أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تعرض سفينة حربية سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية.

وأفادت قيادة التحالف في بيان لها بأن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق وقد نتج عن ذلك مقتل 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالهم مستقرة.

وأضافت القيادة أن السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.

وتؤكد قيادة التحالف أن استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية يعد تطوراً خطيراً من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الفديو المنشور يكذب الادعاء السعودي بانه زوارق انتحارية هاجمت الفرقاطة انما هو اصابة مباشرة بصاروخ بحري …….
    ما كان على السعودية الاستعجال في إصدار البيان الكاذب حتى تتأكد من طبيعة الفديو المصور وتخضعه للتدقيق ، الان سيقول الناس ان عدد الخسائر البشرية عشرة اضعاف وما كان يتحدث اليمنيون عنه من إصابات لسفن اخرى وخسائر في الجيش السعودي حقيقة وليست اداعات ، وها هي التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تذيل بعبارة طاح حظك سلمان احتقارا للعاهل السعودي .

    1. اووووف محلل حربي انت
      طب القنوات محتاين محللين عسكرين تفضل اتقدم لهم ومبروووك

  2. أتمنى من القوات السعوديه و قوات التحالف تحديد مسافه معينه بين بوارجهم واي زوارق اخرى ومن يتعدى تلك المسافه يتم التعامل معه على انه عدو .

    فمثل هؤلاء ماتفرق معهم إن مات منتحراً فقد ظمنوا الجنه من خلال إعطائهم مفاتيح لتلك الجنه من قبل حاخاماتهم أو جوازات لدخول الجنه كما رأينا من إخوتهم في المذهب في العراق وسوريا .

  3. سالم الصالح (فهد آل علي) الي قاعد يهاجمني و يطاردني من صفحة لصفحة و كأنه بيتوحم علي و يسبني عشان سعد المجرد، يا ترى هل هذا التعليق الذي كتبته و الي كله مسبات و شتائم بذيئة و فاحشة دليل على أنك انت واحد متربي تهمك الأخلاق عشان هيك بتهاجم سعد المجرد و تهاجمني.. أنا على الاقل قلت كلمة بخصوص تهمة الاغتصاب و ليس الزنا ما دافعت عن الزنا ابدا…و بنفس الوقت ما بسمح لنفسي أحكي حكي بألفاظ خارجة صادمة فاحشة مثل الي بتكتبها يا بتاع الشرف…و على قولة المصري توفيق الدقن أحلى من الشرف مفيييييييييييييييش .. و شيء ثاني مش عيب يا رجل تهاجم بنت بكلام ساقط بمجرد أنك تختلف معها في الرأي؟ مش عيب تقلل احترامك على الأخت ليلى؟ لأنها لا توافقك في الرأي… ؟؟ ..المفروض تسمي حالك هالك الطالح مش سالم الصالح..

    ** تحياتي للآنسة اللطيفة دوما أماني و تحية أيضا ل ل ليلى..

    1. يسعد مساك مريم كيفك وكيف الصحة
      عندما يكتب مثل هذا ا ل ك ل ب هيك كلام فلا عتب عليه العتب على والدته التي عاشت في الكبريهات والكزينوهات وكانت تتكلم مثل هذا الكلام فمن اين هو تعلمه لولا البيئة التي عاش بها
      تحياتي لك عزيزتي مريوم وتحياتي لأماني

  4. اولا عنوانكم غلط يانورت
    لاننا نحتسبهم بأذن الله شهداء فهم يدافعون عن العقيدة الصحيحة وعن مكة والمدينه المنورة ضد المجوس اعداء الله واعداء رسوله
    ونسال الله لهم الرحمه والرضوان والمغفرة وان يشفي من أصيب ونقول للحوثيين كما قال عمر رضي الله عنه وارضاه لابي سفيان
    لاسواء
    قتلانا بأذن الله شهداء وقتلاكم بأذن الله مع الخميني

    1. تحياتي لك اختي العزيزة أماني وبارك الله فيك اتمنى كل الخير لك ولعائلتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *