دعا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الاثنين العسكريين إلى رص الصفوف والتمسك بإرادة الصمود والمقاومة في مواجهة إسرائيل التي وصفها بالعدو الغادر. وجاء ذلك في كلمة وجهها للعسكريين بمناسبة الذكرى الحادية عشر للمقاومة والتحرير.

وقال قهوجي وفق ما أورد بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، إن “العدو الإسرائيلي أقدم بالأمس القريب عمدا على ارتكاب مجزرة بشعة في صفوف الإخوة الفلسطينيين العزل المطالبين بحق العودة المقدس إلى ديارهم“.

وكان يشير بذلك إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي النار يوم 15 مايو/أيار الحالي على الفلسطينيين الذين توجهوا إلى بلدة مارون الراس الحدودية لتكريس حق العودة إلى وطنهم بمناسبة ذكرى النكبة، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وأضاف أن هذا العدو لا يزال يحتل أجزاء من التراب الوطني ويمعن في خرق القرار 1701 جوا وبحرا وبرا، ويتحين الفرصة تلو الأخرى للتعويض عن هزائمه في لبنان والانقضاض على إنجاز التحرير الذي تحتفون به اليوم.

وقال العماد قهوجي للعسكريين “أنتم تخوضون غمار تجربة جديدة في الثبات والصمود، والالتزام حافزكم إلى ذلك وما يتعرض له الوطن من تحديات جسام، إضافة إلى ما تشهده المنطقة العربية برمتها من أزمات خطيرة وغير معهودة”.

واعتبر أن العدو الإسرائيلي يسعى جاهدا لاستغلال هذه الأزمات لخدمة مخططاته التاريخية التي قال إنها هادفة إلى زعزعة استقرار بلدان المنطقة وخاصة منها لبنان “تمهيدا للنيل من وحدته وإنجازات شعبه وجيشه ومقاومته، وفي مقدمتها إنجاز تحرير الأرض من هذا العدو في 2000 والانتصار عليه عام 2006”.

وخاطب العسكريين قائلا “اعلموا أن انتشاركم عند ثغور الوطن في الجنوب دفاعا عن أهله وترابه ضد أي عدوان إسرائيلي وحفاظا على استقراره بالتلاحم مع شعبكم المقاوم وبالتعاون الوثيق مع القوات الدولية، هو شرف لكم ومدعاة فخر لكل واحد منكم”.

وأضاف “أنتم تؤدون واجب الجيش الأصيل الذي نذرتم له أنفسكم وأقسمتم في سبيله يمين الولاء الذي لا يكتمل إلا بالسهر على أمن الوطن والمواطن والتصدي بحزم للإرهابيين والعملاء ومعهم الخارجون على القانون والمتطاولون على هيبة الدولة ومؤسساتها”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. كلامك سليم ولكن هل من منادى يا قائد القوات ؟
    السياسيون حب وولاء لاسرائيل بإستثناء فئه قليله جدا ومحاربه ! وعسكريا إنت غير قادر بتجهيزاتك العسكريه المتواضعه على محاربة سريه إسرائيليه ؟
    بشريا الامه متمزقه الاطياف وكل يغنى على ليلاه وناسين قصة الوطن الواحد !

  2. هل معنى كلامك ان الجيش مدعو لأخذ مكان المقاومة في الجنوب وغيرها من مناطق لبنان والدفاع عن لبنان في وجه العدو اليهودي ؟؟!! وهل سيقف الجيش بامكانياته المحدودة جدا امام قوة لا احد من العرب قادر على الوقوف بوجهها !!!؟ دع الخلق للخالق يا جنرال . وتكلم على قدك !!!!

  3. عشتم !

    عاشت الجيوش اللبنانية !

    وعاشت الشعوب اللبنانية !

    وعاشت الدول اللبنانية !

  4. Top Quality
    هل معنى كلامك ان الجيش مدعو لأخذ مكان المقاومة في الجنوب وغيرها من مناطق لبنان والدفاع عن لبنان في وجه العدو اليهودي ؟؟!! وهل سيقف الجيش بامكانياته المحدودة جدا امام قوة لا احد من العرب قادر على الوقوف بوجهها !!!؟ دع الخلق للخالق يا جنرال . وتكلم على قدك !!!!
    —————————— copy
    مع احترامي لك ولكن اتمنى عليك ان تزن كلامك قبل ان تتفوه به, اتمنى ان لا تستهزأ بجيشنا بهذه الطريقه, شكك بغير محله بعدم قدره الجيش على حمايه الحدود وتوهمك بان المقاومه هي من تحمي البلد ضد العدو منذ متى الاحزاب تاخذ مكان الجيش الرسمي, ومن قال لك ان المقاومه بامكانياتها اكبر من امكانيات الجيش انا ابنه جندي لبناني ومعلوماتي من الداخل, الجيش اللبناني مستعد دائماً وابداً ولكن سوريا وايران احكموا القيد عليه إن شاء الله نعود كما كنا لؤلؤه المتوسط بعد ما تحل عنا لعنه سوريا واتباعها.

  5. why you didn’t order to shoot back ? why you didn’t defend the ones who got killed why you didn’t mention members from our brothers who died to protect the south all you want is to get the credit for something you will never be able to do go home man.

  6. لا أخ توب … بتصوّر قصده أنه لازم يتكاتف الجيش مع المقاومه …
    ومعك حق بالنسبه لقدرات الجيش اللبناني المحدوده … وهذا هو السبب يللي يخلينا متمسكين بسلاح المقاومه … لأنه هو السلاح الوحيد الذي ممكن أن يحارب أسرائيل ويوجعها …… ومع الاسف ما منقدر نضمّ سلاح المقاومه للجيش عشان أنكشفت أوراق عماله بين روؤس سياسيه لبنانيه وبين أسرائيل..
    وفهمك كفايه …… فيه عنّا ناس بالدوله عملوا شاي وقهوه لأسرائيل لمّا دخلت لبنان ب 2006 … وهلأ بكل وقاحه عم يطالبونا نسلّم سلاح المقاومه حتى يكون تحت أمرتهم …. مهزله يعني

  7. ■JoJo في أيار 24, 2011 | نانا حبيبتي انتي وحشاني كتيير أنا الحمدلله بس مشغوولة كتيير ما بين الشغل وجوزي وكمان البيبي اللي جاي بالسكة
    انتي أخبارك إيه؟

    ام وردة حبيبتي أنا حبيت اظهرلكم الحقيقة البت اللي مسمية نفسها كاتيا بتشتم في المسيحيين والمسيحية وبتغير اسمها ل محمو وتشتم في المسلميين ورسولكم والله علي ما اقول شاهد واتاكدو بنفسكم لو روحتي الموضوع اللي ذكرته واضغطي علي اسم محمو اللي شتم الرسول. للأسف نورت زي مانتي عارفة بتتدقق لما بنبعت لينك وانا بعت اللينك direct علي الاسم علشان تتأكدوا من حقيقة الصها ينة اللي بيولعوا الناس ببعض

  8. عشتم !

    عاشت الجيوش اللبنانية !

    وعاشت الشعوب اللبنانية !

    وعاشت الدول اللبنانية !
    lebanon is the best arab country from me ur iraqi brother only country that stands against the first n most hated enemy isreal but i know that even thought lebanon n thier army r the only men out here but hezbollah is needed cuz as much as i know the lebanese army needed a month and a half to defeat a small group of terrorists fata7 el islam which is nothing compared to isreal anyways i love n support ur braveness general

  9. أصلاً ماحدا بيولع الحرب على اسرائيل غير السرطان الإيراني حزب الشيطان المزروع في لبنان غصباً عن اللبنانيين
    بيولعها دب المغاره وبيتخبى في الكهف الجبان العميل
    وبيتدمر لبنان وبيتهدم لبنان ويخرب اقتصاد لبنان والسبب دب المغاره المتخبي بالكهف

  10. ام ادم دائما تعليقاتك متزنه وكلامك واقعي وجوهري.تحية لك ولكل سيدة محترمه 

  11. alla ye7mi l jeich l lebneni w ye7mi HASSAN NASRALLAH la2an haida l batal bi lebnen w ma tensou enno da3wet ka2ed l jeich hiyi bi monesabet ta7rir l janoub yalli 7izib alla 7arraro ! alla yer7am abtal l mokawami

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *