بحث وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مع ملك البحرين في المنامة جهود المصالحة الفلسطينية والوضع الفلسطيني والعربي عامة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق إن لقاء وفد الحركة بعد عصر الثلاثاء مع الملك البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة كان مهما وإيجابيا حيث تم التباحث والتشاور في مجمل الوضع العربي والفلسطيني وتطوراته.

وأضاف الرشق أن وفد حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل شرح لملك البحرين ما وصلت إليه جهود المصالحة وموقف حماس بضرورة توحيد الصف الفلسطيني في أسرع ما يمكن، إضافة إلى الملاحظات التي تطالب حماس بتعديلها حسب ما تم الاتفاق عليه.

وناقش الطرفان ما وصلت له التسوية من “طريق مسدود” والخيارات العربية البديلة إضافة إلى “تصاعد العدوان الإسرائيلي ومواصلة الاستيطان ونهب الأرض ومصادرة المنازل في القدس ومحاولات تهويد وتقسيم المسجد الأقصى، الأمر الذي يحتم دورا عربيا وإسلاميا لتحمل المسؤولية والقيام بالواجب في مواجهة التهديدات الصهيونية” حسب الرشق.

كما تم طرح سبل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده خلال زيارة الوفد الذي ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر ومحمد نزال. وقال الرشق إن عواصم خليجية وعربية ودولية أخرى ستشملها جولة قيادة حماس.

وكان وفد من قياديي حماس تباحث يوم الأحد في الرياض مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل حول جهود المصالحة والوضع الفلسطيني عامة، إضافة إلى قضايا إقليمية أخرى.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. علا مايبدو انهم محتاجين مال فهكذا حال العرب المتقاتلين يبحثون عن حوار في بلد خليجي حتى يمنحون الاموال ! فعلها قبلهم السياسيون في لبنان حين قبضو مالهم من قطر … وقبلهم حماس وفتح في مكه … المال هم مايهمكم اما ارواح شعوبكم وكرامتها فهي في التراب !!

  2. اخرسي ولي بلا شر ف بلا اخلاق بلا كرامه ليش عيب ازا دعموهن ماليا ما شوفي بلدك الصهيونيه كيف بيدعموها الامريكان والمان يا غ ب ي ه
    انشر يا ابني انشر

  3. لقد دخلت في المحظور يا ابنة لندن ،، اياكِ والتطاول على المقاومة ،، فهي آخر قلاع الكرامة العربية ،،، وانتي بهذا الكلام تهينين كل الشهداء ،، فضلاً وليس أمراً ..

  4. بس يا عيب يا عيب انشالله باذن ربي بتاخدي عقابك من ربنا بالدني وبالاخره انتبه او انتبهي انا الله يمهل ولا يهمل
    انشر رعب انشر

  5. لقد قلت لكم من قبل انها عميلة سريه اوليست عربية الاصل او عربية و لكن امها صهيونيه لانهالما كانت لتقول مثل هدا الكلام على امتنا العربيه

  6. اخر قلاع الكرامة العربية وهم يتناحرون علا السلطة وتركين شعبهم ميت في الضلام والخوف؟ ماهذا العقل والمنطق انا لا افهم .. اسرائيل زرعت نفسها من 6 0 سنه ولو ترا كيف هي تل ابيب لما صدقت انها في فلسطين … المدنية والحضاره و ابناء الفلسطينين الابريا يحرمون من المدارس والتعليم والنور بسبب خلافات سياسية بين اطراف حكومة فاشله ؟

  7. قلت لك يابنة الزير سالم اللندنية ، احذري الكلمات
    هي كالحصان الهائج ان لم تعرف كيف تستخدمه ، قتلك .
    وحماس والمقاومة يا ابنة البارفان والضباب اللندني ليست للمساومة .
    ظلي في حديثك عن الفن والغنا ومشاهير الفساتين ، ولاتحشري انفك في سيف المقاومة .

  8. كلامك يا ابنة لندن يدل بوضوح انك لا تفهمين شيئاً مما يجري حولك ،، أقصد بعيدا عنك ،، وانك ترمين الكلام جزافاً دون تفكير ولا تدبير ،،، فلا حرج عليكِ

  9. مادم توصلت لهذي الحقيقة LEAVE ME ALONE ثانكيو نورت لحرية ابداء الراي انشر حبي !

  10. she is not leaving in london..u can guess that from the tim e difference witch means she is in an arab country or precisely golf country…enshor 7aqayeq enshor  

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *