قتل شخص وأصيب أربعة بجروح في سقوط قذائف هاون بعيد منتصف ليل الخميس-الجمعة على غرب مدينة كربلاء المقدسة في جنوب العراق، التي يزورها ملايين الشيعة لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين التي تصادف غداً السبت، بحسب مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لوكالة “فرانس برس”: “قتل شخص وجرح أربعة آخرون في سقوط تسعة قذائف هاون قرابة الساعة 21:30 في المنطقة الغربية من مدينة كربلاء”.
وبحسب المصدر، فقد سقطت القذائف في منطقة سوق البصرة على بعد نحو سبعة كلم من مركز مدينة كربلاء، حيث مرقد الإمام الحسين وأخيه الإمام العباس.
وأوضح الضابط أن الضحايا من سكان المنطقة، وليسوا من الزوار الشيعة، الذين يتدفقون إلى كربلاء لإحياء ذكرى الأربعين. وأكد مصدر طبي في كربلاء حصيلة الضحايا.
وتشهد كربلاء تدفق حشود كبيرة من الزوار لإحياء الذكرى السبت التي تأتي بعد أشهر من سيطرة تنظيم “داعش” على مناطق واسعة في العراق إثر هجوم كاسح شنه في يونيو الماضي، وتوعد بمواصلة “الزحف” نحو بغداد وكربلاء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. اطوار بهجت قتلتها ايران لانها اكتشفت تفجير الايرانيين لمراقد الائمه
    ماالمانع ان تكون ايرتن هي من قام بهذه العمليه

  2. ياريت هذه الجموع المهيبه الي رايحه تزور ضريح سيدي الحسين
    سلام الله الله ان تذهب وتحرر بلادها من الدواعش الق ذره..
    ___________
    والي يقول ليش السنه ما تعمل هل الشئ 
    احب ان اقول له.
    اولا والاهم ان عدد الشيعه اكثر بكثير من السنه في العراق
    يعني اكثر من نص الشعب هم من الشيعه.
    وثانيا عشائر الانبار انتهى شبابها وهي تحاربهم.
    ___________
    ما تخافون ستسالون امام الله تعالى ان بلادكم شبر منها
    محتل من قبل الدواعش وانتم قاعديين تزورون الاضحيه.
    الله اكبر.

  3. و انت ما تخاف من رب العالمين يقولك تعبد احلام و تارك بلدك للدواعش؟؟؟ ولا، هم مغير اسم نبيه باسم وحدة منح لة !!!!

    طير الله حظ كل مطفي و يعطي نصائح هم!!
    والله والله صحيح اللي استحو ماتو!!

    شروكي شتكولة و مطفي!!

  4. سيدي أباً عبد الله العبره تقتلني والشوق يحرقني لزيارتك الله الفرج الفرج على أمه محمد

  5. اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام. يقول نبينا عليه الصلاة والسلام. لا تشد الرحال الا لثلاث المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا ، وهؤلاء شادينها مشي بالمئات الكيلومترات عشان قبر ؟ فقط لان صاحب القبر امه فارسية. وإلا علي احسن منه وسيدنا الحسن احسن منهما بعد ان حقد دماء المسلمين. حتى ان نبينا سماه بالسيد وهو طفل. اللهم افرق بيننا وبين القوم الضالين

    1. فقط لان امه فارسية؟؟؟؟ والحسن افضل منهما؟؟؟؟ يعني برائيك الحسن افضل من علي ومن الحسين؟؟؟؟

  6. أمين رب العالمين. للعلم الحسين ابن علي امه فاطمة بنت محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وعلى ال بيته وصحبه أجمعين وهوا أخوا الامام الحسن من الام والأب علي ابن الحسين امه شاهيناز بنت كسرة وهي سبيه عند فتح بلاد فارس خيروها وأختها بعد الأسر فاختارت الحسين وأختها اختارت الحسن

  7. حوار هادي مع شيعي ومع كوب شاي بالنعنع

    يقول الشاعر
    صلى عليك الله يا علم الهدى ** ما حن مشتاق إلى لقياك

    وعلى صحابتك الكرام جميعهم ** والتابعين وكل من والك

    محمد صلى الله عليه وسلم افضل من كل الخلق بما فيهم الحسن والحسين وعلي رضوان الله عنهم فلماذا تقيمون عزاء للحسين ولاتقيمونها لمن هو اولى منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .خصوصا انه صلى الله عليه وسلم تاثر من السم الذي وضعته المراه اليهوديه.

    (اشرب الشاي وفكر )

    يقول الشاعر حسان رضي الله عنه وارضاه

    وَمَا فَقَدَ الماضُونَ مِثْلَ مُحَمّدٍ :: ولا مثلهُ، حتى القيامة ِ، يفقدُ

    الا يستحق رسولنا صلى الله عليه وسلم ان نحزن عليه ربع حزننا على الحسين رضي الله عنه من باب اولى؟
    هل امرنا الله بهذه الافعال؟

    (واصل شرب الشاي )

    يقول صلى الله عليه وسلم
    لعن الله اليهود والنصارى؛ اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد .

    وفي حد يث اخر
    (ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك)

    (الان بعد ان انتهى كوب الشاي ادفع الحساب ههههههه)
    سوال

    لماذا تعيش حزنا لم يامرك الله بان تعيشه طوال عمرك؟
    هل سيشفع لك ؟
    هل يستجيب ؟
    لماذا تترك دعاء الله مباشره وتضع بينك وبينه واسطه

    اخيرا تذكر

    يقول تعالى
    { أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ } الزمر ( 3 )

    (رجع الكوب اذا سمحت )
    مع السلامه

  8. صباح الخير اخ احمد كل تسأولاتك مقبولة ومعقوله جدا وانا ليس من المختصين وسهل علي جداً ان اذهب الى النت او الاستعانة والرد على كل الاسأله لكن سوف أرد عليك من قلبي ومن مشاهداتي : وسوف اقرب الصورة الكثير من المسلمين والعرب اتخذوا من صدام رمز واسقطوا عليه كل أمانيهم وأحلامهم وسموا أولادهم على اسمه ترك أفغان عرب وحتى سكتلنديين وايرلنديين نحنا في العراق معظم ثقافتنا شيعيه الرسم الغناء الشعر الرقص وكل ما يتعلق بالثقافه وطابع ثقافتنا حزينه وهذا موروث قديم قدم العراق مثبت من خلال الأغاني السومرية والبابليه اسقط الجنوبي العراقي كل أحلامه وامنياته على شخص الحسين وأصبح رمز يستمد منه الصبر والعزم لملاقات صعاب وخيبات الحياة اصبح تراث موروث وميزة للعراقيين وعندما سأل شاعر العراق عبد الرزاق عبد الواحد وهوا صابئي قال يموت الحسين عندما تقطع اخر نخله في العراق وكتب الكثير من القصائد في الحسين عليه السلام حيث الحسين عندنا يختلف عنكم الحسين الرمز للعراقين واليوم أصبحت الزيارة اكبر تجمع بشري في مكان واحد يتجاوز العدد اكثر من عشرين مليون صباحك جميل

  9. صباح الخير اخت أماني انا كنت في ايران وزرت الأهواز وهوا الإقليم العربي المغتصب ورأيت الكثير من أهل المنطقة تحولو من التشيع الى المذهب السني المتشدد السلفيه الوهابيه رد فعل على ضلم الفرس لهم وكما شاهدت الكثير من المسلمين السنه تحولو الى المذهب الشيعي وهذا امر طبيعي نحن نعيش في عالم واحد وحدوث التأثير وارد جدا صباحك جميل

  10. ان الموءمن غير طعان ولعان في الابرياء
    اما اذا الموءمن لايلعن من لعن الله ورسوله فقد خرج من الايمان وهكذا من امتنع ان يقول شهادة حق حين يتوجب
    على فكرة ابعد الناس عن السب هم الشيعة انما يصفون الأحوال ويذكرون الأعمال لاغير ، فعندما اقول ان تلك المراة خرجت من بيتها مخالفة امر الله ورسوله وبالتالي لعنها الله وملاءكته وكل حجر وشجر ومدر انا لم أسب !
    فيعود أحدهم يضعف مفتريا الرواية الثابتة التي سار بها الركبان فللقوم أسلوب غريب في تضعيف الروايات مليء بالكذب على الله ورسوله كعادتهم طبعا ثم يقوم او تقوم احداهن بكيل سباب لي لايحصى مدعية اني قمت بسب ! عجيب اما الغبي الذي جالس في نورت بغياب حسناءها راح يمنع تعليقتي نوع من الدجل والتزوير !
    ولماذا أدان انا اذا ذكرت انا تلك المراة من باب أولى ان توجه الإدانة لعلي ابن ابي طالب فهو رفع السيف عليها وقتل جنودها وعقر ناقتها ! بينما انا اكتفيت ببعض ألفاظ وياليتيني كنت مع سيدي علي يومها لاعينه تقتيلا بجندها ولا اسمح لاحدك ان يشهر على سيد الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه واله سيفا حتى لو كلفني ذلك حياتي او اقطع شهيدا …
    فأين عقولكم لتفهموا الأمر دون انفعال او تحكموا صوابا ؟

  11. المهرج من لا عقل له يدعو الناس لاستخدام العقل !!! .. وأنا أيضأ أدعو الجميع لاستخدام العقل .. فبقليل من العقل يُنسف كل ما يزعمون ..
    المهرج يتحدث عن السيدة عائشة رضي الله عنها ويقول عنها ” تلك المرأة ” .. أما نحن فنقول ” أم المؤمنين ” .. ونستند على آية قرآنية محكمة وصريحة لا تحتمل التأويل وليس فيها تبعيض ولا استثناء … وهي ” النبي أولى بالمؤمنين من انفسهم وأزواجه أمهاتهم ” ..وقد توفي رسول الله وهي زوجته ومات بين سحرها ونحرها ودُفن في بيتها .. فأين عقولكم يا أهل العقول ؟!!!! .
    ثم يقول هذا الأفّاك أن خروج السيدة عائشة رضي الله عنها من بيتها جعل الملائكة تلعنها .. أما نحن فنقول أنها خرجت للإصلاح بين المسلمين .. وهذا الخروج لا يتعارض مع آية ” وقرن في بيوتكنّ ” .. فهذه الآية نزلت في حياة رسول الله طبعاً ..وقد خرج رسول الله بأزواجه بعد نزولها .. كمثل اصطحابهن للحج ..فهل لعنتهم الملائكة حينها ؟!! .. وعندما نقول أن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها خرجت بقصد الاصلاح فإننا ندعم كلامنا ( كما يقول العقل ) بالأدلة المبنية على الأحاديث الصحيحة ..وقد ذكرتها سابقاً .. وهي أحاديث صحيحة السند .. وبالمناسبة .. تصحيح الأحاديث وتضعيفها عندنا لا كما يقول هذا المهرج الأهبل .. وانما يتم ذلك وفق ضوابط ومنهجية واضحة .. وهي البحث في سند كل رواية .. واخضاع سندها لعلم ” الجرح والتعديل ” .. فعندما نجد في سند الرواية ما يقدح في صحتها فإننا نردها .. أما عندما يكون سندها صحيحاً فإننا نقبل حتى ولو كانت لا تدعم وجهة نظرنا أو انها كانت حجّة علينا .. وهذا المهرج لا يأتي إلا بكلام ليس عليه أي دليل .. وبكلام دون سند .. وبروايات ضعيفه لا يعتد بها .. ( وهذا يتنافى مع العقل ومع الدعوة لاستعمال العقل ) ..
    وأيضاً فإن تصرف أمير المؤمنين علي رضي الله عنه مع السيدة عائشة بعد موقعة الجمل تدعم ما نقوله أن السيدة عائشة خرجت للاصلاح وليس للقتال .. ولو أنها خرجت للقتال لأقام أمير المؤمنين الحد عليها وهو ما لم يفعله … بل أعادها معززة مكرمه وانزلها في خير البيوت وأقام عليها من يخدمها .. وما أقوله تدعمه الروايات الصحيحة .. أما ادعائات المهرج ليهرب من هذه الحقيقة أن أمير المؤمنين نفاها فهو كلام مضحك وليس عليه أي دليل أبداً .. ولو أنه صحيح فليذكر لنا الرواية لنبحث في سندها ونر إن كانت صحيحة او ضعيفة .. إن كان فعلا يريد استخدام العقل ..
    تماما كما فعل في حديث قول السيدة عائشة عن أمير المؤمنين عثمان .. أنها كانت تقول ” اقتلوا نعثلاً فقد كفر ” .. فهو والشيعه لطالما رددوا هذه الرواية متغافلين عن سندها .. ولو نظرنا في سندها لرأينا أنها ضعيفه لانها عن طريق ” سيف بن عمر ” وهو كذّاب ولا يقبل منه الحديث باعترافهم هم أنفسهم ….فليُلزم نفسه بهذا المنهج إن كان يريد العقل واستعمال العقل …

    أخيراً بما أننا نتحدث عن العقل .. فليسألوا أنفسهم وليستخدموا عقولهم وليجابوا على هذا التساؤل .. لماذا كانت الامامة محصورة في نسل الحسين وليست في نسل الحسن أو في كليهما معاً ؟!! ..

  12. سلامي للاخ مأمون نورت بتعمل استخارة لتنزل الفيديو للشيخ الجليل العريفي ادامه الله قائلا للحق ورافعا لاسم الله بالبينة وصدق الحديث وحوار العقل !!!!!!

  13. اين التعليق يا نورت لاكمل كيف ان ليس في كل كتبهم الستة ليس هناك باب للعقل او للعدل او إقامة الشهادة ! وان معايرهم في تصحيح الحديث او تضعيفه معاير طراطير تزاحم القران لابل تكذبه لانها مكتوبة من علماء بلاط خونة ..! دعونا ان نتبع منهجهم بعجل السامري الذي لايفرق عنه كثيرا من حيث التجسيم وإحلال إمكانية ان يهجر الرسول المعصوم لا بل يسحر ولا يعرف ماذا يقول بينما القران يجزم انه لاينطق عن الهوى في كل شيء! انها مصيبة فاستفادوا مني قبل ان أغيب لدواعي تجديد شهر العسل وههه ماشابه بدل اتباع مخرفين ضلوا واضلوا كثيرا وكونوا أكثر صبر وساكون حباب وعاقل وقليل الشتم من جهتي ما استطعت وان كان جهري انا بالسوء مباح لاني بتعبير الاية القرانية مستثنى ب الذي ظلم .

  14. حتى تنزل تعليقاتي فلا باس ان اقول ان الرواية تبع العريفي مكذوبة بل ان المراة تلك هي من اتهمت سيدتنا ماريا القبطية رضوان الله عنها بانها حملت بإبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه واله من سفاح ! حاشاها لكن ماذا نقول في امراة افاكة كانت تكذب حتى على رسول الله صلوات الله عليه واله عمدا كما قالت لإحدى زوجاته ان دخل عليك فقولي أعوذ بالرحمن منك !!! فانه يعجبه ذلك فقالتها فطلقها وقال لها الحقي بأهلك ! الا تعلم انه نبي ولايجوز معارضته ؟؟!! وان تزوج ام لا ؟؟ الان سيخرج مخرف محرف ويقول أرادت الإصلاح .

  15. نعم سيدنا علي كرم الله وجه احسن من الحسين والحسن احسن منهما. هذا في دين الله الذي اسمه الاسلام ، وهو ليس بدين عائلي لقد انزلت الرسالة على محمد بن عبد الله ص ، وليس على اهل بيته او ال بيته ؟ واهل بيته وأمروا من رب العلمين ان ينشروا ما علموا من العلم والحكمة اي أزواجه رضي الله عنهم ، اما ال البيت فهم عائلة منصفة لها كيانها الخاص ، فسيدنا علي اشتغل. وجاهد وفعل من الخيرات ونصح الامة وووو مناقب كثير لا تحصى وهذا ما يحسب له في خدمته للإسلام ،وخاض حربا قتل فيها ٧٠ الف من خيرة الصحابة. من ضاع فيهم ؟ الامة الاسلامية وقد ندم عليه السلام وقد نصحه الحسن عليه السلام ، اما جدنا الحسين بالنسب وليس بالترفض ، فقد خدعه الشيعته واهل الكوفة الانجاس لقد ألحوا عليه في المحيئ ومت يبقى صحابي او ابن صحابي لم يثنيه عن عزمه فأبى الا ان يخرج بعد يقين ان الامر استتب له وان القوم بايعوه ، لكن خذلوه ، وهؤلاء الجهلة النائحين اللاطمين القائلين قول البهتان والزور في رجل من المسلمين اولا وقبل كل شيء هم سلالة المكر والخداع ، والفضل كل الفضل لصاحب الفضل سيد البشرية وأفضل من شرّقت عليه الشمس سيدنا محمد صَل الله عليه وسلم. فلولاه لكان الثلاث علي والحسن والحسين من اكبر السكارى في قريش.و ورعاة الإبل ومن هواة الميسر والأزلام .. مالكم ؟

    1. فلولاه لكان الثلاث علي والحسن والحسين من اكبر السكارى في قريش.و ورعاة الإبل ومن هواة الميسر والأزلام .. مالكم ؟
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      علي كرم الله وجهه الذي لم يسجد لصنم قط قبل الاسلام يصبح من اكبر سكارى قرريش ؟؟؟ كيف استدليتي الحسن افضل من ابوه؟؟ هولاء ال 70 الف صحابي دمهم برقبة من ؟ برقبة علي ؟ ثم الندم على ماذا ؟ على ذنب ارتكبه وقتل بسببه خيرة الصحابة؟ على قياسك لو لم ينزل الاسلام على رسولنا الكريم محمدصلى الله عليه واله وسلم ماذا كانت نهايته؟ هل يصبح سكير مثل ابن عمه علي وهو الصادق الامين قبل ان تنزل الرسالة!

  16. في الحديث الذي ترويه السنة ان ابو بكر دخل على النبي صلى الله عليه واله وسلم وهو يحمل الحسن والحسين ويلاعبهما فقال لهم نعما الجمل جملكما فقال رسول الله صلى الله عليه واله وخير الراكبان هما وابوهما افضل منهما …. اي ليس هناك افضل من علي عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، وما سقى علي عليه السلام الارض من دم احد الا ودخل النار بما فيهم هوءلاء التي تقول هذه العروبية انهم سبعين ألفا اما الحسن والحسين عليهما فهما متساويين في الفضل ، إمامان ان قاما او قعدا كما في الحديث الشريف ولم تجمع في شخصين معا الا فيهما وان كانت افضلية او أسبقية الطاعة للحسن عليه السلام لانه اكبر سنا وهو من صنع ثورة الحسين عليه السلام حيث أعاب السفينة بمهادنته الدعي معاوية لتبقى لأهلها اي فعله كفعل الخضر عليه السلام في القصة القرانية عندما كان بصحبة موسى سلام الله عليه حيث وجد صيادين يعملون في البحر ووراءهم ملك ظالم ياخذ كل سفينة غصبا فثقبها حتى عندما يراها الملك معطوبة يتركها لأهلها ! وهكذا فعل الحسن في أعداد ثورة الحسين ليبقى الإسلام حيا مستقيما وتثمر الدماء الزكية في إرواء شجرته الى الأبد وإلا لماتت بفعل بني امية …
    اما للمسطول الذي يقول لما الإمامة في نسل الحسين وليس الحسن عليهما السلام ؟ فعلى الرغم ان هذا السؤال يجب ان لايوجه لان الإمامة جعالة ربانية كالنبوة اختيار الاهي والله اعلم حيث يضع رسالته أراد النبوة لمحمد صلى الله عليه واله ولم يردها لرجل من القريتين عظيم رغم أنف قريش وهكذا الإمامة أرادها الله في نسل الحسين عليه السلام رغم انفه وأنف بقية النواصب والمساطيل !
    اما قوله بما لا يعقل ان تلك المراة أعادها الامام عليه السلام الى بيتها مكرمة معززة وكانها كانت على حق فهذا من غباءه أيضاً فهو أعادها مهزومة خاءبة خاسءة لم تنال خيرا الا العار وعظيم الإثم مخفورة بحرس خاص من الامام يتقدمهم أخوها سيدنا البطل محمد بن ابي بكر رضوان الله عليه الذي تبرأ من فعلها كما تبرء من فعل أبيها من قبل دون ان تأخذه في الله لومة لاءم !
    وبقية تساؤلاته رددت عليها في تعليق لعل نورت تفرج عنه بما يشق فاهه من اذن الى اخرى كعادتي في فعلي معه واجلاسه على سهام كنناته المكسورة الغير صحيحة كأي أخرق مقطوع اليدين ثم يدعي ان له القدرة على القام الغير الحجر ! ااهبل انت يالكع ؟ ام بقت ارض لم امسحها بك ؟ وبمن تقدس من الأوباش والمجسمين وفعلا اني أكثر ضحكا لما أراك تتخبط واتخذك سخرية اكبر …. لكن احذر ان رأيت نياب الليث بارزة فليس كل مرة تعني انه يبتسم فربما يسحقك طحنا يا قزم .

  17. أخي مأمون ..ربي يبارك فيك ويزيدك علم ودين وينفع فيك الأمة ويجازيك خير على دفاعك عن ديننا ورسولنا واهل بيته خاصة بوجه الضالين والمضللين ممن لا دين لهم ولا أخلاق …وتحياتي للعزيزة عربية .ولمنولة وللأخ أحمد و للجميع

  18. سلامي لمنال ولعربيّة أصيلة ولنور .. كل الشكر لكنّ .
    وأقول .. انظروا إلى تعليقاتي .. التي أحرص أن أجعلها تعليقات عقلانيّة مشفوعه بالأدلة الثابتة الصحيحة .. وبتناول الأحداث بالمنطق وما هو أقرب للعقل .. وانظروا إلى تعليقات المهرج دونكيشوت التي لا تحتوي إلا على السباب والشتائم والسجع والانشاء دون أي دليل ودون أي بيّنة .. لذلك ما قاله لا يستحق الرد عليه لأنه أساساً لم يأت بجديد .. ولم يأت بدليل يمكن أن نناقشه .. أو برواية نفحصها …
    وزيادة في إلقامه الأحجار ووضعها في فمّه .. أقول أن ما يؤيد كلامنا من أن السيدة عائشة رضي الله عنها ما خرجت لتقاتل أمير المؤمنين علي رضي الله عنه … هو أن السيدة عائشة ما كانت تحمل العداوة يوماً لأمير المؤمنين علي .. والأدلة على ذلك ( كما تعودنا ) هي ان حديث الكـــــساء الذي هو من اكثر ما يردده الشيعه عن فضائل آل بيت علي رضي الله عنهم … ويعتبرونه دليلاً على عصمتهم هو مروي عن طريق السيدة عائشة رضي الله عنها ..
    وكذلك أن السيدة عائشة رضي الله عنها كانت كثيراً ما تُحيل السائلين إلى علي رضي الله عنه .. مثل مسألة المسح على الخفين مثلاً … علاوة على ان الكثير من الأحاديث عن محبّة رسول الله صلى الله عليه وسلم لسيدنا الحسن كانت عن طريقها ….
    أما رده على سؤالي عن حصر الإمامة في نسل الحسين فقط .. وأنا كنت أعرف جوابه طبعاً .. وهو جواب الهارب .. وهو الآن مُطالب أن ياتينا بدليل من القرآن الكريم على أن الله قد اختار ذريّة الحسين دون الحسن .. ألم يقل أن الله أعلم حيث يجعل رسالته ؟! … ونحن نريد الدليل من القرآن أن الله قد جعل الإمامة في نسل الحسين فقط .. وأن تكون الآية التي يستشهد بها هي آية محكمة لا متشابهه .. أي أنها لا تحتمل إلا هذا المعنى … فالإمامة هي من أصول الدين عندهم ولإثباتها نحتاج إلى آية محكمة ..طبعاً نحن هنا نتجاوز الدليل على الإمامة بحد ذاتها فهي ينطبق عليها ما ينطبق على اختيار الامامة من نسل الحسين رضي الله عنه …

    أخيراً أحب أن ألفت انتباه الأخت العربية إلى أمرين .. أولهما أن الشيعه لا يتبعون آل بيت النبي .. أو بالأصح لا يسترون خلف بيت النبي ولا يدعون محبة آل بيت النبي … بل هم يدعون كذبا محبة واتباع آل بيت علي رضي الله عنه وليس آل بيت النبي .. ففاطمة والحسن والحسين وذرية الحسين هم آل بيت علي .. أما آل بيت النبي فأول من يدخل فيها هم زوجاته صلى الله عليه وآله وسلم .. والدليل من القرآن .. إضافة إلى كل من لا تجوز عليه الصدقه ..
    أما الأمر الثاني فهو أن عدد قتلى معركة الجمل ليس بالكثرة التي ذكرتيها … وانما أقل من ذلك بكثير .. ولا تلتفتي لترّهات الشيعه وارجعي الى الروايات الصحيحة حول عدد القتلى ..

    1. مأمون،
      انظروا إلى تعليقاتي .. التي أحرص أن أجعلها تعليقات عقلانيّة مشفوعه بالأدلة الثابتة الصحيحة
      _________________________________________
      و هذا أكثر ما يُميزك … إستمر على هذا ولا تفقد أعصابك !
      تحياتى ،،،

  19. لاتجادل الاحمق فان مجادلته ضرر ولا نفع فيها يعني اتركوا مجادله هذا الرافضي لانه يسيء ولا فائده من نقاشه

    1. بالظبط كده يا أخ أحمد، و المُشكلة إن إللى بيعمل زى ما إنت بتقول بيتفهم غلط ! و فى ناس للأسف بتزايد على الدين و بتقول إن إللى كده مش بيتحمق لنصرة الدين الإسلامى ! لا حول ولا قوة إلا بالله !
      هرفقلك تعليق ليا من 2010 هيختسر كل الكلام :
      VIP
      August 16, 2010 at 5:29 pm
      بستغرب من حكماء وعقلاء نورت !!
      لمّا حتّة ( عيل ) يجيبكم ويودّيكُم !!
      دخل شخص يحمل إسم مُستعار ( أحمد ) وقال كلام من واقع إستفزازكم لا أكثر ولا أقل ، وإدعى أنه لدية وسواس يُطارده !!
      كان من الأولى فهم ( اللعبه ) وتجاهلهكم له !
      ومع ذلك قام الكثير بالردّ عليه بالأدله وبالإثباتات لما جاء به من إستفزازات ، ومع ذلك مُصر على ( المُماطلة والإستعباط ) !!
      والسؤال ليكم أنتم وليس له لأننى تجاهلته من أول مره :
      ليه بتدّوا الفُرصة لغيركم باللعب بيكم ( يمين ) و( شمال ) ؟!
      ليه بتخلّوهم يزحفوا بيكم من موضوع لـ موضوع جرياً ورائهم وملاحقتهم بالردود ؟!
      مش نعقل بقى شويه ،
      الكلام لكُل واحد ردّ على من يُدعى ( أحمد ) بأكثر من مرّه ! لإنه لو مكانش فهم اللعبه من أول مرة ، المفروض كان فهمها من المره التانية !!
      _______________________________________________

      صدقت يا حبيبى يا رسول الله


      .
      أنا كده يا أاخ أحمد، لما بلاقى الكلام مش بيجيب نتيجة بتجاهل الشخص خصوصاً لما يبقى له نوايا !
      .
      على فكرة مش أنت أحمد إللى كنت بقصُده 🙂

  20. المراة عمرها ما حبت خديجة او نسل خديجة عليها السلام وكانت تطعن بها في حياة رسول الله حتى اغضبته يوما قاءلة له : وهل كانت الا عجوز ابدلك الله بمن خيرا منها ! فقال صلوات الله عليه واله مخرسا لها لا والله ما أبدلني بخير منها ابدا …. الى اخر حديثه فخديجة كانت هي حبيبته الأولى التي لم يملأ فراغها احد اما المراة تلك التي كانت تشيع انها حبيبته كذبا لطالما تمنى موتها بحياته كما في كتبكم وان يدفنها هو قبل ان تأتي بمصاءبها التي اعلمه الله علام الغيوب بها ! فكيف تحب زوج ابنة خديجة عليهم السلام ؟ التي قال الامام علي يصفها : غلى فيها مراجل غيرة النساء ولو دعيت لغيري م …
    اكذب اكذب اكذب ! ليصدقك الناس وتصفق لك العجول الذين مثلك بلا عقول !
    اما اية الإمامة في القران فهي اية اني جاعلك للناس إماما يخاطب بها ابراهيم عليه السلام فلما قال ومن ذريتي قال له الله لاينال عهدي الظالمين فالحسين عليه السلام اختير بنص من الرسول عن جبريل عن الله والاءمة من ولده ما كان لنا نحن الشيعة ان نحددهم فلقد اوجد الله بهم خصاءص وايات بينات … مثلا الامام التاسع عندنا روحي فداه كان في عمر التسع سنين يوم زوجه الخليفة العباسي المأمون والمعفون هذا طاغية مقطع السمكة وذيلها لما رأى علم الامام محمد بن علي الجواد وكيف كان يفحم العلماء أصر على تزويجه من ابنته ام الفضل ، فالشغلة ليست فقط ان يكون من ال بيت النبوة انما مجتبى من الله وإلا ابو لهب كانت تحرم عليه الصدقة لو بقى حيا ! لانه هاشمي …فالامامة امر اخر انها : اس الإسلام وفرعه السامي ونظام رباني للامة وطاعته امان من الفرقة …وبلا امام ابايعه وافديه أكون مثل هذا الأشكال والعياذ بالله ميتتي جاهلية ! كما في الحديث الذي ترونه عن ابن عمر الذي في اخر زمانه ذهب للحجاج يخبره بهذا الحديث فضحك الحجاج من هبله فقد كان يعرف ان عميد اهل البيت عليهم أولى ان يبايعه ، فقال لابن عمر مستهزءا انا لا استطيع ان أمد لك يدي لتبايع فسامد لك رجلي ! وفعلا استلمها ابن عمر مبايعا وخرج !!!؟؟ ماذا يقال بسوء العاقبة ؟
    نورت انزلوا تعليقي الاول

  21. ولا يهمك فيب ههه
    تعرف اخي العزيز الصحابه رضوان الله عليهم لم ينقلوا ابيات شعريه كانت تسب الاسلام فانتهت تلك الابيات
    فاذا تجاهلنا هذا المجنون فان الامور ستنتهي خصوصا انه يجادل ليسب وهذا غير مبرر ان نعطيه الفرصه للسب
    اذا ناقش بالحجه والدليل فالامر مقبول والشباب فيهم الخير والبركه لكن المجادله للسب ولتمكينه من السب مايعجبني
    لاتجادل الجاهل احتراما لصحابتنا رضوان الله عليهم ومن يريد الحق سيجده لانه كالشمس
    تحياتي اخي

  22. يا فيب
    انت صدقت انها أدلة عقلانية والله والله حتى هو يعرف انها فرية على الله لكنه من جماعة من يقول النار ولا العار !
    وإلا كان أولى به ان يقول العار ولا النار ويعلن تشيعه لاهل بيت النبوة … فكامل منهجه تجسيمي لله باطل تعالى عما يفتري الشغلة ليست قص ولزق !

  23. ابعد كل الأدلة العقلية والنقلية من كتبهم يريدون أدلة علما اني ممتنع عن النقل من كتب الشيعة فكل شيء ألخصه وانقله بما تستوعبه العقول وان كانت صغيرة ! فانا لا أريد ان أجيب كوكل لنورت لكن في نفس الوقت استخدم كلمتين او ثلاث تسهل لكم مراجعتها بإسهاب في كوكل فانا أؤمن ان طول الجواب من سقم الخطاب …
    ورغم اني غاية في الاختصار مع اجتناب القص واللزق امنع ثم امنع حتى بتعليق جوابي لا شيء فيه مطلقا
    والله هذا التعليق الثالث الذي اكتبه في هذه الصفحة فقط هذه الامسية ولم ينزل اي تعليق حتى الآن
    تجهيلكم وعدم أسماعكم يبدو مقصود من أناس يكتمون ما انزل الله !
    لو كانت تلك التي وجهها كقفاه لانزلوا تعليقها !
    على ماذا الخوف يا نورت ؟ ام انك رفيقة بمشاعرهم وعدم خدش حياء عذريتهم ؟
    والله عيب وعار .

  24. تحياتي لك أخ فيب .. ردي عليك في الموضوع الذي وضعت رابطه انت قبل 4 سنوات .. هو نفس ردي عليك الآن .. وسأنسخه هنا :
    (( أخي فيب جزاك الله خير ،، ياريتك ذكرتني بالاسم كان أهون علي هههههه

    المهم .. انا بعرف أنو نيتك سليمة ..

    لكن انا ذكرت ان هدفي الأساسي ليس المدعو احمد ، فانا اعرف قصده وهذا لا يخفى علي .. لكن ردي كان موجهاً لكل من سيقرا كلامه وكلامي ،، وانت تعرف ان الجريدة يدخلها الكثير ،، فلو دخل شخص غير مسلم او مسلم لا يعلم دينه ولم يجد الرد فقد يعتقد ان كلامه صحيح …وترسخ هذه النظرة في ذهنه ،، اما عندما يقرأ كلامه ويقرا الردود العقلانية عليه ،، فهنا سيميز الصواب من الخطأ .. وربما زال عنه الالتباس الذي كان سيسببه كلام البعض …
    وبذلك أكون ربما أسهمت ولو بشكل طفيف في تبيان الحقيقة لمن يريدها ،، ولمن يبحث عنها بحق …

    ولك مني كل الود والورد …))

  25. المقصود ليس انت اخ مأمون! بدأت حساس اكثر من اللازم هذه الايام!! الشخص المقصود واضح مثل و ضوح مرآة سيارتي المكسورة!!!

    تحياتي..

  26. سلام عزيزي دلشاد ..
    أنا نسخت ردي على الأأخ فيب قبل 4 سنوات .. وهو أوضح حينها أنه لم يكن يقصدني .. ومع ذلك فأنا أعدته هنا حتى اوضح تصوري للأمر .. وأني أتحدث بشكل عام .. فردودي تنبع من أمرين .. أولهما ما ذكرته في تعليقي السابق .. والثاني أنني بطبيعتي لا أستطيع أن أرى شبهة تتعلق بديني وأبقى صامتاً دون أن أرد عليها .. أسأل الله أن يكون كلامي خالصاً لوجهه .

    1. تحياتى أخى مأمون،
      أؤكد لك ما قلته لك قبل 4 سنوات أننى فعلاً لم أكن أقصدك. و الآن أعيد لك نفس الكلام أنا لن أقصدك أو تعليقى كان تعقيباً على كلامك ! بالعكس !، كُل ما فى الأمر أننى وافقت تعليق الأخ أحمد و كان رابط موضوعى القديم مفتوح و كُنت بقرأ في التعليقات القديمة فصادف أن ما قاله الأخ أحمد بما قولته في موضوعى القديم قبل 4 سنوات دون أن أنتقدك أو أقصدك !
      أقدر مجهودك و أكثر من مناسبة أشادت بتعليقاتك و بأسلوبك و هذه ليست مجاملة أبداً ! و حتى إن إختلفت معى في الرأى فى شتى المجالات هذا لم يمنعنى أبداً أن أقول رأيى فيك بمنتهى الصراحة !
      كلنا بنغار على دييننا ولكن عندما تكون الإساءة غاية و المُماطلة هدفها الإستفزاز فمن رأيى أن تكون هذه السطور هى الحل :
      أحمد :
      تعرف اخي العزيز الصحابه رضوان الله عليهم لم ينقلوا ابيات شعريه كانت تسب الاسلام فانتهت تلك الابيات
      ___________________________________________________
      أنا شايف ده الحل، لكن في نفس الوقت مش بنتقدك إنت أو غيرك على تعليقاتكم و مقدر أن كلنا مُسلمون و بنغار على ديننا .
      تحياتى،،،

  27. مامون انته جندي من جنود الله اللي يسخرهم للدفاع عن دينه. بارك الله فيك. تحياتي للجميع خصوصا ام النور ماعدا طبعا ابو لهب المتعفن انشالله داهية تاخدو وتريحنا من نهيقو.

  28. السلام عليكم ..
    لا زال المهرج يسجع ويشطح بكلام لا دليل عليه ..وعندما أصفه بالمهرّج فوالله أنا لا أظلمه .. بل حتى وصف مهرج قليل عليه هههه .. وانظروا إلى قبسات من تهريجه ..
    فأنا أذكر الأدلة الصحيحة على أن أم المؤمنين وأمير المؤمنين لم يكن بينهما عداء حتى تخرج لقتاله … ثم يأتي المهرّج ليحدثنا عن العلاقة بين السيدة عائشة والسيدة خديجة .. وهو يكذب فيها طبعاً .. ولا يعدو الأمر بينهما أن يكون غيرة نساء لا أكثر .. فالسيدة عائشة لم تُعاصر السيدة خديجة أصلاً حتى يكون بينهما عداء …
    أما الأمر الثاني فهو ردّه على الدليل القرآني على أن الإمامة هي في نسل الحسين دون الحسن .. وأنا بصراحة لم أر أي دليل .. فهل رأيتم أنتم ؟! .. هل رأى أحدكم أنه ذكر آية قرآنية محكمة غير متشابهه تذكر الإمامة بشكل عام بصراحة ووضوح وتذكر أيضاً بشكل صريح لا لبس فيه أن الإمامة محصورة في نسل الحسين ؟!! .. ولا أدري أين ذكر الحسين في الآية التي أوردها ؟ .. وأين حصر الإمامة في نسله ؟! .. أم علينا أن ننجم في الفنجان حتى نكتشف أصل مهم من أصول الدين كالإمامة كما يزعمون !!!!
    أما الأمر الثالث فهو قوله أنه منقولاته كلها من كتب السنّة هههه وأنا بصراحة لا أدري كم مرة علي أن أشرح لهذا الأخرق وهو لا يفهم .. أو أنه يفهم ويسد آذانه .. مع أنني أرجح الأولى لانه أثبت أن غبي بشكل فظيع ..
    المهم يقول أنه ينقل من كتب السنّة .. وقد قلت سابقاً وأعيد أنه لا يهمنا ورود الرواية في كتب السنّة .. وهذا بحد ذاته لا يعتبر حجّة ولا دليلاً .. لأن كتب التاريخ ليست كتب صحاح .. وهي تحوي الروايات الصحيحة كما تحوي الروايات الضعيفه .. وكما يقول أصحاب هذه الكتب أنفسهم كالطبري مثلاً أنهم لا يتحملون وزر ضعف الروايات الواردة فإن من أسند فقد برء من العهدة .. أي من كتب الرواية بسندها فلا ضير عليه …
    فلا يكفي أن نذكر أن الرواية وردت في كتاب كذا أو كذا .. بل علينا أن نتحرى في سندها وفي صحتها حتى نستطيع الاستشهاد بها ..لأنني كما قلت هذه الكتب ليست بكتب صحاح وهي تحوي الروايات الصحيحة وغير الصحيحة .. بل هي تحوي حتى الروايات التي توافق مذاهب أخرى … وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على عدالة العلماء السنّة وصدقهم وعدم انحيازهم في كتابة التاريخ ..

    _____________
    تحياتي لك أختي منال .. اسأل الله أن يستعملنا ولا يستبدلنا ..

  29. لإيضاح كلامي حول كتب التراث والتاريخ خوفا من أن لا يُفهم كما يجب .. أقول أن العلماء عندما يكتبون كتب التاريخ فإنهم يذكرون الروايات الصحيحة والضعيفة ويسوقون معها الأسانيد .. فهم يقولون نحن مهمتنا أن نذكر كل الروايات التي سمعناها والتي وصلت إلينا مع أسانيدها .. ويبقى عليك أيها القارئ أن تبحث أنت في صحّة هذه الأسانيد وتتبين صحّة الرواية من عدمها … وهذا الأمر الذي لا يريد الجهلة أن يفهموه .
    أما قوله : [ وإلا كان أولى به ان يقول العار ولا النار ويعلن تشيعه لاهل بيت النبوة ]
    وأنا أقول وبالفم الملآن أنني متشيع لأل بيت النبوة .. وأنني من أتباع آل بيت النبوة رضي الله عنهم جميعاً .. آل بيت النبوة هم الزوجات ( بنص القرآن ) وعلي وفاطمة والحسن والحسين والعباس ومن صلح من قرابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. وأتشيع لآل بيت النبي وليس لآل بيت علي ..مع فضلهم وكرمهم رضي الله عنهم ..

  30. ما ينفع هكذا تشيع … التشيع ليس فقط تقول اولايهم انما تتبرء كذلك من مخالفيهم ومن كل وليجة دونهم بما فيهم المراة ولا تدخل العباس في صفوة اهل البيت المخصوصين .. ومن منا المهرج يا مسخرة ؟! ما تكتبه يضحكني يا قزم يا مهرج مثلما يضحكني تصفيقهم لك لأنهم ما فاهمين حاجة … وعلى كل انا لا اكتب لهم انما لذوي العقول الذين بالإشارة كل منهم او منهن يفهم فاكيد إشاراتي تجعلهم يضحكون منك ومما تورده من مضحكات ! لا احد هنا مهرج انما انت بما تطرحه مسخرة ! خرجت للإصلاح ؟ هه الى جانب السياحة والاصطياف !!! الا تعقل يا مهرج ؟ ثم تقول خروجها للحرب مثل خروجها للحج مع رسول الله ؟. أكيد ذوي الالباب وليس العجول الآن معتبريك مهزلة ما بعدها مهزلة ايها المهرج ..
    بيت علي هو بيت النبي فكل البنين أولاد من أنجبهم الا الحسن والحسين أباهما رسول الله صلى الله عليه واله ونسله وكوثره ( انا أعطيناك الكوثر ) فهو كوثر الدنيا لان السورة ترد على من نعته بالابتر! قاتل الله أعداء المنصور الموءيد ابي القاسم محمد ..
    اما اية اني جاعلك للناس إماما .. ثم طلبه وان تكون في ذريته واستجاب الله وحيدها عن الظالمين ثم جعلها في عقبه .. فالمقصود هو الحسين عليه السلام لا غير كما بين ذلك رسول الله ورضيه الامام علي عليهما والهما الصلاة والسلام وحالها اي الإمامة مثل الصلاة فجاءت أعلام وفرض ولم تأتي تفصيل انما فصلها رسول الله صلوات الله عليه واله ، وإلا هذا القران كله لايوجد ان صلاة الصبح فيه ركعتان انما النبي أعلمنا بها ومع هذا التبست على أصحابكم من بني امية فصلى أحدهم الصبح اربع وهو سكران ! ثم قال هل ازيدكم وانتم مثله سكارى بضلالكم التبست عليكم الإمامة !!

  31. حسناء
    بما انه اراكي مستمتعة بحديثي دونهم وما انزلتي لي حوالي عشر تعليقات انما انكببتي عليها بنهم ! فلا باس ازيدك وهل هناك اجمل من الحديث إليك وتتابعيه بعينك ؟؟
    فاستلذي بلا حدود … انا في خدمتك دوما مولاتي ..
    مشكلتهم ليس فقط في تصحيح الحديث وتضعيفه انما بعدم عرضه على كتاب الله فهم لا يعرفون الحق الا بالرجال بينما الرجال يعرفون بالحق .. وياليت الذين يأخذون عنهم رجالا انما مهازل امثالهم تجعل الثكلى تقهقه ثم هبلهم يتهمونها بالتهريج ؟! انهم مسخرة ولا يعلمون انهم مضحكة تضحك كل ناصح جميل وجميلة المحيا مثلك … أعود لك لاحقا بعد شاي آو كابجينو … أجيب الك هههه ؟ استمري بالضحك فالضحكة جميلة على شفاهك ان كانت بطرفة مني او على يسطره هذا الأخرق المهزلة … أعود الك لاحقا ان شاء الله .

  32. يا إلهي أي غباء ؟!
    لكن لا بأس .. أكثر من تعليقاتك هذه فوالله أنت تقدم خدمة جليلة لأهل السنّة أنهم على الحق وأنكم على الباطل ..
    هؤلاء الأغبياء المدسوسين يريدون منا أن نفرز آل البيت كما يناسب هواهم .. فيستبعدون من يشاؤون ويقربون من يشاؤون .. حتى ولو كان هناك نص قرآني واضح … فالله سبحانه يقول لرسوله ” وإذ غدوت من أهلك تبوّء المؤمنين مقاعد للقتال ” ورسول الله غدا من عند أزواجه .. فالزواجة هي أهل الرجل بنص هذه الآية .. لكنهم ولفرط حقدهم يستبعدون الزوجات من أهل بيت النبي صلى الله عليه وأله وسلم دون دليل ودون بينة .. ويستثنون العباس كذلك .. ويكرهون ابنه عبدالله ابن العباس حبر الأمة مع أنه ابن عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. والكل يعلم كبر مكانة العباس عند رسول الله .. ألم يقل رسول الله للناس ” العباس عم رسول الله وعم الرجل صنو أبيه ” ؟! .. ومع ذلك يخرجونه من ضمن أل البيت هكذا ..
    أما استدلاله عن حصر الإمامة في نسل الحسين بأية ” إني جاعلك للناس إماماً ” فهو مضحك للغاية .. فأين ذكر الحسين في الآية ؟ والخطاب أساسا هو لابراهيم عليه السلام .. حتى ولو قبلنا أنها تتحدث عن الحسين فأين الإشارة إلى حصر الإمامة في نسله ؟ .. ولماذا لا يكون الإمام المقصود هو الحسن وليس الحسين ؟!! أم أن الحسن يدخل ضمن ” لا ينال عهدي الظالمين ؟ ؟! .. كم هم حمقى ..
    ثم يشبّه الامامة بالصلاة .. والله تعالى ذكر الصلاة بآية محكمة لا لبس فيها حيث قال ” وأقيموا الصلاة ” .. فهل ذكر الامامة كما ذكر الصلاة .. ؟! .. هل قال بآية محكمة صريحة أن الإمامة ركن من أركان الاسلام ؟ .. هل قال ” أقيموا الإمامة ” وترك التفصيل لرسول الله كما الصلاة ؟! .. أي هبل وأي دجل ؟ ..
    ومن نكد العيش أن يقول هذا الأفاق أننا لا نعرض الأحاديث على كتاب الله !!!! .. مع العلم أن أحد شروط صحة الحديث بالاضافة إلى صحة السند هو صحة المتن .. أي محتوى الحديث .. وأول شرط في صحة المتن هو تطابقه مع القرآن الكريم ..
    ونفسه هذا الأفاق يعرض بكتاب الله ويرميه خلف ظهره ثم يتقول علينا مثل هذه الأوقاويل .. فكتاب الله يقول ” النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم ” وياتي هو ليعرض عن القرآن ويخاطب أم المؤمنين بلفظ ” امرأة ” ..دون احترام لمن سماها الله أما للمؤمنين .. ولزوجة رسول الله وعرضه .. من مات بين سحرها ونحرها ودفن بيتها ..
    والقرآن يقول أن الزوجات من أهل بيت الرجل .. بل هن أهل بيت الرجل .. وياتي هؤلاء الأفاكون ليخرجوهم من آل بيت النبي كذباً وزوراً وبتهاناً … والقرآن مليء بالثناء على الصحابة رضوان الله عنهم وهؤللاء يكفرونهم ويشتمونهم .. أف لكم يا أتباع الشر ..يا من أضللتم الناس لتحصلوا على المتعة من زواج المتعه وعلى المال من الخمس .. يا معممي الدجل والكذب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *