثية الى الخدمة أضافة الى كونهم اقرب الى الأحزاب الدينية الحاكمة من ناحية المذهب .

ويفول مراقبون تعليقا على تهديدات عزت الدوري بتغيير النظام انها أماني سياسية غالبا ماتقال في المناسبات الحزبية غير ان الواقع في العراق لايسمح الآن ولا في المستقبل بعودة البعث للسلطة مثلما يتمنى عزت الدوري .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. نورت الرجاء وضع علامه عدم التعليقات.
    لان الايرانيين ابولهب وابو تراب سيستفزوني. و راح يجعلوني اقلل ادبي.

      1. انشاء الله يا عمر الى زوال وسننظف نورت من هذه الحثالات
        التعب انه.

    1. الرأي والرئي الأخر يا مصطفى كبر عقلك وما تطالب بإسكات احد يا صديقي وإن كنت من الناس التي تستفز بسرعه فلا داعي للإطلاع على ردود الغير مع تحياتي.

  2. مصطفى لا تهتم اي كلمة من ها الدخلاء سوف تهجم عليهم مثل الصقور 🙂

  3. الله يحميك ويوفقك .انصرهم يا رب فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم

  4. وأضاف الدوري “بعثنا اليوم يقود في العراق ما ارادته الامة (…) ويفجر ثورتها الكبرى ويؤجهها ويحمل مبادئها الاساسية”، واكد “البعث ما زال ثائرا ومناضلا”، مهددا بـ”مواصلة المقاومة لتغيير النظام السياسي”

    سبحان الله نفس الكلام…..لم يتغير مع كل شي يتغير يوم بعد يوم…

  5. ماشاء الله عليكم
    اصبحتم تحرفون في الدين
    من تشهد الشهادتين فهو مسلم
    ما الحقد على مذهب معين فهو يرجع الى عقليه الشخص نفسه

  6. هذا واحد فاضي .. قاعد بالسعودية ويبينا نحارب علشان يرجع هو يحكم .. نسى المصايب اللي نزلت على راسنا بسببه وبسبب المقبور هدام العرب .. ونسى المقابر الجماعية والمليارات اللي ضيعوها .. الله يلعنهم

  7. والله حذاء الهاشمي وعلاوي وصالح المطلق تسوى شوارب عزت الدوري واشكاله

  8. يبدو انه فعلا كما قيل في ضيافة المشايخ والامراء من ال ……….
    فهو اول من فر وترك اولاد الخايبة الذين ضللهم ورئيسه وحزيه يلاقون مصيرهم المحتوم

  9. ههههههههههههههه بعد خطاب واحد يموت…هذا فد واحد نتن نذل كلب ابن كلب ..والله شعرت بالغثيان وانا استمع لكامه الذي اكل الدهر عليه وشرب…لقد مللنا العجائز الخرفانين الذين يلصقون بالكرسي دون ان يرف لهم شارب لاعدام شاب قد قال لهم لا…الله لا يغير علينا ولا يعيد ايامكم السوده ايام الحروب والاعتذائات على الجيران وعلى الاخوه وعلى الشعب المسكين…هاقد عاد هذا النكره ليذكرنا بالبعث الصدامي اللعين..وليؤكد ان يديه لم تشبع من دم العراقيين..عاد هذا الشئ ليذكرنا بالخطابات الطويله الممله السمجه التي لا نخرج منها الا بوجع الراس ولعيان النفس..عاد ليعيد الينا ذكرى ايام القئ على وجوههم القذره…

  10. عاد هذا المريض ليعيد الينا ايام الخوف من الاخ والجار وعدم الثقه بالنفس ..جاء ليعيد الشعارات الفارغه الطنانه والتي كشفهم الله بها عندما وضعهم على المحك..(هدام وعزت وكل القيادات التافهه يروحون فدوه لنعال الشيخ فهد الاحمد)الذي لم يترك ارضه للغزاه واستشهد بطلا اسطوريا وهو الشيخ اين الشيوخ استشهد..اما هؤلاء فانا اتحداه وهو البطل المغوار الذي يدعي الجهاد والاستعداد للاستشهاد ان يكشف عن مكانه…لقد اتضج جبنه وجبن سيده واولاد سيده..الا لعنة الله عليكمم وعلى بعثكم وعلى من يريدكم ويجبكم وعلى من يواليكم ويمكنكم من ان تضهروا اصواتكم التي هي انكر الاصوات

  11. اللهم العن اول ظالم ظلم محمد وآل محمد والعن آخر ظالم لهم عليهم صلواتك وسلامك الكريم…اللهم احفظ العراق واهل العراق ..اللهم اجعل نار البعثيين بردا وسلاما على العراق واهل العراق…اللهم رد كيد الحاقدين الموالين لهم الى نحورهم….اللهم اسألك بحق محمد وال محمد ان تعطيهم مايتمنون لنا انك سميع مجيب ….
    (مصطفى) اذا تريد ازيدك

  12. كاتيا ومصطفى عيب عليكم تكممون افواه الناس
    الناس انولدو احرار
    واقلامهم لها كل الحريه بالتعبير
    فما ممكن لكم تقفون في باب نورت وتصيحون بالناس

  13. لسنا من نجعلك تقلل ادبك بل انك قليل ادب اصلا…بالمناسبه لقد قلت انا مااريد ولن ارد على اي كلمه منك لانتها ستكون اقل قيمه من نقطه حبر قد اصرفها في الرد عليك

  14. هذ شعنده عايش لحد هسه … لو عنده غيره يروح للعراق يعيش مو كاعد يتختل بين العبي … ولااا حاطله عشرة وراه يحموه ومو مطلعين روسهم … عمه ع المرجلة هم هذول اتعباعك ياصدام للاسف واللله الي امنت لهيج ناس ماعندهم جنس الرجولة …. اول من باعوك وغدرو بيك … واليوم جايين ينبحون على كرسيك …. ناس اجلب من ناس اذا سابقا واذا حاليا واذا لاحقا … اللله يرحمك يا عراق واكع بين ناس حرامية وخونة ولا واحد بيهم شريف وابن امه

  15. لا تعزف على وتر الابتعاد عن العراق لانها اسطوانه مشروخه ان كنت انا خارج العراق فبسبب الامعه الذي عاد للنباح الان هو وسيده المقبور لا اعادهم الله ولا اعاد ايامهم…ومهما بقيت خارج العراق يبقى هو وطني الذي يعيش بي وان لم اكن اعيش به ولكني وبحمده تعالى رجعت الى العراق اخيرا…وساشارك ببنائه وسوف اختار من يحكمني وان لم يعجبني اكيد سوف اغيره بعد اربع سنين..ولن اضطر للقبول بنتيجة 99.9 من اصوات الناخبين المزوره…يكفيني انني اشعر ان الامر بيدي وانتخب واختار واغير من اريد…..

  16. حسبيى الله ونعمة الوكيل على كل ظالم اتمنى ان ياتي الله برجل يخاف على العراقين اجمعين ولا يفرق بينهم من الشمال الى الجنوب ابن الموصل الحبيبة ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *