قالت مصادر في قيادة قافلة “أنصار1” الأردنية المتجهة لقطاع غزة إنها تنتظر الموافقة المصرية على دخول أراضيها في طريقها للقطاع المحاصر.

وقال رئيس القافلة الدكتور عبد الفتاح الكيلاني إن رئاسة الحكومة الأردنية أبلغت قيادة القافلة، من خلال كتاب رسمي، أن السفير المصري في عمان أبلغ الحكومة الأردنية أن سلطات بلاده لم تقرر منع دخول القافلة.

وحسب الكيلاني فإن السفير أكد للحكومة الأردنية أنه يجري اتصالات مع حكومته في القاهرة حول مسار القافلة.

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا المرافق للقافلة إن شركة “الجسر العربي” الناقل الوحيد بين ميناءي العقبة الأردني ونويبع المصري على البحر الأحمر اشترطت حصول منظمي القافلة على موافقة مصرية قبل إتمام خط سيرها باتجاه مصر.

وتابع السقا “هذا الطلب يتم على غير العادة، فالعادة جرت أن ينتقل الأفراد بين الأردن ومصر دون الحاجة لمثل هذه الموافقات”.

وكانت مصادر بالقافلة قالت للجزيرة نت إنها فوجئت مساء الثلاثاء برفض شركة الجسر العربي الحجز لأي من الأفراد المشاركين فيها ووجود قوائم لأسماء المشاركين في القافلة لدى الشركة.

وتسعى قيادة القافلة لمقابلة مسؤولين أردنيين إضافة للقنصل المصري بالعقبة سعيا لإيجاد حل، خاصة وأنها كانت تنوي إكمال خط سيرها باتجاه الأراضي المصرية في طريقها نحو قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وتضم القافلة 150 مشاركا يمثلون النقابات المهنية وشخصيات حزبية واجتماعية من مختلف الشرائح، وتحمل مساعدات وأجهزة طبية في 25 حافلة وشاحنة من مختلف الأحجام لتقديمها هدية للمحاصرين في قطاع غزة.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫112 تعليق

  1. وانت توقف يا احمد حتى لا تجلب المسبات لديننا الحنيف ، الا اذا كنت تقصد ذلك لغرض في نفسك ، او نفس( يعقوب )… الامر زاد عن حده .

  2. تقولين اسكتوه…رجاء …
    تعرضت لي مئات المرات ولم ارد عليك واهملتك لعلك تسكتين …
    اذا بدل ان يسكتوني..لماذا لاتسكتي وتكفي شرك…
    لابد انك ظننت سكوتي عجزا.. ها قد تاكدت انني املك لسانا وتاكدت انني قادر على الرد المؤلم ..
    والخلاصة ان ساءك كلامي فاسكتي فليس من هواياتي الردح!!

  3. احسنت القول يا احمد هدانا وهداكم الله ، فقط ابتعد عن استفزازهم بأيات او احاديث تسيء الى معتقداتهم وقل بعدها ما شئت وانصح اخوتك في الدين الذين معك هنا فقط ، وهذا ابرك لنا ولك .

  4. منذر اياتك جارحه وتسيئ لنا افهم ونحن لا يوجد لدينا الاستعداد للسمع
    في ايات في القران كثير حلوه وقصص وعبروالله لطيفه
    في منطقتنا حسينيه وانا اذهب مع المسلمات هناك الكل يرحبن تسمعني يا منذر ويكون القصص مثل قصة يوسف عندما اوهمو ابوهم اخاهم اكله الذئب وغير من القصص والايات الجميله يا اخي حببنا في دينك انا رايت الفرق بين معاملت الشيعه عنك اكتب ماضيع جميله عن دينك وانا اكون صاغيه لك لا تاخذ الحياة بل سيف الطريق مسدود

  5. بارك الله بكما ، الخطأ مشترك ويا زين الصلحة والعودة الى الحق …

  6. احمد عطيات_ واسالي عن روزا حفيدة سمية!!
    من هي روزا حفيدة سمية؟؟؟

  7. انته موتني يا منذر منذر انا اعتذر لك وكل اصدقائي المسلمين لكن شوفنا الشئ الحلو المشيق الذي يذكر قصص الانبياء في دينك كل يوم اسمعنا قصه صدقني انا اول من يشكرك شيئ جميل عندما اذهب مع اخواتي المسلمات للحسينيه لا يحسسونني بل فرق بيننا كلنا نعبد الواحد الاحد وابدا من بكره بقصص الانبياء الصالحين وانا معك وسلامي لك ولكل الاخوان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *