قتل 10 أشخاص، الأربعاء، في اشتباكات وحرب شوارع طاحنة بين الجيش الليبي ومسلحين متشددين في مناطق متفرقة من مدينة بنغازي، لتصل حصيلة القتلى في هذه المدينة منذ أسبوعين إلى نحو 200 قتيل حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.
وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن “المركز تلقى جثث 10 قتلى الأربعاء جراء المعارك والاشتباكات وحرب الشوارع في مدينة بنغازي”.
وأوضح المصدر أن “سبعة أشخاص من بين القتلى العشرة لقوا حتفهم جراء سقوط قذيفة هاون على سرادق لمأتم لعائلة الحوتي في منطقة الماجوري وسط مدينة بنغازي” وهو ما أكد صحته مصدر عسكري.
وأضاف المصدر الطبي أن “ثلاثة قتلى آخرين تسلمهم المركز من قبل فريق البحث وانتشال الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبي عثر عليهم في أماكن متفرقة من المدينة”.
ومنذ صباح الأربعاء يخوض الجيش النظامي معززا بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر حرب شوارع في مناطق متفرقة من مدينة بنغازي مع مسلحين إسلاميين متشددين.
وقال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش النظامي العقيد أحمد المسماري إن “الجيش يواصل الأربعاء العمليات العسكرية التي يخوضها ضد الإسلاميين، لكن عمليات اليوم تحولت إلى اشتباكات عنيفة وحرب شوارع طاحنة في مناطق الصابري والسلماني ورأس أعبيدة والماجوري وأماكن أخرى وسط المدينة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *