CNN- واصل الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة دبي، هجومه على جماعة “الإخوان المسلمين” فاتهمهم بأنهم “جنود” يعملون بالسر لصالح واشنطن في تنفيذ “مخطط الفوضى،” وقال إنه ملف الداعية يوسف القرضاوي قد انتهى بالنسبة إليه، ولكنه قال بالمقابل إنه سيلاحق الداعية الكويتي طارق سويدان، بسبب موقفه الأخير.
وقال خلفان، في تعليقاته المستمرة منذ أيام عبر صفحته الرسمية على “تويتر” إن جماعة الإخوان “فسدة،” و”ليسوا من الدين في شيء” كما اتهم بعضهم بـ”الاعتداء الجنسي” على أطفال.
وأضاف: “اليوم أقول إن الإخوان هم الجنود السريون لأمريكا.. الذين ينفذون مخطط الفوضى… هل رأيتم فوضى خلاقة؟” وألمح خلفان إلى ازدواجية مواقف الإخوان من خلال انتقاده على خلفية موضوع ترحيل عائلات سورية من الإمارات، ومن ثم سماح مصر، التي بات للإخوان فيها نفوذ كبير، بوصول بوارج إيرانية لسوريا عبر قناة السويس.
وحول موضوع الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي للإخوان، والذي شن خلفان ضده حمله قاسية بذريعة تهجمه على حكومة الإمارات قال خلفان: “القرضاوي.. بارك الله في من أسكته عنا ولامه على فعلته،” دون أن يوضح هوية تلك الجهة، كما قال إن “موضوع القرضاوي انتهى” بالنسبة له.
ولكن خلفان ألمح إلى نيته ملاحقة الداعية الكويتي طارق سويدان هذه المرة، بسبب الانتقادات التي وجهها له، وقال: “من هو طارق حتى يقول لي تأدب.. ماذا فعلت بحقه؟ سأقاضيه أمام القضاء الكويتي.. حتى يقف عند حده.. طارق كلمة تأدب قلتها دون أن تعيها. قضيتي مع غيرك ما دخلك….؟ ليس لي إلا عدالة الكويت.”


وتابع بالقول: “ستأخذ بحق طارق ما يجب اتخاذه،” ولدى سؤاله عن هوية “طارق” الذي يتحدث عنه، أوضح خلفان أنه يقصد طارق سويدان.
وكان سويدان قد ظهر على فضائية “الحوار” ليعلق على قضية القرضاوي وخلفان، فقال إنه “يجوز” التوجه بهذا الخطاب إلى رجل دين من وزن القرضاوي، مضيفاً أن على من وصفهم بـ”جماعة الأمن” على حد تعبيره “التأدب مع العلماء الكبار.”
كما ندد سويدان بعمليات سحب الجنسيات في الإمارات، واعتبرها ظلماً، كما انتقد قضية ترحيل عدد من الناشطين السوريين، وقال إن الحل “لا يجب أن يكون بهذه الدرجة من العنف.”
ولدى سؤاله عن إمكانية صدور مذكرة توقيف بحق القرضاوي من الإمارات، قال سويدان: “ضاحي خلفان صاحب عقل، وإذا فعلها فستقوم الدنيا كلها على الإمارات، واعتبر أن ما فعله زلة وعليه مراجعتها وهذا جزء من اعتراضنا على بعض الدول أن الأمن هو من بات يدير الأمور ورجال الأمن ما عادوا يعرفون موقعهم أو حجمهم.”
وكان القرضاوي قد ظهر في برنامج “الشريعة والحياة” ليرد على أسئلة المشاهدين، وتطرق إلى قضية ترحيل الإمارات لعدد من الناشطين السوريين بتهمة التظاهر غير المشروع، فتوجه إلى حكام دولة الإمارات مذكراً إياهم بواجباتهم الدينية وبـ”يوم الحساب.”
وكانت الإمارات ألغت تأشيرات الإقامة لعدد من السوريين على خلفية تظاهرهم دون ترخيص ضد نظام الرئيس بشار الأسد أمام قنصلية بلادهم بدبي، بينما قال مسؤول إماراتي إن الذين شملهم القرار “شاركوا في نشاطات أخرى” لم يحدد طبيعتها، وقد أثار القرار موجة اعتراض من منظمات دولية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

    1. الشيخ القرضاوي عالم من علمآء الامه وان كان لديه اخطاء
      والامه التي لاتحترم علماؤها امه جاهله

  1. سبحان الله باي حق تصفين شيخ الاسلام وحافظ القران بالحيوانات فعلا الوقاحه وصلت بكم الى هذا الحد

  2. كان من الافضل تروح تلاحق القتلة الى اقتحموا بلدك بدال الثرثرة الى لاتودي ولاتجيب

  3. ههههههههههه لانو من المشايخ ذوانت الصادقة شيخ منصر على قولت المصريين 🙂

  4. فعلا أنك واحد قليل أدب والشيخ سويدان لم يخاطبك بما تستحق
    كان لازم يقلك سد حلقك العفن مو تأدب
    ما بعرف هالخرفان ليكون مفكر حاله صاير شخصية مهمة ودولته دولة عظمى لهيك عم يتطاول شمال ويمين على علماء أفاضل
    لازم الإخوان المسلمين يرفعوا دعوى ضده بسبب كلامه المسيء ويعرفوه قيمته الحقيقة

  5. صرّح الفريق ضاحى خلفان، القائد العام لشرطة دبى، بأن ملف الداعية يوسف القرضاوى قد انتهى بالنسبة إليه، ولكنه سيلاحق الداعية الكويتى طارق سويدان بسبب موقفه الأخير.
    والله استحوا السكوتلاند يارد يحكوا هلحكي.ما شاء الله عنك بتقدر تتكلم عن العلماء والمشايخ وتلاحق هذا وتعفوا عن ذلك والبلد عند مليانة بالفساد والفسق والفجور وهل تجروء على اعتقال اجنبي سكران بالشارع؟؟؟؟.
    ما ضل غير شرطة دبي تتكلم.
    والله ايشي بخلي الواحد يت………………………ئ.

  6. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  7. تسلملي هاديك الضحكة يا رجال يا شهم انتااااا*

    1. ليش يا كيــــــوت خليه يضحك ان شاء الله هاديك الضحكه تجيب الخير /*

  8. هههههههههه بحب امزح معك وبس من مره لمره هههههه

  9. ههههههههههههههههههه كريمه انتى اخت غاليه / نايس ربنا يعلم اللي فى القلوب ههههههههههههههههههه

    1. لا لا والله مو قصدي ششي غريب والله.. انا اقوول انو روحك مرحه ودمك خفيف بجد والله يديم ضحكاتك ياارب …

    2. اللــــــه يغــــــلي شــــــانــــــك يــــــارب*/

  10. من يوم ما عرفت الموقع ده ما بشتغل ؟هههههههههههههههههههههه يعنى اصبحت خساره

    1. ههههههه شو هالخفت الدم يا شربات انتا ههه

  11. رجل يريد الشهرة
    وياريت يصلح حاله وحال اهل بلده طبعا يلاحقون المشايخ ويطاردونهم ويستقبلون الع ا هرات والس اقطات وفنانو هوليود الذين اعلنوا كم مرة دعمهم لاسرائيل وكرههم للعرب وتمنوا فناءهم
    الى الامام يادبي
    مشهد في فلم(….) تقول بطلة الفلم لصديقتها دعينا نهرب من ايران ونرحل الى دبي فهناك كل شيئ ممكن ومباح
    هنيئا لكم يا اهل دبي

  12. لقد ارتقيت مرتقا صعبا يا رويعي الغنم هذا ما يحصل عندما يوسد الامر الى غير اهله ويصبح الفويسق يتحدث بامر العامة والامارات تساعد النظام السوري بكثير من الوسائل منها المال والاجهزة المتطورة لكن اين المفر تسونامي العدالة سيطالكم من دمشق فارتقب انهم مرتقبون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *