ي.ب.أ- حذّر قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الدول العربية مما وصفه ترك سورية تسقط في يد تنظيم الإخوان المسلمين.
وقال خلفان في حديث مع صحيفة «الشروق» الجزائرية نشر أمس «إن ما من سبيل إلا ان يقتنع بشار (الأسد) أن الطريق أصبح مسدودا في وجهه لكن يجب على العرب أن لا يضعوا سورية في يد الإخوان ويجب على السوريين أن لا يضعوا سورية في يد الإخوان، لأن دخول سورية في يد الإخوان يعني أن العرب فعلا سينقسمون الى طائفتين مع وضد الإخوان».
واعتبر خلفان أن الإخوان المسلمين يشكلون «خطرا على أمن الخليج…وأنا لا أرتجي من الإخوان أن يوحدوا الصفوف ولا نتوقع منهم ذلك أبدا».


وقال «الإخوان كانوا تنظيما وأصبحوا دولة وحينما أصبحوا دولة الموقف القانوني يتغير، كل من يتعامل مع دولة الإخوان يصبح عميلا، إذن الأغلبية الحاكمة أصبحت دولة، وإذا كانت لديها تنظيم في أي دولة أخرى وتقوم بنشاط يصبح ملحقا بها وعميلا لها وبحكم القانون لا يفلتوا من العقاب».
واتهم خلفان قوى خارجية لم يسمها بمساعدة الإخوان المسلمين في مصر وفي غيرها للوصول إلى سدة الحكم متسائلاً «من الذي أوصله الربيع العربي الى الحكم؟ أليسوا الإخوان .. هذا يؤكد أن هناك من حركهم وأوصلهم الى قمة السلطة».
وقال « إن كوندوليزا رايس (وزيرة الخارجية الأميركية السابقة) افتتحت مكتبا لحقوق الإنسان في 2006 في تونس وكانت غايته أن تبدأ هذه الحركة من تونس وربما اختيرت هذه الصفعة لشخص مكبوت (في إشارة الى الشاب التونسي محمد البوعزيزي) فانفجرت وفجر معها الوضع .. هم يقولون في اعترافاتهم ان هذا المكتب الذي أسس في تونس هو بداية تساقط أحجار الدومينو التي وضعوها لتنطلق منه إلى الدول الأخرى». واعتبر خلفان أن الإخوان المسلمين «أمرهم ديكتاتوري بينهم…واحد من تربيتهم (أيمن )الظواهري، تلامذتهم يتحدثون على التويتر ان نعال شيخ أغلى وأعز من بني آدم، هكذا للأسف يغرسون التربية». وقال انه مع وصول الإخوان إلى الحكم في العالم العربي فان الأخير «سينقسم الى قسمين، دول فيها إخوان ودول ترفض التعاطي مع الإخوان».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. يا ضاحي خلفات ما تحس انك ماخذ اكبر من حجمك ، راس مالك قُمع احمر وسترة فسفورية منبهه لمنع الاصطدام وتسويلك نقطة تفتيش في اخر الشارع وانتهى .

  2. وبعدين معك يا معلم ضاحي ؟؟؟؟؟ ليش مصمم تفقد احترام العالم ليك وتشوه صورتك الرصينه في عيونهم ؟؟؟؟؟

  3. معتوه وتصريحاته غبيه يصرح بما يملي عليه ينقلا الفار وبعدها يقرر الشعب ما يريد الله ينصر الاسلام ويعز المسلمين ويحشر المتآمرين في جهنم .

  4. ماقلنا شكله من العمالة الباكـ ستانية الهندية لا افهم مادخله هو الحين وماهي اهمية افكاره واقواله
    ذكرني باخبار واطية المعري لا نجدها الا على نورت

  5. ELMSHKL; ENO AMERCA W KOL ELGHRB HOM MN ISAND ELTHWRAT W EKHWAN ELMSLMIN LJ3L EL3RB IHTMMOU BLDIANA W MA IT6WROU
    IB2OU MTKHLLFIN

  6. حذر قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الدول العربية من ترك سوريا تسقط في يد تنظيم الإخوان المسلمين.
    (ياسيد ضاحي اطمئن سوريا لن تسقط في يد الاخوان ولا في أيد غيرهم)

  7. يا ناس حد يربط الاخ ده ********** وفهموه ان العرب منقسمين من زمان

  8. هذا الرجل طالب شهرة يعني شو موقعه من الاعراب ليحلل ويتحفنا بأفكاره يا خلفان دع سوريا لسوريين نحن منختار أخوان علمانيين قرود أللي عنده برنامج لنهضة البلد الله محييه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *