قتل رئيس فرع المعلومات لقوى الأمن الداخلي في لبنان العميد وسام الحسن في الانفجار الذي هز الأشرفية اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.

والجدير ذكره أن العميد الحسن كان قد عاد الى لبنان قادما من باريس ليل أمس.

وكان انفجاز كبير قد هز منطقة ساحة ساسين في الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، القريبة من وسط البلد والتي تضم العديد من المصارف، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمطاعم والمجمعات التجارية والمحال، فضلاً عن مكتب للبريد والاتصالات، كما تعتبر منطقة سكنية، وحيوية تضج بالسيارات والمشاة.

كما لفتت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة وضعت في سيارة مفخخة مقابل مكتبة الفرح على بعد 200 متر من “بيت الكتائب” مقر حزب الكتائب اللبناني، وأمام مبنى سكني يضم مصرفاً لبنانياً.

وتضاربت الأنباء شأن عدد القتلى في الانفجار الذي استهدف حي الأشرفية في بيروت، وبينما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية مقتل ثمانية اشخاص على الاقل وإصابة 78 بجروح جراء التفجير، قال وزير الصحة اللبناني إن ثلاثة قتلى سقطوا في الحادث.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام “أحصى الدفاع المدني سقوط 8 شهداء و78 جريحا، في انفجار العبوة الناسفة الذي وقع في في الاشرفية قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم”. كانت الوكالة افادت ان العبوة وضعت في سيارة. بينما اعلن وزير الصحة علي حسن خليل أن عدد ضحايا الانفجار بلغ الى الآن ثلاثة قتلى وستة وثمانين جريحاً جروحهم مختلفة وقد غادر بعض منهم المستشفيات.

النظام السوري يدين التفجير “الارهابي الجبان”

وأدان النظام السوري اليوم الخميس التفجير معتبرا انه عمل “ارهابي جبان”، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان “وزير الاعلام عمران الزعبي دان العمل الارهابي الجبان الذي تعرضت له ساحة ساسين بالاشرفية في بيروت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫113 تعليق

  1. لدى لبنان حدودان و بحر
    و حدود فلسطين مغلقة من سنين
    يعني القتل يدخل من سورية و القتل يحدث من ١٩٨٠ أثناء احتلال النظام السوري
    يعني ما جديد لم يستطع ضبط الأمن أثناء الاحتلال على قولته …يعني صارت مكشوفة

  2. ????? why everythink happen in lebanon everyone say syria. First i am no defending syria but wait and see who is responsible and who want’s to be dead . think guys for few minuts 30 group work for israel do you need more i beleive there is more . THINK THINK “Ana bada thaen athem “

  3. خطة صهيونية من مرحلتين أشرف على تنفيذها بشار أسد مع اللواء علي مملوك والعريف الركن بثينه شعبان لتفجير الوضع في لبنان تتضمن إغتيال رمزين الأول من ١٤ والثاني من ٨ ووقع الإختيار على الشهيد وسام الحسن من ١٤، لفضحه تورطهم في قضية سماحة، وعلى حسن نصر الله من ٨ لإشعال الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة وإلضغط على خامئني الذي بدأ يتململ من عبء بشار على ايران. هؤلاء الأوغاد من عصابة بشار أسد آخر همهم شيعة وسنة، يخوضون حرب إبادة إما قاتل أو مقتول ، والحوار أو التحقيق بالنسبة لهم فَرَجْ. لقد نجحوا للفت الانظار عن جرائهم بسوريا لفتره وجيزه لكن ابشركم نهاية عصابة الاسد انتهت والاخبار الساره قريبه جدا رغم عواء بصاطيرهم على هذا الموقع…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *